لطالما عرف العالم باختلاف الأديان المتبعة فيه باختلاف الثقافات لكن دائماً كانت هذه الديانات معروفة مسبقاً ومتبعة منذ القدم من قبل الكثيرين، ما الذي سيحدث في حال تم اختراع ديانة جديدة اليوم؟ إليك حقائق ديانة وحش السباغيتي الطائر (الباستافارية).

لماذا تأسست؟ تأسست هذه الديانة من قبل أحد خريجي الفيزياء المدعو بوبي هندرسون كنوع من الاحتجاج على استبدال نظرية التطور في المدارس الحكومية في ولاية كانساس في أمريكا بنظرية التصميم الذكي.

ما سبب التسمية؟ هو اسم مركب من اسمين “باستا” وهو اسم المعكرونة، و”راستافارية” وهي ديانة حديثة في جامايكا.

بماذا يعتقد المؤمنون بوحش السباغيتي الطائر؟ يعتقد المؤمنون بالباستافارية بأن وحش السباغيتي الطائر خلق الكون كله في 4 أيام، وأن سبب المشاكل في هذا العالم أن وحش السباغيتي الطائر كان ثملاً عندما صنع الكون، وبالتأكيد يعتقدون أن وحش السباغيتي الطائر لا يُرى ولا يمكن إثبات وجوده بالطرق العلمية مثل أي إله آخر.

ما هو موقف الباستافارية من نظرية التطور؟ أي نظرية تطور! إن وحش السباغيتي الطائر هو من زرع أدلة نظرية التطور وذلك من أجل اختبار إيمان الباستافاريين، ويقوم وحش السباغيتي الطائر بالتلاعب بشكل دائم بنتائج الدراسات على الأحافير القديمة لاختبار المؤمنين أيضاً.

هل يوجد جنة وجحيم في الديانة الباستافارية؟ إن الديانة الباستافارية بشرت بالحياة الأخرى بعد الموت، حيث يؤمن الباستافاريون بوجود جنة مليئة بالبيرة والمتعريات كما يؤمنون بوجود الجحيم أيضاً وهو مشابه للجنة إلا أن البيرة ساخنة والمتعريات ينقلن أمراضاً جنسية.

هل يوجد إنجيل للباستافارية؟ وهل توجد ديانة بدون كتاب مقدس يدعم حقيقة وجودها! بالطبع يوجد كتاب مقدس وهو إنجيل وحش السباغيتي الطائر الذي يحوي العديد من القصص المقدسة كقصة القبطان موسى والألواح الـ 12 التي أضاع اثنين منها أثناء نزوله من جبل صلصة.

من هم خير البشر في الديانة الباستافارية؟ إنهم القراصنة! ويؤمن الباستافاريون أن السمعة السيئة للقراصنة نشرها المسيحيون لأن القراصنة كانوا ينشرون الديانة الباستافارية في العالم، كما أن الاحتباس الحراري سببه نقص القراصنة في العالم.

أين هي كنائس هذه الديانة؟ حسناً في الحقيقة الأمر أبسط مما تتخيل، يمكنك أن تزور سوريا وتقوم بطقوس التعبد في كنيسة وحش السباغيتي الطائر المشرقية التي تأسست في سوريا في عام 2013م بهدف إقامة الخلافة الباستافارية في الوطن العربي تحت اسم “دبقس” أو الدولة الباستافارية في قبرص وسوريا؛ من الجدير بالذكر أن دبقس هي عكس داعش لأنها تدعم الأقليات الدينية والفكرية والجنسية وتدعم أيضاً حرية التفكير والاعتقاد والرأي.

شاركنا رأيك بهذه الديانة الغريبة.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!