الأكثر قراءة مؤخرا

إن كنت تعتقد أن كل القضايا التي تطرح في المحاكم هي أمور قانونية بحتة أو خاصة بأمور الأموال والجرائم والسياسة وغيرها من مجالات الحياة فأنت مخطئ، لأنه تمر على المحاكم قضايا أغرب مما يمكن لعقلك أن يتصوره، وسنتناول في هذا المقال قائمة بأغرب المحاكمات والدعاوي القضائية على الإطلاق.

1. أريد بضعة ملايين لأن قهوتكم ساخنة! هل تعتقد أننا نمزح؟ في عام 1992م قامت إحدى السيدات في نيو مكسيكو في الولايات المتحدة الأمريكية بشراء فنجان من القهوة من ماكدونالدز إلا أن القهوة انسكبت على السيدة عندما فتحت العلبة وقامت بحرقها، بعد سنتين من العلاجات رفعت السيدة دعوى على سلسلة المطاعم الشهيرة لأنها عرضت عملاءها للخطر بسبب سخونة القهوة الشديدة، وكانت المفاجأة عندما فازت السيدة بهذه القضية وربحت 1.7 مليون جنيه استرليني.

2. ماذا كانت أداة الجريمة؟ لقد كانت حذاء! في عام 2014م قام أحد الشبان برفع دعوى قضائية على شركة نايكي، وكان السبب أن الحذاء ساعد في جريمة عنف لأنه كان الأداة التي ضرب فيها أحد الأشخاص في عام 2012م لأنه رفض الدفع لأحد الفنادق،وقد أدت ضربات هذا الحذاء إلى دخول الشخص إلى المشفى للقيام بعمليات جراحية إسعافية، وللصراحة لم يطلب هذا الشاب الكثير من المال.. فقط 60 مليون جنيه استرليني.

3. زوجتي جميلة لكن طفلي قبيح! طلق أحد الصينيون زوجته لأنه أنجبت طفلاً قبيحاً، وبرر الرجل ذلك أنه جميل وزوجته جميلة أيضاً مما يعني أن الطفل جاء نتيجة خيانة زوجته له، لكن بعد القيام بتحاليل الأبوة تبين أن الزوجين هما والدي الطفل، لكن اعترفت الزوجة عندها أنها قامت قبل أن تتزوج بزمن طويل بعملية جراحية تجميلية غيرت شكلها تماماً، مما أغضب الرجل الذي رفع دعوى قضائية على زوجته السابقة لأنها كذبت عليه، ربح الرجل من هذه الدعوى 80.000 جنيه استرليني.

كما لاحظنا يوجد العديد من الدعاوي القضائية التي لا يصدقها العقل إلا أنها تربح الكثير من المال، للأسف أصبح هذا الأمر عادة قبيحة في الكثير من الدول والمجتمعات، وذلك يعود إلا أنه جميع الأشخاص يرفعون قضايا سخيفة وبلا معنى متأملين أن يربحو إحدى هذه القضايا، مما ينعكس سلباً على النظام القضائي وكفاءته بسبب الكم الهائل من القضايا التي لا قيمة لها.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات