الأكثر قراءة مؤخرا

25 نصيحة لمظهر أفضل


هل تتمنى دائما لو تتغير الظروف وتصبح ملفت للنظر أكثر؟  هل تتمنى أن تعامل بشكل أفضل من قبل زملائك؟

إن كانت هذه أسئلتك أنا أيضًا لدي أسئلة لك:  ما هي مهاراتك وتقنياتك للفت الانتباه؟ هل تنظر إلى نفسك بالمرآة كل صباح وتشعر كأنما أنت ذاك الرجل الوسيم؟ ربما أنت تحتاج إلى القليل من انعاش معلوماتك عن كيفية الوصول إلى المظهر الأنسب ،لذلك انصحك بأن تتبع هذه الـ25 نصيحة لتصبح وتبقى الرجل الجذاب والأنيق:

1- اختار ملابسك قبل بليلة: صباح كل يوم يكون مليء بالأحداث من إيصال الأولاد إلى المدرسة وإلى كيفية الوصل إلى العمل بالوقت المناسب مع كيفية تجنب الازدحام المروري ،لذلك هنالك العديد من القرارات التي يجب علينا اتخاذها في الصباح وبالطبع يجب أن لا يكون قرار ماذا سنرتدي واحد منها ،هذا القرار يجب أن لا يكون أول قرار في الصباح لذلك رتب ماذا عليك أن ترتدي منذ المساء لتستيقظ وترتدي ما خططت له وتخرج إلى العمل.

2- تعلم كيف تربط ربطة العنق بالشكل الصحيح: تعتبر ربطة العنق من الأشياء الهامة وذات التأثير ،ربطها بالطريقة الصحيحة هو الأهم لتكون ذات ثنيات قماشية تضيف لها عمق وسماكة أنيقة وراقية.

3- أبق قميصك مدسوسًا داخل بنطالك دائما: لا تكن من الأشخاص الذي يستمرون طيلة اليوم وهم يدسون قمصانهم إلى داخل البنطال كلما أفلت ، حيث تعد هذه الحركة محرجة وخصوصًا إذا تمت مشاهدتك وأنت تضع يدك داخل بنطالك لإرجاع القميص ،الحل موجود ،أربطة القميص تنقذ الموقف ،ستبقي قميصك في مكانه طيلة اليوم مهما حصل معك.

4- امتلك حقيبة متينة خاصة بأدوات الاستحمام: حزم أمتعة السفر قد يكون كالكابوس وخصوصًا عند حزم أغراض الاستحمام ،ماذا ستفعل إذا تسرب سائل الاستحمام على الثياب أثناء السفر ؟ كل شاب عليه أن يحمل معه حقيبة مخصصة لأدوات الاستحمام وأن تكون مطاطية أو جلدية لتحتوي السوائل ،إنها أفضل طريقة لحفظ الأمتعة من تسرب مواد الاستحمام ،كما أن على الحقيبة أن تكون ذو مظهر خارجي عصري وأنيق أيضًا.

5- اشتري ملابسك كل قطعة على حدى: هل دخلت يومًا إلى محل ألبسة ولفت انتباهك ما يلبسه تمثال عرض الأزياء؟ هذا التطابق في الملابس المعروضة يكون مدروس جيدًا ،لا تقوم أبدًا بشراء ما يلبسه تمثال عرض الأزياء بالكامل ،بل اشتري ملابسك كل قطعة على حدى ،فيجب عليك أن لا تستهدف نمط واحد في ثيابك ،إن مفتاح الشراء الذكي هو شراء كل قطعة على حدى لضمان الظهور بأنماط متبدلة ومتغيرة المظاهر.

6- اعرف مقاسك جيدًا: لسوء الحظ لا يمكننا دائمًا ارتداء ذات الملابس و الحصول على ذات النتائج ،فالخدعة تكمن في معرفة قياسك الصحيح وقبوله ،وهي الأهم عند دخولك إلى أية محل ألبسة أو محل خياطة ،وتذكر دائمًا أن هذه النصيحة هي صديقة الرجل العصري.

7- امتلك علبة تلميع الأحذية الخاصة بك: أقترح عليك أن تمتلك هذه العلبة لضمان أناقة عالية ، تلميع شامل واحد في الأسبوع ،تلميع سريع عند كل ارتداء للحذاء ،فكل أداة داخل هذه العلبة ستكون جاهزة عندما تحتاجها ،اجعل تلميع حذائك أولوية مهمة.

8- اكوي 4 قمصان على الأقل في كل مرة: نعلم كلنا أن كوي الثياب عملية مملة وغير محببة ،لكنها فعلًا مهمة ،صحيح أنه لايوجد طريقة لجعلها عملية مسلية ،لكن يوجد طريقة لجعلها أقل ازعاجًا ،إذا تم كوي في كل دفعة 4 قمصان على الأقل سيتم الاختصار الكثير من الوقت ،فبهذه الطريقة ستجد لديك قمصان مرتبة ومكوية في كل مرة تحتاجها.

9- اعتني ببشرتك واغسل وجهك مرتين في اليوم: لا تنتظر حتى تستيقظ في عمر الـ38 وتلاحظ علامات التقدم بالسن المبكرة ،بشرتك موجودة ليتم الاعتناء بها ، فالبشرة مع أنها أكبر عضو في الجسم إلا أنها أكثر عضو يتم اهماله ،إذا كنت لا تفعل هذا حقًا ،فعليك المثابرة على العناية ببشرتك بشكل منتظم ،ستشكر نفسك لاحقًا على هذه العناية.

10- تعامل مع البقع بأسرع ما يمكن: كما الكثير من أمور الحياة الأخرى ،البقع لا تحتمل التأجيل ،تعامل مع البقع بأسرع ما يمكن أو ستخسر ثيابك ،كما أنه من المهم أن لا تعرض البقعة إلى الحرارة وإلا ستدوم إلى الأبد (كوضعها في المجفف).

11- اشتري ثياب أقل ولكن بقيمة أكبر: لا أعتقد أن أي شاب سيحتاج إلى كمية كبيرة من الثياب ،وذلك بغض النظر عن ما يكسبه (إلا إن كان يعمل في قطاع الموضة) ،هل الكمية الكبيرة ستجعلك أكثر عصرية ؟ بالطبع لا! كما أن أيضًا الملابس الأنسب لا ترتكز على السعر وإنما القيمة. القيمة ستفعل الكثير ،ستشعرك بالسعادة والثقة ،اصرف نقودك على الأفضل وليس على الأغلى.
12- لا تنس العطر: إنه من المضحك كيف أن الأشياء تبدو أجمل بمراحل عندما تكون رائحتها جميلة ،الرائحة الجميلة قد تضاعف جاذبية الأشياء أو الأشخاص ،لذلك لرفع أناقتك إلى مستوى أعلى عليك معرفة العطر الأنسب لك ،هذه الطريقة قد تجعل النساء تقترب من أكثر وربما تجعلهن يبادرن بأرقامهن إليك.

13- عندما تكون في حيرة من أمرك حافظ على لباسك البسيط: ربما تجد نفسك في حالات تريد أن تبهر رئيسك في العمل أو امرأة في الموعد الاول ،وأنت تفكر ما هو اللون الأفضل وما هو الخيار الأفضل ،أنصحك بالخيار الأسلم وهو أن تختار اللباس الأبسط الذي يلائم الحدث.

14- إن كنت لا تريد استخدام ربطة العنق تأكد من صلابة القبة: القبة الصلبة المسطحة تحدد الوجه ،أو عليك استخدام مثبت القبة التي تضمن بقاء قبة القميص صلبة ومسطحة طوال الوقت.

15- تعلم حزم أمتعة خفيفة ومتبدلة: هل تعودت على حزم أمتعة أكثر مما يجب في الرحل؟ معظمنا نفعل ذلك ،لأننا نرى إمكانية للاستخدام في كل قطعة ملابس لنبقى في الجانب الآمن أفضل من الندم ،لكن هناك حل ،الأفضل اختيار الملابس التي تسمح بالدمج فيما بينها ،حيث نسعى لاختيار القطعة التي تسمح لنا بارتدائها مع أكبر عدد ممكن من القطع المحزومة.

16- منهجة ارتداء الملابس بشكل جيد: شعور ممل التخطيط لارتداء الملابس لحدث كبير أو ليوم آخر في العمل ،هل نفذ صبرك من قواعد الشكل الجيد ؟ لا تتسرع ،أنت فقط تحتاج إلى نظام جيد. إنها مسألة معادلات شكلية ،قسّم خزانتك إلى فئات متوافقة ، مثل فئة الألوان الكلاسيكية ،فئة الملابس الرسمية والغير رسمية ، هذه العملية ستوفر الكثير من الوقت والجهد العقلي.

17- الأنسب من الملابس: الملابس الأنسب للرجال تكون في جميع المقاسات ،فأنت لاتحتاج لعضلات المعدة الستة أو عضلات اليدين المفتولة لترتدي ملابس تناسبك ،فقط عليك أن تعرف ماهو الأنسب لنوع جسمك.

18- انتبه من التخفيضات: نعم ،التخفيضات مغرية ،لكن عليك الانتباه ،فهم يستهدفون النقود الإضافية التي بحوزتك ،من يعلم متى ستنخفض الأسعار هكذا مرة أخرى؟ لكن انتظر لحظة ،من الممكن أن تشتري ما لا تحتاجه ،لذلك عليك أن تبتعد عن التخفيضات وخصوصًا إن كنت بمفردك ،من الأفضل أن يكون شخص ما معك ليعطيك النصائح ويكون له وجهة نظر أخرى.

19- ارتداء جزمة سيرفع مستوى لباسك الغير رسمي: ارتداء زوج من الجزم سيظهر مدى صلابتك ويقوي من المظهر الذكوري فيك ،لذلك لا تنس شراء زوج من الجزم.

20- القليل من المبالغة في الأناقة أفضل من لاشيء: القليل من المبالغة في الأناقة لا يعتبر فشل بحد ذاته ،وإنما عدم وجود عامل الأناقة في اللباس هو الفشل ،الالتزام بأن تكون رجل عصري يستوجب عليك أن يكون عامل الأناقة موجود ولو كان فيه القليل من المبالغة.
21- أعطي أهمية للتفاصيل … فهي يهمها التفاصيل: يمكنك امتلاك كل أنواع القمصان والسراويل العصرية ،لكنها لن تكفي ،إن أردت من امرأة أن ترتبط بك بسهولة ،أو رئيسك في العمل أن يأخذك على محمل الجد ،لا تنس التفاصيل الصغيرة ،من ساعات ،أزرار القميص ،والدبابيس تعتبر كلها من أفضل الاكسسوارات ،وتمثل الحالة والنية التي ستكسبك احترام الناس من حولك ،ارتديهم وسيكسبونك قوة وثقة مضاعفة.

22- تخلص من شفرات الحلاقة الرديئة واستبدلها بالشفرات الآمنة: شفرات الحلاقة الرديئة ذات الاستخدام لمرة واحدة قد تكون تقوم بعملها على أكمل وجه ،لكن إلى متى ستبقى محظوظ؟ إلى متى ستبقى هذه الشفرة بأفضل أداء بدون ترك ندبة بشعة؟ أشجع وبشدة على استخدام شفرات الحلاقة الآمنة التي تستطيع استخدامها العديد من المرات دون أن ينخفض مستوى أدائها.

23- لا تخف من كسر قاعدة ملائمة المعدن مع الجلد: أعتقد أنه عندما يأتي الأمر إلى الجلد والمعدن يجب أن تكون القاعدة غير صارمة ،فإن هذين العنصرين وجدا لجعلك تبرز وتظهر التفرد الذي في داخلك ،فالقواعد هي مبادئ توجيهية فقط .

24- قل لا للشعارات على قمصانك: أعلم أن لكل مننا ماركات الملابس المفضلة و لا نمانع من وجود شعارات تلك الماركات على قمصاننا وإن كانت تحتل مكانًا واسعًا ،إلا أنه علينا أن نتذكر بأننا لسنا إعلانات متحركة ،أنصحكم بالابتعاد عن أية قمصان تحمل شعارات بارزة وواضحة ،فهي ليست فقط تسرق منك الانتباه ،و إنما يمكنها إبعاد الناس عنك لأنها تبدو دخيلة ،وهذه الخطورة في مظهرك لست مضطراً لتحملها.

25- واظب على شحذ سيفك: الاستمرارية في التمرن هو ما يجعل الأمور تسير نحو المثالية ،لايوجد أحد أصبح بين ليلة وضحاها بأجمل حلة ،اجعل اتخاذ خطوات صغيرة يومية لتحسين مظهرك عادة يومية.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات