الأكثر قراءة مؤخرا

لتبقى إيجابيا وسعيداً في حياتك، عليك تذكر الآتي:

1- لا يمكنك تغيير الماضي.

فلا تسمح للماضي أن يقيدك، بغض النظر عن تفكيرك المستمر فيه أو حزنك عليه، فلن تستطيع تغييره أو إصلاحه عليك أن تركز على التقدم إلى الأمام.

2- الآراء لا تحدد واقعك.

“حياتك ليست ملكك إذا كنت دائماً تكترث بما يفكر الأخرين” عش حياتك كما تريد، إن وجدت شخصاً لديه رأياً سلبياً تجاهك فهذه ليست مشكلتك، ما دمت تعرف نفسك جيداً.

3- كل شخص لديه رحلته المختلفة عن الآخرين.

لا يوجد حد زمني لأهداف حياتك، حقق أهدافك بسرعتك أنت، و عش حياتك كيفما أنت تريد، فبعض الأشخاص يفضلون الزواج عند 20 سنة و البعض يفضل الزواج بعد 30 سنة، كلاهما غير صحيح و غير خاطئ، فلكل منا حياته الخاصة و المختلفة.

4- كل الأمور تتحسن مع الوقت

“الوقت يعالج كل الجروح” عندما يحدث لنا أمر سيء أو محزن، فإنه يؤثر على شكل حياتنا، فقط عليك أن تتذكر أن الأمور سوف تتحسن، و أن الشمس سوف تشرق من جديد، وهناك الكثير من الأشياء في حياتنا يجب أن نكون ممتنين لوجودها، إذا فلنترك الوقت يعالج جروحنا.

5- عندما يصدر الشخص أحكامه على الناس فهو يكشف شخصيته

عندما يصدر الناس أحكامهم عليك أو على أشخاص حولك، فهم يكشفون لك شخصيتهم الحقيقية، و هذا سيكشف لك خوفهم و شكوكهم و عدم الثقة بأنفسهم، فأحكامهم لاتعكس شخصيتك و لذلك عش حياتك كيف ما تريد دون أي إكتراث بأحكامهم.

6- التفكير المفرط قد يؤدي إلى الحزن

التفكير المفرط سيؤدي إلى زيادة وقت المشكلة لديك و سيجعلك تشكك فى نفسك و قراراتك، فحاول عدم التفكير كثيراً و ثق بحواسك الحقيقية.

7- السعادة موجودة بداخلنا

في كل يوم تستيقظ فيه من النوم أنت تختار إذا كنت تريد أن تكون سعيداً أو حزين بغض النظر عن كل ما يجري في حياتك، أنت دائماً تستطيع أن تختار السعادة، و هي موجودة في داخلنا.

8- الابتسامة معدية! فانشرها

حاول أن تبتسم لكل من حولك، فأنت لا تعلم من هو الشخص الذي يمر بيوم سيء ويحتاج لمن يذكره بأن كل شيء سيكون على ما يرام.

9- إن اللطف مجاني

نحن لدينا القدرة لنؤثر على حياة الآخرين، فاستفد من هذه القدرة، فقد يكون هذا الشخص رجل فقير فى الشارع أو بائع فى متجر صغير، فأظهر لهم بعض المحبة واللطف، فكلنا لدينا القدرة على تغيير العالم إلى الأفضل.

10- الأفكار الإيجابية تولد تفكير إيجابي

هل تريد التفكير فى العاصفة الآتية عما قريب؟ أم تريد التفكير في إبتسامة أطفالك عند ذهابك إلى العمل؟هذا يتوقف عليك! فكلما كانت أفكارك إيجابية كلما كان تفكيرك إيجابيا.

11- اعرف أسماء الأشخاص

فهذا سيشعرك بتوطيد العلاقات معهم و سوف يشعرهم بأهميتهم و باحترامهم.

12- أنت ستفشل فقط إذا توقفت

لأنك لم تصيب المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة لا يعني أنك فشلت! استمر بالمحاولة، فهذا سيجعل طعم النجاح أروع.

المصدر