الأكثر قراءة مؤخرا

48 دولة يستطيع حامل الجواز الجزائري السفر اليها بدون فيزا


يحتل جواز السفر الجزائري المركز التاسع والثمانون (89) في ترتيب قوة جوازات السفر بين الدول وهو يتيح لحامله دخول نحو ثماني وأرعون (48) دولة دون تأشيرة دخول مسبقة، اليك أشهر تلك الوجهات استمتع بها ان كنت من مواطني الجزائر:

1. الاكوادور:

تمتاز الاكوادور بأنها دولة تاريخية عريقة ازدهرت بها حضارة الانكا القديمة بها الكثير من الآثار الرائعة كما أنها تمتلك العديد من الغابات والمحميات الطبيعية والشواطئ الرائعة.

ecuador-july-2012-038-e1439246142408

2. اندونيسيا:

الطبيعة الرائعة هي الجمال الأكبر لها فهي تمتلك الكثير من الغابات والشلالات والشواطئ كما أن اندونيسيا تمتلك نحو 20% من الشعاب المرجانية في العالم.

bali

3- تونس:

المناخ الرائع المشمس طوال العام هو الميزة الرئيسية كما أن شواطئها الذهبية كما وصفتها صحيفة نيويورك تايمز رائعة الجمال، وفي الجانب التاريخي هناك الآثار التاريخية اليهودية والاسلامية في قرطاج.

753f6a74-ee75-42c2-9ff2-e82e55dd2d9e

4- المالديف:

هي عبارة عن مجموعة كبيرة من الجزر حيث تكون السياحة هناك على الأغلب في الجزر الغير مأهولة وسط المياه والطبيعة النقية وتمثل السياحة المصدر الرئيسي للدخل في المالديف.

5- ماليزيا:

تحتل المركز الحادي عشر عالمياً والثاني في جنوب شرق آسيا من الجانب السياحي، الشواطئ والمحميات والجزر الاستوائية ورياضة الغطس هم المعالم الرئيسية للسياحة بها.

6- غانا:

الحدائق القومية حيث السفاري وسط الحيوانات خاصة الأفيال هي أهم ما يميز غانا بالاضافة لسياحة الشواطئ والمنتجعات، وهناك أيضاً المزارات التاريخية المسجلة كتراث عالمي باليونسكو مثل قلعة Cape coast

7- ايران:

تمتاز ايران بالكثير من الأثار التاريخية لحضارة فارس القديمة الرائعة كما أن الطبيعة التي تتمثل في الأنهار والجبال والمرتفعات رائعة الجمال وهي تمتلك أيضًا تنوعاً بيئياً وبرياً واسعاً.

8- مدغشقر:

الغابات والحياة البرية من أهم المقاصد السياحية بها وهي تمتلك انواعًا فريدة من الحياة البرية والغابات وهناك بعض الأماكن التاريخية بالعاصمة لكن المقصد السياحي الأول هو Analamazoatra Reserve وهي تبعد 4 ساعات عن العاصمة.

9- تنزانيا:

انها أحد أروع البلدان الافريقية، نحو 38% من اجمالي مساحتها تعتبر محميات طبيعية من قبل اليونسكو، لذا فلا شك أنا زيارة الحدائق المفتوحة والسفاري وسط الحيوانات البرية هو أروع الأنشطة بها، وهي تمتلك 7 من المناطقة التاريخية المصنفة من قبل اليونسكو، وفي زنزيبار تقع شواطئ الرمال البيضاء الرائعة، هي بلا شك بلداً سياحياً رائعاً

10- سيشل:

عند ذكرها يأتي الى الذهن أعلى قمة جبلية في العالم ايفرست ذلك المقصد الرائع للمغامرون والمتسلقون، والسياحة الدينية التاريخية لها نصيباً كبيراً أيضاً فمدينة لومبيني في الجنوب الغربي للبلاد التي هي ضمن المواقع التراثية العالمية لليونسكو هي مسقط رأس بوذا.

11- نيبال:

عند ذكرها يأتي الى الذهن أعلى قمة جبلية في العالم ايفرست ذلك المقصد الرائع للمغامرون والمتسلقون، والسياحة الدينية التاريخية لها نصيباً كبيراً أيضاً فمدينة لومبيني في الجنوب الغربي للبلاد التي هي ضمن المواقع التراثية العالمية لليونسكو هي مسقط رأس بوذا.

12- هاييتي:

كرنفال هاييتي هو الأشهر على الاطلاق في الساحل الكاريبي، كما أنها بلداً يمتلك تنوعًا ثقافياً كبيراً، الشواطئ الرائعة والموسيقا الكاريبية الجميلة والمطبخ الكاريبي اللاتيني والشواطئ الجميلة أشياءاً رائعة لتختبرها في هاييتي لكن لا تنسى زيارة Sans-Souci Palace في حديقة التاريخ القومية.


اعداد: بيتر ميلاد

بيتر ميلاد

بيتر ميلاد

وسَّع صدرك لأن المعرفة ضخمة ولن يسعها الأفق الضيق، المعرفة كانت ولازالت طريق الانسانية نحو عالم أفضل والعلم هو أساس المعرفة الحقيقية.

الاطلاع على جميع المقالات