الأكثر قراءة مؤخرا

البحر الميت هو من البحار الفريدة من نوعها لاحتواء مياهه على نسبة عالية من الاملاح والمعادن، وخصوصاً المغنيزيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم. ارتبطت دراسة طين البحر الميت مع فوائده الصحيّة وخصائصه الشافية للأمراض الجسدية، ولكن لا تستخدم طين البحر الميت كبديل للعلاجات الطبية التي وصفها الطبيب.

يؤمن حلاً للمشاكل الجلدية: يمكن السيطرة على أعراض اضطرابات الجلد مثل الصدفية والأكزيما وحب الشباب باستخدام طين البحر الميت، محتواه المعدني الغني يسرّع التقشير الطبيعي ويعيد التوازن لرقم ال PH الهيدروجيني. طين البحر الميت ليس معالجاً دائماً ولكن استخدامه المنتظم يمكن أن يوفّر حماية فيزيائية لجلدك ويمكن أن يُبقي اضطرابات البشرة تحت السيطرة.

تحسين مظهر بشرة الوجه: قناع طين البحر الميت يمكنه أن يحسّن من مظهر بشرة وجهك لأنه يقوم بتحسين مرونة الجلد وتقليل عدد مساماته وتجاعيده. عندما يجف الطين، يسحب معه جميع السموم والفضلات الموجودة في خلايا جلدك الوجهية الناتجة عن نظامك الغذائي اليومي الغير صحي، وجهك سوف يشعر بالنظافة والانتعاش.

يمنع تساقط الشعر: قد يساعدك قناع طين البحر الميت على الإبقاء على شعرك وحمياته من السقوط، العامل الوراثي والإجهاد بالإضافة لالتهابات فروة الرأس كل هذه العوامل يمكن أن تسبب تساقط الشعر. عندما تنقبض الأوعية الدموية الموجودة في بصيلات الشع، يتوقف وصول الأوكسجين والغذاء لهذه البصيلات وهذا يمنع بروتين الشعر من التشكّل مع العلم بأن هذا البروتين هو من أساسيات نمو الشعر لذلك نقصه يسبب تساقط الشعر. للاستفادة من طين البحر الميت في منع هذا التساقط عليك بتدليك فروة رأسك به وإبقائه عليها لعشر دقائق بعدها اغسل بالشامبو كما تغسل في العادة.

يقلل من ظهور السيلوليت: تركيز المعادن العالي في طين البحر الميت كالمغنيزيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وهذه المعادن تعزز الدورة الدموية وتُرخي الأعصاب.
السيلوليت يعبّر عن الدهون التي تسبب ظهور ما يشبه جبنة القطن على جسدك. دهون وسوائل الجسم تنحبس في نسج البشرة تحت الجلد، فتدليكك الطين على المناطق ذات السيلوليت يحفّز الدورة الدموية ويطهّر السموم ويجبرها على الخروج من المسام وهذا يساعد على إعادة تسطيح المطبات التي كان قد سببها السيلوليت.

يقلل من آلام مفصل الركبة: وجد باحثون من جامعة بن غوريون أن المرضى الذين عُولجوا بالطين المضغوط الغني بالمعادن المُستخرَج من البحر الميت قد خفّت آلامهم الناتجة عن هشاشة العظام في الركبة حيث يحفز هذا الطين الدورة الدموية ويساعد على استرخاء الأعصاب في تلك المنطقة المصابة فيخف الألم.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات