نصائح للعناية بالبشرة للرجال. يمثل الجلد خط الدفاع الأول لدينا. فهو معرض للمواد الكيميائية والعدوى والجروح والخدوش، وأشعة الشمس التي تسبب مشاكل الجلد الشائعة للرجال. مثل النساء، يتعامل الرجال مع قضايا مثل الشيخوخة والتصبغ والحساسية و حب الشباب – حتى في مرحلة البلوغ. تتشكل صحة الجلد من خلال مجموعة من المورثات ونمط الحياة مما يجعل بشرة كل رجل مختلفة عن الأخرى. يعتبر جلد الرجال أكثر سماكة وقوة، بسبب زيادة الكولاجين وارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون. هذه الاختلافات في الجلد تجعل الرجال أكثر عرضة لمشاكل معينة في الجلد مثل حساسية ما بعد الحلاقة.

تعرف في هذا المقال على مشاكل البشرة الشائعة التي يواجهها الرجال وحلولها.

1- المشكلة: حساسية ما بعد الحلاقة:

يصاب معظم الرجال بحالة من الحساسية بعد الحلاقة، والمعروفة طبياً باسم التهاب الجريبات الكاذب، والتي يمكن أن تؤدي إلى طفح مزعج. يمكن أن تحدث هذه الحالة الجلدية أيضًا بعد حلق الساقين والإبطين وأجزاء الجسم الأخرى لإزالة الشعر. يشرح أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور كيني تيرانس Terrence Keaney أن سبب حساسية الحلاقة هو خروج الشعر في أسفل الرقبة بزاوية حادة، وعندما يحلق عن كثب يمكن أن يخترق الجلد.

الحل: تطهير قبل الحلاقة

هناك عدة طرق لتخفيف حساسية الحلاقة، مثل تنظيف الوجه بالكامل قبل الحلاقة. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي شعر محاصر على سطح الجلد ليصبح أكثر استقامة، وفقًا لكيني.

2- المشكلة: حروق الشمس.

تكون حروق الشمس أكثر شيوعًا بين الرجال من النساء لسبب واحد بسيط: قليلًا ما يقوم الرجال بتطبيق كريم واقي من الشمس بانتظام. يقول كيني أن هذا يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد بسبب ضعف عادات العناية بالبشرة.

الحل: تطبيق كريم واقي من الشمس.

يجب على الرجال وضع واقٍ من الشمس كل يوم عند الخروج من المنزل. يمكن أن تنبعث الأشعة فوق البنفسجية الضارة في أي وقت من السنة. على سبيل المثال، يمكن لـ 80 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس أن تخترق جلدنا حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

3- المشكلة: حب الشباب.

نصائح للعناية بالبشرة للرجال أفضل النصائح من أجل العناية ببشرة الرجل القضاء على حب الشباب نصائح من أجل علاج مشاكل الجلد الشائعة

بؤدي إنتاج هرمون تستوستيرون للرجال إلى زيادة في إفراز الزيوت في الجسم، مما يوفر أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا.

الحل: استخدم المنظفات اللطيفة.

لتقليل حب الشباب، يوصي كيني باستخدام منظفات لطيفة على كل من الوجه والجسم. سيؤدي ذلك إلى إزالة الزيوت الزائدة، مع الحفاظ على ترطيب البشرة. وهذه إحدى أهم نصائح للعناية بالبشرة للرجال.

4- المشكلة: قدم الرياضي، وهو عدوى فطرية تصاب بها القدم.

الحل: مضادات الفطريات بدون وصفة.

يمكن أن يجد الرجال المصابون بقدم الرياضي الراحة في مضادات الفطريات التي لا تحتوي على وصفات طبية والتي تأتي في صورة كريمات أو مستحضرات أو محلول أو جل أو بخاخات أو مراهم. قد يستمر العلاج من أسبوع إلى ستة أسابيع. من الأفضل الانتظار 24 ساعة قبل ارتداء الأحذية مرة أخرى.

5- المشكلة: حِكَّةُ اللَّعِب أو حكة الجوك:

على غرار قدم الرياضي، تزدهر حكة جوك في الأماكن الدافئة والمظلمة والرطبة على الجسم مثل الفخذ. يحذر كيني من أن “حكة جوك تنتشر عادة من القدمين إلى الفخذ.”

الحل: مضادات الفطريات.

يمكن أن تساعد مضادات الفطريات في حكة جوك. علاوة على ذلك، يقترح كيني على الرجال تقليل التعرق باستخدام مساحيق البودرة التي تساعد على التخلص من الرطوبة في الجلد. يمكنك منع حكة جوك من خلال الحفاظ على الفخذين والأرداف نظيفة وجافة.

هل لديك نصائح اضافية لمشاكل الجلد لدى الرجال؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسوأ أفلام عام 2018

كلمات ذات صلة: مشاكل الجلد الشائعة – حب الشباب

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!