ثمانية أشياء يجب ألا تفعلها أبدًا مع قطتك: مع وجود قطة أو قطتين في منزلك، قد تبدأ بالتراخي و تتكاسل عن العناية بقططك، ولكن أقل غياب للعناية بحيوانك الأليف يكون له دواعي خطيرة على صحته و حياته، ولذلك إليك ثمانية أشياء عليك ألا تفعلها أبدًا مع قططك:

1: عدم استخدام أدوية البراغيث: تبقى قطتي دومًا في الداخل و ليس لديها أي اتصال مع حيوان آخر، فلماذا إذًا عليّ أن استخدم معالج البراغيث مع قطة لا تخرج أبدًا؟ صدق أو لا تصدق، البراغيث و الحشرات التي تحمل الديدان القلبية قادرة على أن تدخل بسهولة إلى منزلك و التسبب بمشاكل كبيرة لقطتك، فيمكنك أنت أن تدخلها إلى منزلك بعد أن تزور صديقًا لديه حيوان أليف مصاب، و الحشرات يمكنها أن تدخل بسهولة من النوافذ المفتوحة، ولذلك يمكن لحيوانك المفضل أن يصاب بسهولة بالبراغيث و الديدان، ولكن كثرة المستحضرات ستسهل عليك وقايتها، ولكن انتبه، فليس هنالك أي طريقة سهلة للتخلص من الديدان القلبية، فالإصابة بها قد تكون قاتلة.

2: السماح لقطتك بالخروج من المنزل دون مراقبتها: إذا كنت تظن أن قطتك تحب استكشاف المحيط و لا قلق من ضياعها لأنها تعرف أين تعيش فأنت على خطأ، فرد فعل القطة المعتادة على العيش في الداخل عندما تخرج يتمثل في الفضول والارتباك وحتى القتال، ومن الممكن أن تركد نحو السيارات و أن تواجه كلبًا و مخاطرًا متعددة، ولذلك عليك أن تخرج معها دومًا و تقيدها وتراقبها جيدًا حفاظًا على سلامتها.

3: ترك النوافذ مفتوحة: تشكل النوافذ المفتوحة خطرًا على القطط الفضولية التي قد تقفز من النافذة لتهبط على الأرض، لذلك تأكد من إغلاق النوافذ جيدًا عند خروجك من المنزل، و افتحها بمقدار انش أو اثنين عندما تكون مشغولًا و لا تستطيع مراقبة سلامة قطتك.

4: عدم مراجعة الطبيب البيطري: إذا كانت قطتك تبدو بصحة جيدة و تأكل جيدًا فهذا لا يعني أنها بخير دومًا فالقطط تختبر تقلبات صحية مثل الشر تمامًا، مثل ضعف الرؤية المشاكل الكلوية، ولذلك عليك أن تزور الطبيب البيطري سنويًا ليقوم بالفحوص لأن الفحص الدوري يساعد على اكتشاف المشاكل الصحية مبكرًا و علاجها قبل أن تتحول لمشاكل كبرى تهدد الحياة.

5:وضع القطة على قدميك أثناء قيادة السيارة: معظم القطط تكره السفر و تكره حبسها في أقفاصها الصغيرة، ولكن ترك القطة حرة في داخل سيارة متحركة قد يؤدي إلى نتائج كارثية، فهي تشكل تشتيت للسائق كما أنها تكون عرضة للإصابة أو للهرب من السيارة، و لذلك عليك ألا تدعها تركد في السيارة بل ضعها في قفصها لضمان رحلة آمنة.

6: دفع القطة بعنف: قد تكون تصرفات القطة مزعجة أحيانًا و لكنها لا تستحق أن تعاملها بخشونة، فدفعها أو رميها يمكن أن يؤذيها نفسيًا و جسديًا، لذا عليك دومًا أن تعاملها بنعومة و لطف وبالتالي سترد عليك بالمثل.

7: تجاهل تنظيف أسنان القطة: تكره القطط أن يلمس أحد أسنانها أو أن يفتح فمها، وقد يجعلك هذا تتراخى أو تتجاهل تنظيف أسنانها، ولكن الترسبات تتحول إلى جير مما يؤدي للآلام و خسارة الأسنان في نهاية المطاف، ولذلك عليك تنظيف أسنانها يوميًا أو ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل لتحميها من الجراثيم و لتتجنب تكاليف العناية السنية.

8: تجاهل كرات الشعر: تنظف القطط نفسها عادة بلسانها مما يجعل الشعر يعلق باللسان لتبتلعه بعد ذلك، ولكن يمكنك أن تشفط الشعر عنها بالمكنسة الكهربائية لتخفف من كمية الشعر المتساقط منها، فالقطط تكره كرات الشعر تمامًا كما نكرهها، كما عليك أن تنتبه إلى أن كرات الشعر المتكررة تشير إلى إصابة القطة بمرض هضمي، فإذا نظفت أكثر من كرتين شهريًا فعليك أن تراجع الطبيب البيطري.


المصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!