5 كتاب عرب مؤثرين كتبوا عن الخيال والثورة و النسوية. مرت عقود منذ اختراع الانترنت. ومع مرور الوقت، وتطور التقنية، تتحول المكتبات إلى ركن مهجور لا يذكر فيها الكتب إلا الغبار والأتربة. ربما لو حظيت الكتب بالشعبية التي تحظاها الهواتف الذكية الآن، لكان العالم مكانًا أفضل. يعيش الانسان مرة واحدة، ويعيش القارء ألف مرة من خلال الروايات والقصص. دعنا نلقي نظرة على خمسة مؤلفين عرب كان لهم تأثير كبير على شباب المنطقة.

1- غادة السمان (1942 – حتى الآن):

ولدت غادة السمان في عام 1942 في دمشق، سوريا، وهي صحافية وروائية ولها أكثر من 40 كتابًا منشورًا. تعتبر واحدة من أهم المؤلفين السوريين وكذلك واحدة من أوائل النسويات العربيات اللواتي يتحدثن عن المساواة بين الجنسين و النسوية في الروايات التي كتبتها.

تم توثيق علاقة حبها في الستينيات مع المؤلف الشهير غسان كنفاني في سلسلة من الرسائل المنشورة. تقيم حاليا في باريس، فرنسا.

2- أحمد خالد توفيق (1962 – 2018):

طبيب مصري يمتلك موهبة الكتابة، بدأ توفيق مع سلسلة ما وراء الطبيعة في عام 1993. ثم حقق نجاحًا هائلاً بعد نشره رواية يوتوبيا في عام 2008. كان أول عربي يكتب في مجال الإثارة والرعب والخيال، وكان يعتبر رائدًا في أسلوب الإثارة الطبية.

كان له تأثير كبير على الشباب المصري والعربي، الذين تولوا القراءة بفضل قصصه. من خلال شغفه وعمله الشاق وإلهامه المستمر، يستحق بالتأكيد لقب العراب لجيلنا بأكمله. توفي في عام 2018.

3- بهاء طاهر (1935 – حتى الآن):

5 كتاب عرب مؤثرين كتبوا عن الخيال والثورة والنسوية مجموعة من الكتاب العرب الذين أقروا في الثقافة العربية كتب عربية عن النسوية الروايات العربية

منح الروائي والمترجم المصري بهاء طاهر العالم العربي قصصًا رائعة عن الحب والثورة. تعتبر واحة الغروب وخالتي صفية والدير والحب في المنفى من أفضل كتبه.

حصل على جائزة الدولة التقديرية قي الآداب عام 1998 – والتي تعتبر أعلى تقدير يمنح للمؤلف في مصر – وكذلك حصل على جائزة جوزيبي اكيربي الإيطالية سنة 2000 عن خالتي صفية والدير.

حصل على الجائزة العالمية للرواية العربية عن روايته واحة الغروب في عام 2008.

4- إبراهيم نصر الله (1954 – حتى الآن):

ولد الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله في 2 ديسمبر 1954 ونشأ في عمان، الأردن. وهو من أصل فلسطيني. بدأ الكتابة في سن ال 13 كوسيلة للتعبير عن نفسه.

فاز بالجائزة العالمية للرواية العربية عن روايته الحرب الثانية للكلب في عام 2018.

يعمل حاليًا على ثلاثية، ستكون جزءًا من مشروع الكوميديا الفلسطينية الذي يدور حول الرحلة الفلسطينية عبر الأجيال المختلفة وتطورها.

5- نبيل فاروق (1956 – حتى الآن):

نبيل فاروق هو مؤلف مصري معروف بسلسلة القصص البوليسية رجل المستحيل. وكان من بين أوائل الكتاب الذين شاركوا في هذا النوع.

بدأ بأكتشاف قدراته في الكتابة منذ أن كان طفلًا، وفاز بجائزة عن كتابه النبوءة حتى قبل تخرجه من كلية الطب.

بدأ في وقت لاحق بسلسلته الثانية ملف المستقبل وكذلك كتابة العديد من روايات الجريمة والإثارة.

هل تعرف كتاب عرب مؤثرين غير المذكورين أعلاه؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أخطاء يرتكبها أصحاب القطط عليهم الابتعاد عنها

كلمات ذات صلة: النسوية – الروايات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!