الأكثر قراءة مؤخرا

20 صورة صادمة للحدود الدولية بين البلدان من حول العالم


توعد الرئيس دونالد ترامب بتوقيع قراراً تنفيذياً لإنشاء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، كما كان قد بين سابقاً في حملته الانتخابية. بالطبع من المستبعد أن تدفع المكسيك تكلفة الجدار، فقد قام المختصون بحساب الكلفة المحتملة وقدروها بين 15 و 25 مليار دولار أميركي.

التاريخ، السياسة والتركيبة السكانية كلها عوامل ساعدت على تشكيل الحدود المختلفة بين الدول حول العالم. إليك الآن 20 صورة للحدود بين الدول حول العالم تبين شكلها الحقيقي، من الجدران إلى الأنهار إلى شريط من الأسلاك الشائكة إلى علامات بسيطة على الطرقات.
1- صورة من ناسا تظهر الحدود بين ” هاييتي “، التي تظهر كأرض قاحلة على يسار الصورة، وجمهورية الدومينيكان والتي تظهر كأرض خضراء على اليمين.

2- هذه الصورة للحدود بين إسرائيل ومصر وتم التقاطها من محطة الفضاء الدولية. يقال أن هذه أحد الحدود القليلة التي تظهر من الفضاء.


3- مضيق بيرنغ يفصل بين قارة آسيا وقارة أمريكا الشمالية، تحديداً بين رأس ديجنيف في روسيا، ورأس أمير بلاد الغال في ألاسكا. الحدود بين روسيا وأمريكا تقع بين الجزيرتين الصغيرة والكبيرة التي تقع في وسط الصورة.


4- شلالات إجوازو هي شلالات نهر إجوازو الواقعة على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز.

5- وهنا نشاهد الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. على اليمين تقع تيجوانا في ولاية باها كاليفورنيا (المكسيك) وعلى اليسار سان دييغو، كاليفورنيا.


6- الحدود بين كندا والولايات المتحدة هي من أطول الحدود في العالم، تمتد بطول 5500 ميل. في الصورة نشاهد شلالات نياغرا تفصل بين البلدين، مع أجزاء من كندا على اليسار والولايات المتحدة على اليمين.


7- في غرفة المطالعة لمكتبة هاسكيل، المبنية على الحدود الأميركية الكندية، هنا الحدود مرسومة على الأرض. كندا على اليمين والولايات المتحدة على اليسار.


8- الحدود بين كوستا ريكا وباناما عبارة عن جسر يمر فوق نهر سيكساولا. الجسر يستخدم من السيارات، الشاحنات والمشاة.


9- الحدود بين هولندا وبلجيكا تقع في قرية تدعى بارلي-ناسو ، بحيث يمكنك أن ترى بوضوح الجدود بين الدولتين.


10- في الواقع الحدود مرسومة على الطريق تشير بوضوح أين تقع الأراضي البلجيكية والهولندية.


11- الحدود بين ألمانيا وهولندا مرسومة بشكل شريط معدني على أرض مركز التجارة الأوروبي. هناك صندوق بريد وشرطي ألماني في أحد الجهات وصندوق بريد هولندي في الطرف الآخر. لكن الرسالة تستغرق أسبوعا لتصل إلى الطرف الآخر.


12- هنا، الحدود هي مجرد فرق بين لون الطريق في إيرلندا الشمالية على اليمين وجمهورية إيرلندا على اليسار.

13- هذه الصورة تظهر الحدود بين باكستان والهند. الصورة ملتقطة من محطة الفضاء الدولية، وتظهر الحدود بشكل شريط لامع بسبب الإضاءة التي وضعتها الهند لكشف المهربين.


14- هذه الصورة تبين التحصين الذي قامت ب العراق منذ الحرب الإيرانية العراقية. هذا الخط هو الحدود بين العراق (في الأسفل) وإيران (في الأعلى).


15- تورخام، الظاهر في الصورة التالية هو أكبر معبر حدودي بين أفغانستان وباكستان على خط دوراند الفاصل بين الدولتين.


16- في 2013 بدأت بلغاريا ببناء سور بينا وبين تركيا وذلك لمنع المهاجرين من الشرق المتوسط من الدخول إلى البلد بشكل غير شرعي. السور طوله 15 قدم وبعرض أقدام مع سلك شائك على قمته.


17- الحدود بين النرويج والسويد عبارة عن جسر مشاة يفصل البلدين. السويد إلى اليسار والنرويج إلى اليمين.


18- الحدود بين إنكلترا واسكتلندا، بطول 96 ميل بين خليج المارشال على الساحل الشرقي وخور “سولوي ” في الغرب. السور الظاهر في الصورة أحد علامات هذه الحدود.


19- برج الصداقة “سينو-كوريان”، الذي يمر فوق نهر يالو، يصل الصين وكوريا الشمالية.

20- نهر يانا أو نهر بطليوس يفصل أسبانيا عن البرتغال بطول 62 ميل. في الصورة ترى مبنى شرطة قديم مهجور في سان أنطونيو في البرتغال.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات