الثقة شيء صعب للغاية. يحتاج دماغنا إلى أقل من ثانية واحدة ليقرر ما إذا كنا نستطيع تصديق شخص ما أم لا، ولكن إذا كانت قراراته صحيحة، فلن تكون هناك حالات طلاق أو صداقات مدمرة أو غش. هذا هو السبب في أن الناس يميلون إلى أن يكونوا مترددين ولا يثقون في أي شخص يقابلونه على الفور. ولكن إذا كنت ترغب في منح صورة جيدة عن نفسك أمام شخص ما، فهناك بعض الطرق المؤكدة للقيام بذلك. نظرنا من خلال الكثير من المعلومات واخترنا مجموعة من 6 خدع نفسية الأكثر إثارة للاهتمام والتي ستجعل أي شخص يثق بك.

1- أظهر لهم أنك تحبهم:

هل سمعت عن ظاهرة “المعاملة بالمثل”؟ إنها تشير إلى ميل الناس إلى الإعجاب بشخص يحبهم. يحدث هذا لأن الناس يشعرون بالدفء والدعم من شريكهم، ومن الجيد أيضًا معرفة أنك محبوب. لذلك، إذا كنت بحاجة إلى جذب انتباه شخص ما في يوم من الأيام، فأظهر موقفًا إيجابيًا تجاههم، ومن المحتمل أن تتلقى نفس القدر من الحب.

2- اعتذر بشكل مفرط:

6 خدع نفسية لتجعل أي شخص يثق بك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في التعامل مع الناس تقنيات وأساليب تساعد في كسب ثقة الآخرين

هناك طريقة أخرى فعالة ولكن منسية في كثير من الأحيان لبناء الثقة وهي قول “أنا آسف!” يلاحظ الباحثون أن هذا الأمر يعمل في المواقف التي لا تخص خطأ أقترفته. على سبيل المثال ، بقولك (أنا آسف بسبب المطر) فأنت تعرب عن تعاطفك وتأسف لأن شيئًا محزنًا قد حدث للناس. ستظهر بهذه الطريقة أنك تفهم تجربتهم، وهذا يزيد من إيمانهم بك.

3- أخبرهم سرًا:

الثقة

قد يكون الكشف عن الذات أحد أكثر الأساليب إثارة للإعجاب. عندما تشارك بعض المعلومات الحميمة مع أشخاص آخرين، فإنهم يشعرون بمخاوفك ويصبحون أقرب منك. هذا يعني أنهم يستطيعون إخبارك ببعض أسرارهم أيضًا.

وهذه أيضًا واحدة من عدة خدع نفسية قائمة على العلم. أظهر البحث الذي أجرته عدة مؤسسات تعليمية أن الطلاب الذين طرحوا أسئلة خاصة على بعضهم البعض قد طوروا علاقات أوثق مقارنة بالمجموعات التي لم تشارك أي معلومات حميمة.

4- تحدث بسرعة الثقة:

يؤكد بعض المختصين أن السرعة المناسبة لخطابك يمكن أن تساعد في بناء الثقة وعدم فقد اهتمام الشريك. أيضًا، من الخطأ أن نقول أن عليك اختيار سرعة كلام واحدة في كل مرة. يحتاج أن كل موقف إلى معدل خاص به. على سبيل المثال، يشير التكلم السريع إلى الإلحاح والإثارة والعاطفة بينما يساعد الإيقاع البطيء على التركيز على الأهمية أو خطورة نقطة ما أو تقديم فكرة جديدة.

5- لمس شريكك غالبًا:

يبدو أن اللمس العادي يمكن أن يصبح أيضًا محفزًا قويًا لبناء الثقة. هناك الكثير من الدراسات الغريبة التي تثبت فعاليتها. عندما طلب رجل جذاب الحصول على أرقام هواتف من شابات في الشارع، لمس بعضهن من أجل التجربة العلمية. 19٪ من النساء اللواتي تعرضن للمس (وفقط 10٪ من اللائي لم يلمسهن) وافقن على منحه أرقامهن.

عند استخدام هذه الطريقة، ضع في اعتبارك المعايير الاجتماعية والثقافية. من غير المرجح أن يكون للمس أي آثار مفيدة إذا انتهكت الحدود الشخصية.

6- اجعل كل شيء يدور حولهم:

6 خدع نفسية لتجعل أي شخص يثق بك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في التعامل مع الناس تقنيات وأساليب تساعد في كسب ثقة الآخرين

نحن نفترض أن تعليق الأنا هو أصعب طريقة لجعل شخص ما يثق بك. عند تطبيق هذا النهج، من المفترض أن تركز على احتياجات الشخص الآخر ورغباته وإدراكه لها، بدلاً من التركيز على معتقداتك الخاصة. “في معظم الأوقات، عندما ينخرط شخصان في محادثة، ينتظر كل منهما بصبر حتى ينهي الآخر كلامه.

بعد ذلك، يروي الشخص الآخر قصته الخاصة، عادة حول موضوع ذي صلة وغالبًا ما يكون محاولة منه ليروي على قصة أفضل وأكثر إثارة للاهتمام.”

في الاجتماع التالي مع شخص جديد، حاول ألا تركز على نفسك وعلى قصصك الخاصة، ولكن اطرح أسئلة وأظهر اهتمامًا كبيرًا بشريكك. نحن نعتقد أنك ستكون راضيًا عن النتيجة.

هل لديك أي خدع نفسية تفيدك في التعامل مع الناس؟ ما هي التقنية التي ستجربها أولاً؟

المصدر

اقرأ أيضا:

7 حقائق رائعة عن الفراعنة في مصر القديمة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!