من هم الحائزون على جائزة نوبل للعلم السخيف لعام 2018 ؟ لا يعني أن مرتبة العلماء تعني أن العلماء دائمًا جادين. فمن المعروف أنهم يقومون بأشياء غير منطقية مثل كسر مفاصلهم لمدة 50 عامًا فقط لإثبات نقطة ونشر وجهة نظرهم حول العالم. العلوم الحقيقية لديها تكريم بجوائز نوبل. لكن هل العلم السخيف و الغير الهادف قد يحصل على هكذا نوع من الجوائز؟ سنقدم في هذا المقال مجموعة جوائز نوبل نالها العلم السخيف:

1- جائزة الطب:

الفائزون: مارك ميتشل وديفيد وارتينجر

البحث: أثبت Wartinger و Mitchell أن السفن الدوارة هي وسيلة ممتعة وغير ضارة لتمرير حصوات الكلى. لقد قاموا بملئ نموذجًا سيليكونيًا للكلية بحصوات الكلى الحقيقية والبول الحقيقي, وأخذوها معهم على خط سكة حديد Big Thunder Mountain في ديزني وورلد ، و استقلوها 60 مرة, و أثبتوا أن حصوات الكلى تمرر بهذه الطريقة.

2- جائزة الأنثروبولوجيا

لفائزون: توماس بيرسون ، وغابرييلا ألينا سوسيو ، وإيليني مادسن

البحث: أظهر الفريق أن الشمبانزي في حديقة الحيوان يقلد البشر بقدر ما يقلد البشر الشمبانزي. قضى العلماء شهرًا في مشاهدة الشمبانزي في حديقة حيوانات فوروفيك بالسويد ووجدوا أن كل نوع يقلد الأنواع الأخرى بنسبة 10 في المائة تقريبًا من الوقت.

3- جائزة الأحياء

الفائزون: بول بيشر ، سيباستيان ليبريتون ، إريكا والين ، إريك هيدينستروم ، فيليبي بوريرو إيشفيري ، ماري بينغتسون فولكر يورغر ، وبيتر ويتزغال

البحث:

من هم الحائزون على جائزة نوبل للعلم السخيف لعام 2018 جائزة نوبل التي ينالها العلماء على انجازات سخيفة وغير مهمة جوائز نوبل غريبة

أثبتوا أن خبراء النبيذ يمكنهم التعرف على رائحة ذبابة واحدة في كأس من النبيذ. قام الباحثون بتوظيف ثمانية من خبراء النبيذ في ألمانيا لتشخيص وتذوق النبيذ في عدة أكواب ، بعضها احتوى ذات مرة على ذبابة من الخل. حقيقة أن الخبراء يستطيعون شرب الذبابة تعني أنه من الغريب أن يكون البشر مستقبلات للهرمون الذي تنتجه ذبابة الخل.

4-جائزة الكيمياء

الفائزون: بولا روماو ، أديليا ألاركاو ، وسيزار فيانا الراحل

البحث:

بدأ هؤلاء الباحثون في اختبار ما إذا كانت الممارسة المتعارف عليها بالبصقة هي في الواقع طريقة تنظيف جديرة بالاهتمام. بعد تحليل اللعاب البشري باستخدام التحليل اللوني واختبار قدرته على إزالة الدهانات المختلفة ، وجد الفريق أن البصق منتج تنظيف جيد جدًا.

ما رأيك بهكذا نوع من الجوائز؟ هل تعتقد بأن تأثيرها سلبي أكثر ولماذا؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا اللون الأزرق نادر الوجود في الطبيعة؟

كلمات ذات صلة: جائزة نوبل للعلم السخيف

4 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!