11 حقيقة عن اللياقة البدنية بالكاد سيخبرك عنها مدربك. يومًا بعد يوم، يزداد عدد الناس الذين يتبعون نمط الحياة الصحية. من أجل أن تبدو أفضل وتشعر أفضل من الأفضل أن تهتم باللياقة البدنية. ومثل أي شيء آخر يجب أن يتم التمرين بحكمة.تعرف معنا على بعض الحقائق الغريبة عن اللياقة البدنية التي يمكن أن تساعد في جعل جلسات التمرين الخاصة بك أكثر فعالية ومفيدة وممتعة.

1- سيتعين عليك انتظار النتائج المرئية لفترة طويلة:

11 حقيقة عن اللياقة البدنية بالكاد سيخبرك عنها مدربك مجموعة من الحقائق التي لم تكن تعرفها من قبل حول الرياضة جلسات التمارين الخاصة نمط الحياة الصحية

لا تتوقع النتائج السريعة عند بدء التمارين. بالطبع، يعتمد كل شيء في البداية على وزنك الحالي وحالة جسمك وعمرك. على أي حال، ستبدأ بملاحظة النتائج الأولى من التدريبات بعد شهرين أو ثلاثة أشهر تقريبًا. سوف يستغرق الأمر حوالي 6 أشهر حتى تتمكن من رؤية التغييرات الإيجابية في جسمك.

من المهم أيضًا أن تفهم أن انتظام وتواتر التدريب والنظام الغذائي الصحيح هو أساس نجاحك. لن يكون هناك الكثير من التغييرات في جسمك إذا كنت تقوم بالتمرين بطريقة مكثفة مرتين فقط في الأسبوع. هذا لا يعني أنه سيتعين عليك قضاء 5 أيام في الأسبوع في الجيم – فالمشي العادي في الخارج يمكن أن يكون تمرينًا جيدًا لجسمك.

2- لن تتمكن دائمًا من الحصول على النتائج المرغوبة:

إذا كان تملك صورة الجسم المثالي الذي تريد الوصول إليه في ذهنك، فكن على علم أنك قد لا تصل إلى النتائج المرجوة. يجب أولًا أن تأخذ في عين الاعتبار علم الوراثة الخاص بك، وبنية جسمك. تميل عضلات بعض الناس إلى النمو بشكل أسرع، في حين قد يكون لدى الآخرين استقلاب أفضل. وعلاوة على ذلك، يستخدم العديد من الرياضيين المحترفين ومدربين اللياقة البدنية تغذية خاصة لتحقيق الشكل المطلوب.

3- يكفي الحصول على 5-7 جلسات تمرين مع مدرب:

يحب المدربون الشخصيون أن يقولوا إن كل شخص يحتاج إلى برنامج تدريب شخصي وأنك لن تتمكن من التمرين بمفردك. هذا ليس صحيحا. أنت بحاجة إلى مدرب يعلمك التقنيات الصحيحة و 5-7 جلسات عادة ما تكون كافية لمعرفة ذلك. ستتمكن من ممارسة التمارين بنفسك بعد ذلك.

4- يمكن فقط للتمارين الأساسية أن تساعد في بناء جسم جميل:

تدريب الزبون لأطول فترة ممكنة يزيد من نسبة الربح، لهذا السبب غالباً ما يتجاهل المدربون التدريبات الأساسية و يجعلونك تتمرن على الكثير من التمارين المنعزلة التي تعمل على العضلات الفردية. يجب أن تعلم أنه عليك التركيز على التمارين الأساسية للحصول على نتائج جيدة.

5- لست بحاجة إلى التمسك بنظام غذائي رياضي خاص:

11 حقيقة عن اللياقة البدنية بالكاد سيخبرك عنها مدربك مجموعة من الحقائق التي لم تكن تعرفها من قبل حول الرياضة جلسات التمارين الخاصة نمط الحياة الصحية

غالبًا ما يميل القادمون الجدد إلى صالات الألعاب الرياضية إلى الايمان في القوة السحرية للتغذية الرياضية. في الواقع، لا تحتاج إلى اتباع شيء من هذا القبيل طالما لديك نظام غذائي سليم. النظام الغذائي الصحيح بالإضافة إلى التدريب بانتظام الذي هو أساس نمط الحياة الصحية سيؤدي بك إلى النتائج المطلوبة.

6- قد لا تتمكن من التخلص من السيلوليت بمساعدة تمارين اللياقة البدنية:

ربما بدأ الجميع يعرفون أن مستحضرات التجميل المضادة للسيلوليت غير مفيدة أو لا تفيد بإزالته تمامًا. لكن الكثير من الناس ما زالوا يعتقدون أن التمارين المنتظمة يمكن أن تساعدك على التخلص من السيلوليت مرة واحدة وإلى الأبد، هذا ليس صحيحا تماما.

لا يوجد تدريبات لإزالة السيلوليت. حتى إذا قمت بجلسات مكثفة وتناولت الكثير من الطعام الصحي، يمكن أن لا يزول السيلوليت. هناك أخبار جيدة على الرغم من ذلك – إذا مارست التمارين المنتظمة وراقبت نظامك الغذائي، يمكنك جعل السيلوليت أقل وضوحا.

7- لا تحتاج إلى تمرين عضلات المعدة بانتظام للحصول على بطن جميل:

كثير من الناس يحبون تمرين عضلات البطن في كل مرة يزورون الصالة الرياضية، ولكن هذا ليس ضروريا. يمكن لبعض جلسات التمرين الخاصة حتى أن توسع الخصر. يمكن أن تكون جلسة واحدة في الأسبوع أكثر من كافية.

8- لا يمكنك بناء العضلات عن طريق الرقص أو اليوجا فقط:

من أجل الحصول على جسم منحوت وعضلي، نحتاج إلى تمرين عضلاتنا جيدًا. بشكل عام، تحرق العضلات المزيد من السعرات الحرارية لأنها تستهلك الكثير من الطاقة. تعتبر جلسات التدريب الجماعي مثل والرقص واليوغا إضافة رائعة إلى صالة الألعاب الرياضية ولكن ليست بديلاً كاملاً. إذا كان هدفك هو القيام بأكثر من مجرد خسارة بعض الوزن وتحسين المزاج، فتذكر أن تمرينات القوة مهمة أيضًا.

9- ليس من المقبول التمرين كثيرًا مع تناول القليل من الطعام:

11 حقيقة عن اللياقة البدنية بالكاد سيخبرك عنها مدربك مجموعة من الحقائق التي لم تكن تعرفها من قبل حول الرياضة جلسات التمرين الخاصة نمط الحياة الصحية

إذا كنت تتمرن كثيرًا وتأكل قليلًا، فسيستجيب جسمك عن طريق إبطاء عملية الأيض وسيتحول إلى وضع توفير الطاقة. وعلاوة على ذلك، يشعر الجسم المنهك بمزيد من الضغط وبالتالي يميل إلى اكتساب وزن أكبر بهدف تخزين الطاقة. إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، حاول عدم تناول الطعام بعد 1-2 ساعة من القيام بالتمارين.

10- يجب أن يتم تدريب القلب بشكل صحيح:

يعتبر تمرين القلب شكل شامل من أشكال التدريب، حيث تقوم بتمرين القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي وزيادة القدرة على التحمل وحرق الدهون.

ضع في اعتبارك أن عملية حرق الدهون تبدأ بعد 40 دقيقة من بدء التمارين الرياضية. هذا يعني أنك ستضطر إلى قضاء أكثر من ساعة على جهاز الجري. إذا قمت بتمرين القلب مباشرة بعد تمرينات القوة، ستبدأ بحرق الدهون من الدقيقة الأولى، مما يعني أن 20 دقيقة من تمرين القلب ستكون كافية.

11- يمكنك الحصول على الشكل المطلوب دون زيارة صالة الألعاب الرياضية:

إذا كان لديك جينات جيدة ولا تبالغ في تناول الأطعمة الضارة والكحول، ستتمكن من بناء جسم جميل بنفسك ودون الحاجة إلى زيارة صالة الألعاب الرياضية. العامل الرئيسي هو القيام بالتمارين بانتظام في المنزل عدة مرات في الأسبوع وأن تمشي وتتبع نظام غذائي صحي.

– إضافة:

يتم إنتاج الاندورفين والسيروتونين بعد التمارين. خلال حوالي 30 دقيقة من التمرين، يزيد تركيز هرمونات السعادة في الدم بأكثر من 5 مرات. ويستمر تأثيرها لمدة ساعتين.

هل تفضل ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية أو بمفردك؟ أخبرنا ما الذي يناسبك في التعليقات!

المصدر

اقرأ أيضًا:

ممثلون لعبوا نفس الدور دائمًا

كلمات ذات صلة: اللياقة البدنية – نمط الحياة الصحية – جلسات التمرين الخاصة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!