لا يمكنك أن تحكم على شخصية أي فرد من مجرد صورة ملفه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو تويتر، حيث أظهرت مجموعة واسعة من الأبحاث أن البشر لديهم قدرة غريبة على تقييم شخصيات بعضهم البعض من خلال الانطباع الأول فقط، وهذا هو أحد الأسباب الذي يجعل الانطباعات الأولى مهمة جدا. وتكشف دراسة جديدة أن البشر ليسوا بحاجة لرؤية بعضهم البعض شخصيًا للقيام بذلك، حيث أن نظرة سريعة على الملف الشخصي على الفيسبوك هي كثيرا ما يكفي.

وإليك هنا ما اكتشفه الباحثون عندما قارنوا التحليل العلمي لآلاف من الشخصيات المشاركين بصورهم الشخصية على وسائل الإعلام الاجتماعية من خلال 5 سمات شخصية رئيسية: الوعي: حيث توصلت النتائج إلى أن أكثر الناس وعيًا هم من استخدموا الصور الطبيعية والملونة والمشرقة، وكذلك هم أولئك الذين أعربوا عن أكثر المشاعر من جميع أنواع الشخصيات المختلفة.

الانفتاح: تفيد النتائج أنه عادة ما تكون الصور الرائعة للأشخاص المنفتحين، ولعل هذه الصفة ترتبط بقوة مع الإبداع، وكذلك كانت صورهم واضحة وغير عادية وكانت أكثر ما يكون تعبيراً واضحًا عن الفن، إذ كانت ملامح الوجه تحتل الجزء الأكبر من إطار الصورة، فهذا أيضًا علامة جيدة على الانفتاح.
الانبساطية: غالبا ما يظهر الشخص الانبساطي في صورة ما وهو محاط بالآخرين، وعادة ما يستخدم الصور الملونة، ويبتسم في معظم الأحيان على النقيض من الشخص الانطوائي.

العصبية: بينت النتائج أن الشخص العصبي عادة ما ينشر صور بسيطة، قليلة الألوان وهي علامة عالية على العصبية، فكلما كان الشخص عصبيًا أكثر، كلما كان أكثر عرضة أن يخبئ وجهه.

القبول: أن الناس اللطيفة ليسوا أفضل المصورين على الإطلاق، حيث يكشف البحث بأن الناس المقبولين هم من ينشرون صور ضعيفة نسبيًا لأنفسهم على مواقع التواصل الإجتماعي ولكنهم ينشرونها وهم يبتسمون على الأرجح، وعادة ما تكون الصور مشرقة ومفعمة بالحياة.
الأن هل تعتقد أنك يمكن في كثير من الأحيان الحصول على انطباع أولي جيد لشخصية شخص ما فقط من خلال صورة ملفه الشخصي؟ وإذا كان الأمر كذلك، هل تتطابق هذه النتائج مع ملاحظاتك الشخصية؟

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!