الأكثر قراءة مؤخرا

إذا حدث لكي ولاحظتي أن الشخص الذي تحبينه يستمر بتأجيل موضوع الزواج، هل هذا يعني أنكِ لستِ الشخص المناسب أم انه فقط خائف من الالتزام بعلاقة؟ إليكِ 5 أسباب تدفع الرجل للخوف من الزواج:

لا أريد الوقوع بالخطأ مرتين على التوالي: ربما أن علاقته العاطفية السابقة قد أثرت عليه بشكل سلبي مما يجعله يخاف من الدخول بعلاقة جدية أخرى وبذلك يتجنب تكرار الماضي ويتجنب الشعور بالألم مرة أخرى، لكن الوقت كفيل بحل كل شي فلا عليكِ سوى الصبر ومحاولة تقوية الرابط الذي يجمعكم بهذا الوقت.

لا أريد أن أفقد حريتي: يعتقد الكثير من الرجال أن الزواج وتأسيس أسرة سيفرض عليه الكثير من القيود من الناحية الاجتماعية ومن جانب العمل ولكن هذا ليس صحيح لأن الزواج عبارة عن مؤسسة اجتماعية صغيرة يمكنك اتخاذ أي قرار يخصك ومناقشة زوجتك به فإن اردت الحصول على وظيفة أخرى في جزء آخر من البلاد فاعلم أن أسرتك ستتبعك ولن تقف يوماً عائق في طريقك.

لا أريد أن أفقد استقلالي: لا يريد الرجل لحياته ان تتغير يوماً بعد يوم فمن الأشياء المقدسة لدى الرجال هي مقابلة أصدقاءه بشكل يومي تقريباً، وبرأيهم أن الزواج سيمنعهم من مقابلتهم وامضاء أوقات جميلة معهم لكن هذا ليس صحيح فلكل شخص حياته ومن المؤكد أن زوجتك لن تفرض عليك الجلوس في المنزل فقط التزم بقول الحقيقة لها وستجدها تبتسم لك وتقول استمتع بوقتك.

لن أتمكن من ممارسة الجنس مع شخص آخر: يعد التنوع الجنسي لدى معظم الرجال أمر في غاية الأهمية لذلك فكرة ممارسة الجنس مع شخص واحد لبقية حياتهم تبدو صعبة لذلك قد ترى الكثير من الرجال يلجؤون للخيانة بعد سنوات طويلة من الزواج.

لا أريد تخييب ظنك: الكثير من النساء يتوقعن معايير عالية من الرجل كالمال الوفير بالإضافة لنمط حياة مبني على رفاهية عالية لذلك يرى الرجل بأنه قد لن يتمكن من توفير هذه المتطلبات الكثيرة للمرأة لذلك قد يلجأ للانسحاب بشكل تدريجي خوفاً من تخييب ظن الشخص الذي يحبه.