الأكثر قراءة مؤخرا

1- الخدعة الكلاسيكية وهي الاصطدام بالضحية: هي الحيلة الأكثر انتشارًا بين النشالين، وعادة تحدث في المناطق المزدحمة فيصطدم بك النشال ثم يقوم بسرقة الأشياء الموجودة في جيبك بكل سهولة.

2- السماعات: عادة الشخص الذي يرتدي سماعات الأذن يكون أكثر عرضة للسرقة لأنه مشتت بالفعل، حيث يمكن سرقة الهاتف بكل سهولة لأنه مربوط فقط بسلك السماعات، ويتم اتباع هذه الطريقة في مترو الأنفاق والقطارات.

3- حيلة مترو الأنفاق والقطارات: تكمن الطريقة في انتظار الركاب الذين يلحقون بالقطار أو المترو في آخر لحظة فيضطرون للوقوف على الأبواب، وقبل لحظات من انطلاق القطار يقومون بنشلك قبل أن يغلق باب القطار مباشرة فلا تستطيع اللحاق بهم.

4- خدعة المطعم: إذا كنت تعلق معطفك او حقيبتك على الكرسي الخاص بك، فأنت ضحية سهلة معرضة للنشل، وغالبًا ما سترى أي شيء غريب لتشتيت انتباهك.

5- خدعة الخريطة: هناك لصوص في الأماكن السياحية يتظاهرون بأنهم سياح، فيقوموا بطلب مساعدتك لتريهم مكان معين على الخريطة، وبينما أنت تحاول بكل أمانة المساعدة، ستجد نفسك لاحقًا بأنك قد تعرضت للسرقة.

6- خدعة الانسكاب: تحدث هذه الخدعة بالقرب من الصراف الآلي، والذي يحدث هو بأن يقوم النشال بسكب قطرات من الماء أو العصير على ملابسك، ومن ثم الاعتذار بشدة والإقدام على تنظيف ملابسك وبالطبع تتم سرقتك في هذه اللحظة وانت لا تدري.

7- الأطفال المحتاجون: تحدث هذه الخدعة في الشوارع والمطاعم وهي أن يقوم بعض الأطفال بطلب المال منك فبالطبع يرق قلبك وتعطيهم، ولكن في هذه اللحظة يتم نشلك من أشخاص آخرين.

8- الزهرة: قد يحاول شخص ما بيع زهرة أو لعبة لك، وبينما هو يقوم بمحاولة البيع ستجده يحاول الاقتراب منك ومصافحتك او حتى عناقك ليسرقك بكل سهولة.

9- الأعمال الخيرية: قد يوقفك بعض الأشخاص ليطبلوا منك المساعدة في تجميع الأموال لحالة ما، وبينما أنت تقرأ معلومات عن الحالة، تتم سرقتك بنجاح دون أن تشعر لذلك كن على حذر دائمًا.

10- حمل الأكياس الثقيلة: هذه الحيلة تتم مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يقوم شخص ما بالإقدام لحمل الأكياس الثقيلة، فبتالي ما يشغلنا وقتها هو تلك الأكياس حتى لا تتم سرقتها، ولكن الهدف هو جيوبك ومحفظتك وليس مشترياتك.

11- فخ المتجر: تلجأ بعض السيدات إلى وضع الحقائب الخاصة بهن في عربة التسوق، وهنا عادة ما يطلب السارق منهن المساعدة في العثور على منتج معين أو الوصول إليه، وبينما تحاولي المساعدة يكون اللص قد أتم مهمته بكل نجاح.