فرقة 30 Seconds to Mars فرقة 30 سكوندز تو مارس معلومات عن فرقة 30 Seconds to Mars فرقة ثلاثون ثانية للمريخ أغاني فرقة 30 Seconds to Mars ألبوم 30 Seconds to Mars

قد يبدو اسم الفرقة الموسيقيّ هذا غريبًا لدى البعض، لكن ما إن يروا صورة له، سيبدأون بالقول “أين رأيت هذا الوجه في السّابق؟” جماهير المعجبين بفرقة ثلاثون ثانية إلى المرّيخ -30 Seconds to Mars- يختصرونه عن طريق الإشارة إلى المغنّي (جاريد ليتو)، بل هو أكثر من ذلك. ظهر (ليتو) في العديد من الأفلام منها Fight Club وMr Nobody، حيث كان ممثلاً قبل أن يصبح كاتبًا ومخرجًا ومؤلفًا موسيقيّ ومغنٍّ. إليكم بعض الحقائق حول هذا الفرقة.

فرقة 30 Seconds to Mars
فرقة 30 Seconds to Mars

1- 30 Seconds to Mars هو فرقة روكّ موسيقيّ أمريكيّ من (لوس آنجيليس) شُكّل عام 1998.

2- يُشكّل فرقة كلّ من (جاريد ليتو) وهو المغنّي الأساسيّ وعازف الغيتار والغيتار الجهير والمفاتيح، وأخيه (شانون ليتو) وهو عازف الإيقاع والطبول، و(تومو ميليفي) الذي يعزف الغيتار والكمان والآلات الأخرى.

3- صدر ألبوم الفرقة الأوّل الذي يحمل نفس الاسم عام 2002، من إنتاج (بوب إزرين)، وقد حصد آراء إيجابيّة على الرّغم من أدائه بشكل متوسّط على الصعيد الماليّ.

4- أحرزت الفرقة الشهرة العالميّة مع صدور ألبومهم الثاني “A Beautiful Lie” من عام 2005، وقد فاز بعدّة جوائز في أنحاء العالم، من بينها جائزة البلاتينوم ريكورد في الولايات المتحدة.

5- أمّا إصدارهم الثاني، فكان في العام 2009 مع ألبوم “This Is War”. وقد وضّح التغيير الجذري الذي قامت به الفرقة من الناحية الموسيقية في إدخالهم لعناصر موسيقيّة تجريبيّة وانتقائيّة.

فرقة 30 Seconds to Mars
فرقة 30 Seconds to Mars

6- تتمّ الإشارة إلى سيرورة تسجيل ألبومهم سابق الذّكر بالمشاكل القانونيّة مع شركة إنتاج EMI والتي أصبحت موضوع فيلمهم الوثائقيّ بعنوان Artifact لعام 2012.

7- انتقلت الفرقة لتعمل مع استوديو Universal Music ويصدر ألبومه الرابع “Love, Lust, Faith and Dreams” لعام 2013، وقد لاقى إعجاب النّقاد والنجاح الماليّ.

8- مع شهر شبتمبر من عام 2014، باعت الفرقة ما يزيد عن 15 مليون نسخة عن أعماله حول العالم.

9- نَعِمت الفرقة بإقامتها لجولات موسيقيّة لاقت حشودًا واسعة من الجّماهير ناهيك عن المهرجانات العديدة التي شارك بها.

10- عُرفت الفرقة في أداءها المباشر الحيويّ ولاستخدامها أنماط موسيقيّة مختلفة. وقد قورن الفرقة مع فرق مرموقة مثل Pink Floyd وThe Cure وU2 وTool بفضل مؤلفاته الرّوحيّة وألبوماته وموسيقاه التجريبيّة.

فرقة 30 Seconds to Mars
فرقة 30 Seconds to Mars

11- تلقّت الفرقة العديد من الجوائز والألقاب ومن بينها رقم ’غينيس‘ قياسيّ.

12- بدأت الفرقة رحلته في (لوس آنجيليس) عام 1998 يمثّله الأخوين (ليتو) الذين كانا يعزفان سويّة منذ صغرهم. ثمّ توسّعا ليضيفا كلّ من عازف الغيتار (سولون بيكسلر) وعازف الغيتار الجهير (مات واكتر) إلى الفرقة.

اقرأ أيضًا:

13- عازف الغيتار الإضافيّ (كيفين دريك)، الذي قام بتجربة أداء بكونه عازف الغيتار الجهير، انضمّ إلى الفرقة بوصفه موسيقيّ يشاركهم في الجّولات العالميّة.

14- أدىت الفرقة في حفلاتها الأولى تحت مسمّيات مختلفة قبل أن يعتمدوا اسم Thirty Seconds to Mars، وهي عبارة أخذت من لفافة تاريخيّة بعنوان Argus Apocraphex. وقال (ليتو) أن الاسم: “هو مرجِع، كترجمة أوليّة من كتاب.”

15- وقال في ذلك: “أعتقد أن الأمر مثير للاهتمام، فهو كناية عن المستقبل.”

فرقة 30 Seconds to Mars
فرقة 30 Seconds to Mars

16- وكون أن “Mars” هو اسم إله الحرب عند الرومان يجعل منه مثير للاهتمام أكثر.

17- في عام 1998، أدّت المجموعة عروضها في مقاهي أمريكيّة صغيرة.

18- الألبوم الأول الذي يحمل اسم الفرقة كان قيد التأليف في ذلك الوقت، مع كتابة (ليتو) لمعظم الأغاني.

19- في تلك الفترة، سجّلت الفرقة أغانٍ أوّليّة مثل “Valhalla” و”Revolution” أو “Jupiter” و”Hero”. وقد ظهرت هذه الأغنيات ضمن ألبومهم الأول باسم “Fallen” و”Year Zero” و”Buddha for Mary”.

20- أصدرت الفرقة ألبومهم الأول الذي سُجّل في استوديو في 27 أغسطس عام 2002 في الولايات المتحدة عن طريق شركة إنتاج Immortal and Virgin.

21- في الشهر التالي، ظهرت الفرقة لأول مرة على التلفاز ضمن برنامج Last Call with Carson Daly وابتدأ العزف قبل فرقتي Our Lady Peace وSevendust.

22- في العام 2003، صدرت أول أغنية فرديّة بعنوان “Edge of the Earth”.

23- في أوائل العام 2003، غادر (بيكسلر) الفرقة بسبب مشاكل تتعلق بجولاتهم الموسيقيّة.

24- وقد تمّ استبداله بـ(تومو ميليفي) الذي كان قد قام بتجربة أداء ناجحة في عزفه على الغيتار.

اقرأ أيضًا:

المصدر

Waddah AlTaweel

Waddah AlTaweel

وضاح الطويل هو قارئ نهم للأدب وأشكاله. ولد في شتاء 95' وتخرج من جامعة دمشق بدرجة البكالوريوس في آداب اللغة الإنكليزية. يهوى المطالعة والكتابة والترجمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا