الأكثر قراءة مؤخرا

الصيف قادم، وملابس الشتاء التي كانت تخفي الكثير من العيوب الجسدية لم تعد نافعة هذه الأيام، فماذا تفعلين لكي يظهر جسدك بشكل مثالي في هذه الأجواء الحارة التي ستهب على الوطن العربي قريبًا؟ لأن رشاقة المرأة العربية أمر أساسي لها ولزوجها، إليك هذه النصائح غير التقليدية التي ستساعد جسدك على الظهور بشكل مثالي في الصيف.

1- الرقص: هل جربت أن ترقص من قبل؟ هل تظنين أن الرقص مقتصر على النساء فقط؟ هذا غير صحيح، فكل من الرجال والنساء يمكنهم الرقص. عليك الاستعداد منذ اليوم وإلى نهاية الصيف بالرقص على الأقل مرتين أسبوعيًا. فإن هذا سيساعدك على خفض معدلات التوتر إلى أقل ما يمكن، كما أنه سيساعد على تحسين كفاء التمثيل الغذائي. حيث إن الجلسة الواحدة من الرقص ربما تساعد في حرق نحو 600 سعر حراري. لذلك اختر نوع الرقص المفضل إليك وابدأ من الآن.

2- تنظيف البيت باستمرار: ربما لن تعجب هذه النصيحة السيدات كثيرًا، ولكن هل ستتمسكين برأيك بعد سماع هذا؟ أثبتت الدراسات أن تنظيف المنزل يجعلك أكثر رشاقة، فنصف ساعة من أعمال التنظيف المنزلية تعادل نحو 15 دقيقة من التمارين الرياضية. لذلك فبتنظيف المنزل، قد تمكنت من اصطياد عصفورين بحجر واحد.

3- الغناء، بقدر ما تستطعين: وعلى عكس المعلومة السابقة، فإن هذه المعلومة ربمت ستكون محببة لكثير من السيدات، فمن يكره أن يظهر مواهبه في الغناء؟ إن الغناء ليس عملية سهلة كما تبدو لك؛ فإنه يجمع عمل الكثير من العضلات معًا، حيث إن الغناء لمدة ساعة تعادل ممارسة الضغط لمدة 15 دقيقة، مما سينشط الدورة الدموية لك ويساعد على تقوية هذه العضلات، ويعطي مزاجًا جيدًا في وقت واحد.

4- تقبيل من تحبين: وتلك إحدى أكثر الطرق إمتاعًا لفقدان الوزن، بالرغم من أنها ليست أكثر الطرق كفاءة، ولكنها تستحق الذكر. يعلم الجميع أن التقبيل يساعد في حرق الدهون. فإذا كنت مرتبطة برجل لا يمكنك قضاء الكثير من الوقت بعيدًا عنه في صالة الألعاب الرياضية، يمكنك أن تقبليه بلطف. بالرغم من أن ساعة من التقبيل ستساعدك في فقدان 60 سعر حراري فقط، ولكني أظن أن تلك ستكون أكثر الطرق المحببة لك.

5- مشاهدة أفلام الرعب: إذا كنت من المعجبات بأفلام الرعب أم لم تكوني كذلك، ربما ستفضلين مشاهدتها قبل حلول الصيف. فلا يخفي عليك أن مشاهدة تلك الأفلام يساعد بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، حيث إنها تساعد في إطلاق هرمون الأدرينالين في جسدك، مما يقلل الشهية للطعام بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، مشاهدة فيلم The Exorcist سيساعدك على حرق نحو 158 سعر حراري، بينما سيساعد فيلم The Shining will على حرق نحو 184 سعر حراري.