الأكثر قراءة مؤخرا

يميل العديد من الرجال إلى ممارسة رياضة رفع الأثقال ليحسّنوا من مظهرهم الخارجي ويبنوا جسداً مفتول العضلات، إلا أن بعض الرجال لا يطمحون إلى جسد كهذا فلا يفكرون حتى بممارسة هذه الرياضة، إليك 10 أسباب تجعلك تفكر ملياً قبل أن ترفض ممارسة رياضة رفع الأثقال.

عضلات أقوى بالتأكيد، لكن عظام أقوى أيضاً!: من المعروف أن رياضة رفع الأثقال تمكنك من الحصول على عضلات قوية إلا أنه من غير الشائع أن رفع الأثقال يساعد عظامك لتصبح أقوى، يمكن لهذه الرياضة أن تبعدك عن خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

مستوى عال من الرخاء والسعادة: إن التأثيرات الإيجابية لهذه الرياضة لا تقتصر على الفوائد الفيزيائية بل تنتقل لمستوى آخر كلياً، يمكن لرياضة رفع الأثقال أن تبقيك بعيداً عن الاكتئاب والتوتر وتمنحك دفعة كبيرة من السعادة والراحة.

لا حاجة لتمارين أخرى: تغنيك رياضة رفع الأثقال عن القيام بأي نوع آخر من الممارسات والتمارين الرياضية وذلك لأنها شاملة ومفيدة للجسم بأكمله، كما أنه لا حاجة لممارستها بشكل مكثف لكي تستفيد من الفوائد التي تقدمها لك هذه الرياضة، يكفي أن تمارسها لمدة ساعة واحدة فقط كل يوم وستحصل على مرادك.

إن كنت من محبي الرياضة فستعطيك الليونة: إن رياضة رفع الأثقال هي الأساس الذي يوفر لك كل ما تحتاجه لتقوم بأي نوع آخر من الرياضات التي تحلم بالقيام بها بشكل احترافي، حيث أن ممارسة الأثقال تعطيك الليونة والقدرة العضلية والطاقة الكبيرة التي تمكنك من ممارسة أي نوع آخر من الرياضات كالجري وركوب الدراجة والسباحة.

المظهر الخارجي: تمنحك رياضة رفع الأثقال مظهراً لا يقاوم يمكنك من ارتداء ما تحبه وتشتهيه من الثياب فأنت حتماً ستبدو جذاباً بجسدك مفتول العضلات هذا!

نوم أفضل: ذكرنا سابقاً أن رياضة رفع الأثقال تمنحك السعادة والسبب هو زيادة هرمون الدوبامين في الجسم، الأمر ذاته ينطبق على النوم فالدوبامين يجعل جسدك يسترخي ويرتاح مما يعني نوم أفضل خال من الكوابيس.

جسد قوي لعمر طويل: تعطيك رياضة رفع الأثقال سر الخلود فتمكنك من الحفاظ على شبابك لأطول فترة ممكنة وأن تشيخ بقوة وصلابة بعيداً عن الأمراض، تمنحك هذه الرياضة التوازن الذي تحتاجه حين تكبر في السن فنصيحتنا لك أن تستمر بممارستها دوماً.

الوزن الذي لطالما حلمت به: تساعدك رياضة رفع الأثقال على حرق الدهون الزائدة في جسدك إن قمت بممارستها بشكل دوري وأكثرت من تناول البروتينات وابتعدت عن الكربوهيدرات، فهذه العوامل مجتمعة هي الخلطة الأمثل لحرق الدهون والحصول على وزن مثالي.

في أي مكان: على عكس العديد من الرياضات التي تجبرك على أن تترك منزلك كي تقوم بممارستها تبقى رياضة رفع الأثقال أحد الرياضات القليلة التي يمكنك القيام بها في أي مكان ترغب به سواء في النادي الرياضي أو المنزل.

صحة القلب: بحسب جمعية العناية بصحة القلب الأمريكية فإن رياضة رفع الأثقال هي الأفضل بالنسبة لعضلة القلب، فهي تقوم بزيادة قوة هذه العضلة والتحسين من أدائها بالإضافة إلى قدرتها على التقليل من ضغط الدم وبالتالي يمكن الاستغناء عن الكثير من الأدوية الطبية واستبدالها ببعض التمارين.