نصائح شحن الأجهزة التي يمكن أن تنقذ حياتك. كانت امرأة في الصين تقود سيارتها على طريق سريع عندما انفجر هاتفها الذكي فجأة. تمكنت dashcam من تسجيل الحادث: سمعت المرأة صوت تصفيق وبعدها اشتعلت النيران في الهاتف وانبعث منه الدخان. لم تتعرض المرأة لأي إصابات ولكن الحادثة أخافتها كثيراً. لتجنب مثل هذه المواقف، تعرف معنا على بعض القواعد المهمة عندما يتعلق الأمر بشحن الأجهزة.

1- القيام باستبدال بطارية هاتفك في متاجر إصلاح غير رسمية:

نصائح شحن الأجهزة التي يمكن أن تنقذ حياتك أفضل طريقة لشحن الهاتف كيفية وضع الهاتف على الشحن التحدث على الهاتف أثناء الشحن

يبدو أن هاتف المرأة الصينية انفجر بسبب استبدال البطارية التي لم يكن من المفترض استخدامها في هذا الهاتف. تم استبدال البطارية قبل أيام قليلة من الحادث. من المثير للاهتمام أن المرأة لم تكن تستخدم أو تشحن هاتفها في تلك اللحظة.

2- رمي البطاريات على سطح صلب:

يمكن أن يكون الباور بانك خطر في بعض الحالات. في مطار أتاتورك بإسطنبول، بدأ أحد الركاب في المجادلة مع أحد ضباط الأمن الذي لم يسمح له بأخذ الشاحن معه. قام الرجل الغاضب برمي الباور بانك على الأرض. تسبب الانفجار الطفيف في انبعاث الدخان، لحسن الحظ، لم يُبلغ عن وقوع إصابات، رغم أن الركاب الآخرين كانوا خائفين.

3- عض البطارية:

في بداية عام 2018، في متجر للإلكترونيات في الصين، كان هناك رجل يشتري جهاز iPhone. قرر فجأة أن يعض البطارية لاختبار صحتها بطريقة ما، مما أدى إلى انفجارها. لم يصب الرجل مكروه بسبب رد فعله السريع. لكن الانفجار كان قويا جدا.

4- السقوط وهاتفك في جيبك:

قد تبدو هذه النصيحة غبية لأنه لا يوجد أحد آمن من السقوط. إذا تشوه هاتفك، فمن المحتمل أن تتشوه البطارية أيضًا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وبالتالي انفجارها. قبل بضع سنوات، سقط شخص من دراجة هوائية وتقوس هاتفه وبطاريته. ونتيجة لذلك، حصل على حرق من الدرجة الثانية. وبالإضافة إلى ذلك، جلس طالب أمريكي واحد فقط على هاتفه واشتعلت فيه النيران.

5- استخدام شواحن الهاتف غير الرسمية:

قد تسبب أجهزة الشحن الرخيصة حرائق ناتجة عن انفجار أو ارتفاع الحرارة. وبالطبع، يجب علينا دائمًا الاهتمام بكابلات الشحن والتأكد من عدم ثنيها. يجب أن نكون حذرين أيضًا من أجهزة الشحن التي تعد بشحن سريع (3 أمبير وأكثر).

6- التحدث على الهاتف أثناء الشحن:

لا ينصح باستخدام هاتفك أثناء الشحن. في هذا الربيع، قتلت فتاة هندية تبلغ من العمر 18 عامًا بسبب انفجار هاتف ذكي. وقال شقيقها الذي كان بالقرب منها إن شقيقته كانت تتحدث على هاتفها عندما قارب شحنه من النفاذ. قررت الفتاة شحن الهاتف مع الاستمرار في المحادثة. انفجر الهاتف فجأة وأدخلت المرأة الشابة إلى المشفى وتوفيت بسبب الإصابة.

لا ينصح أيضًا بـ:

نصائح شحن الأجهزة التي يمكن أن تنقذ حياتك أفضل طريقة لشحن الهاتف كيفية وضع الهاتف على الشحن التحدث على الهاتف أثناء الشحن

7- وضع هاتفك بجانب جسمك. ومن الخطورة وضع الهاتف تحت وسادة أثناء الشحن.

8- الاستمرار ﻓﻲ ﺷﺤﻦ ﻫﺎﺗﻔﻚ عندما ﻳﺰداد ﺳﺨﻮﻧﺔ.

9- ترك هاتفك يشحن طوال الليل (إذا كان لديك شاحن رخيص). حاول شحن هاتفك أثناء النهار.

10- وضع هاتفك في أشعة الشمس المباشرة (على لوحة القيادة في السيارة، على الشاطئ، وهكذا).

11- استخدام هاتفك الذي يشحن أثناء أخذ حمام.

12- تجاهل المواقف عندما تنفد البطارية بسرعة كبيرة (وهذا مؤشر على أن الوقت قد حان لزيارة متجر إصلاح معتمد).

إضافة: لا تنس مسح الهاتف بمناديل الكحول أو مضاد للبكتيريا:

اتضح أن سطح هاتفنا خطير للغاية أيضا. في عام 2012، وجد علماء الأحياء المجهرية في جامعة أريزونا أن هواتفنا الجوالة تحتوي على جراثيم أكثر بـ 10 مرات من المراحيض. فنحن نلمس دائمًا أشياء “خارج المنزل” مختلفة (مقابض الأبواب وأزرار المصاعد وعربات التسوق والمال، وما إلى ذلك)، ونستخدم هواتفنا في نفس الوقت. ثم نعود إلى المنزل، ونغسل أيدينا، ونلتقط هاتفنا من وقت لآخر. بعض الناس يستعملون هواتفهم المحمولة في المرحاض أيضًا.

لذا من الأفضل مسح هاتفك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل باستخدام الكحول أو مضاد للبكتيريا.

هل تعرف نصائح أخرى بخصوص شحن الأجهزة؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!