مواصفات أشهر موديلات فولكس فاجن. الشركة الألمانية الكبرى، المنافسة الشرسة لمرسيدس بنز وبي أم دبليو و واحدة من أكثر الشركات مبيعاً، تمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم بعد تويوتا. تقوم بإنتاج العديد من الموديلات كالباصات التيجوان والجيتا وغيرهم بالعديد من المواصفات والخصائص التي تناسب جميع عشاق السيارات. ما يجعل من فاجن علامة تجارية قوية هو الفخامة والعصرية والحداثة بكل ما هو جديد، حيث تأتي موديلاتها بتصميم رهيب يحبس الأنفاس ويسرق الأنظار. إليك أشهر موديلات فولكس فاجن العملاقة الألمانية في هذه القائمة.

1. فولكس فاجن تيجوان (Volkswagen Tiguan)

أحد أفضل موديلات الكروس أوفر في الأسواق العالمية، يتميز بقوة الأداء بفضل محرك رهيب ونظام دفع رباعي. يعد من المنافسين بشراسة لتويوتا راف 4 و بي أم دبليو (X1) وفورد فيستا. حيث حصلت فئاته في تقييمات الأمان وأنظمة الرفاهية على 5 نجوم حسب استطلاع الخبراء والمصممين العالميين.

2. فولكس فاجن أريتون (Volkswagen Arteon)

عندما نتحدث عن الفخامة فالطبع نحن نتحدث عن سلسلة إصدارات أريتون. أحد أكثر موديلات فولكس فاجن شهرة، تأتي فئاته مزودة برفاهية تفوق الخيال، مع أنظمة حماية عديدة أبرزها نظام الاستشعار (VSM) الجديد كلياً ونظام مساعد لصعود المرتفعات (HAC). بالإضافة إلى مصدات أمامية قوية تتحمل أقوى الصدمات.

3. فولكس فاجن باسات (Volkswagen Passat)

الطراز الشرس المنافس بقوة لطرازات بي أم دبليو الفئة الخامسة. وأحد أكثر إصدارات فولكس فاجن مبيعاً في الأسواق. سياراته ذات إغلاق أتوماتيكي تأتي مزودة بنظام الفرامل (DSC) العصري جداً و 6 أكياس هوائية لحماية جميع الركاب. بالإضافة إلى شكل أكثر من رائع يعطي انطباع القوة.

4. فولكس فاجن جيتا (Volkswagen Jetta)

أحد أهم موديلات فولكس فاجن الألمانية المنافسة بقوة لنظيراتها من طراز سيدان، مثل مرسيدس بنز إس كلاس (S-Class) وبي أم دبليو الفئة السابعة. تأتي سياراتها بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات وبمساحة واسعة ومريحة جداً. تعتبر من أكثر السيارت اتزان في العالم مع أنظمة حماية عديدة مثل نظام إلكتروني للفرامل (EPS) ونظام تثبيت السرعة على الطرق السريعة.

5. فولكس فاجن توارغ (Volkswagen Touareg)

الموديل الرياضي المتعدد الإستخدام والمتمتع بشهرة واسعة في الأسواق العالمية والمحلية. يأتي بطرزات مختلفة مثل سيدان و سوف (SUV)، بمحرك سداسي الإسطوانات بقوة 280 حصان. ما يميزها هو قدرتها القوية على السير في الطرق الجبلية والأراضي الرملية والصحراوية بالإضافة إلى أنظمة حماية حديثة مثل نظام مراقبة الإطارات (TPMS). ومن الجدير بالذكر بأنها لم تحصل على أي انتقاد حتى الآن.

6. فولكس فاجن جي تي أي (Volkswagen GTI)

الموديل الأسطوري الأكثر نجاحاً في العالم، تم بيعه بأعداد هائلة بفضل الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها. يتميز بأداء ديناميكي يزيد من دقة سيارته عن أي سيارة أخرى، فضلاً عن الأداء الرياضي القوي. ما يجعلك تشتري إحدى طرازاته هو معدل استهلاكها للوقود الأكثر من جيد، حيث تتيح لك توفير في استهلاك الوقود بنسبة 18% بفضل القابض المزدوج (DSG).

7. فولكس فاجن غولف (Volkswagen Golf)

الموديل الحديث والعصري كلياً، إن كنت من عشاق الفخامة والتميز فهنا مقصدك. تأتي مقصورات هذا الموديل بمحرك تيربو بسعات 1.5-2 لتر و بقوة 230-240 حصان مع رقم خيالي بكل المقاييس في استهلاك الوقود. حيث تستهلك ما يقارب 5 لتر لكل 100 كيلومتر. ما يجعلك تعشقها هو نظام مساندة الإزدحام المروري الذي يمنحك تجربة قيادة ممتعة حيث يقوم بقيادة السيارة ذاتياً في حالات الإزدحام.

المصدر

اقرأ أيضًا:

سبعة أسباب ستمنعك من حذف الفيسبوك

كلمات ذات صلة: ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!