هل حلق الإبطين يقلل التعرق ؟ البشر لديهم نوعان أساسيان من الغدد المنتجة للعرق ، المعروفين باسم الغدد المفرزة والغدد الصماء. يقع كلا النوعين من الغدد مباشرة تحت الجلد ، ولكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه أوجه التشابه. تغطي غدد إكرين معظم الجسم وتعمل كمكيف هواء شخصي خاص بك. إذا أصبح جسدك ساخناً، فإن هذه الغدد تقوم بتفريغ محلول عديم الرائحة يتكون في معظمه من الماء والملح على سطح الجلد حيث يتبخر ويبرد الجسم.

يتم تنشيط الغدد الصماء عن طريق التغيرات الهرمونية والضغط النفسي ، وتطلق سائلًا حليبيًا يتكون معظمه من الماء والبروتين والأحماض الدهنية مباشرة في بصيلات الشعر.

هل حلق الإبطين يقلل التعرق ما علاقة الشعر تحت الإبط بإفراز العرق هل يساع حق الإبط على التقليل من التعرق أسباب رائحة العرق

على الرغم من أن السوائل التي تفرزها الغدد الصماء عديمة الرائحة في البداية ، لكن لاحقاً ينبعث منها رائحة مميزة عند استقلابها بواسطة البكتيريا التي تعيش على سطح الجلد. غدد الأبوكرين ، على سبيل المثال ، تطلق السوائل على الجلد من خلال الفتحات في بصيلات الشعر حيث يمكن أن تتخللها السوائل التي نشأت في الغدد الصماء. يمكن استهلاك هذا المزيج بواسطة البكتيريا على سطح الجلد. عندما تحطم البكتيريا البروتين والأحماض الدهنية في العرق ، تصبح رائحة الجسم سيئة.

لسوء الحظ ، لن يؤدي حلق الإبطين إلى إيقاف التعرق لأن ذلك لا يؤثر على الغدد التي تفرز العرق.

كما تكون الغدد المفرزة التي تنتج العرق تحت الجلد وليس في الشعر نفسه لذا سوف تستمر هذه الغدد في إنتاج العرق حتى عند حلق الشعر إلى مستوى الجلد لأن العرق سيستمر في التسرب من فتحات الشعر ، حتى لو كانت هناك فتحات أقل.

ومع ذلك ، يمكن أن يساعد حلق شعر الإبط في تقليل رائحة الجسم , لأن الشعر مسامي ، وبالتالي يمتص الروائح بسهولة. فإذا جلست حول نار المخيم أو قضيت وقتًا في حانة مليئة بالدخان ، فستعرف أنه لا يستغرق الشعر وقتًا طويلاً لامتصاص الرائحة. كما يمكن لشعر الإبط أن يحبس الرطوبة أيضًا ، مما يخلق بيئة تكتنفها البكتيريا المسببة للرائحة.

هل تملك طرق معينة للتخلص من رائحة العرق بشكل كلي أم لا؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

من هم الحائزون على جائزة نوبل للعلم السخيف لعام 2018 ؟

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!