تبلغ القيمة الصافية لثروة بيل غيتس نحو 95.3 مليار دولار ويعتبر ثاني أغنى رجل في أميركا مباشرة بعد زميله في واشنطن جيف بيزوس.

وليس من المفاجئ أن يكون لأحد أغنى الأشخاص في العالم منزل فخم بطريقة أسطورية، لقد استغرق جيتس سبع سنوات وأنفق ما يقارب 63 مليون دولار لبناء منزله في مدينة واشنطن و أطلق عليه اسم Xanadu 2 ويعتبر ثاني منزل بعد المنزل الأسطوري لتشارلز فوستن كين وهو الشخصية الممثلة ل Citzen Kane .

مع مساحة تبلغ 66000 قدم مربع تم بناء هذا المنزل و تزويده بتقنيات عالية الدقة، وقد جمعنا مجموعة معلومات عن ميزات منزل Xanadu 2:

1- يقدر بحوالي 127 مليون دولار :

وفقا لمكتب المقيم العام لمقاطعة كينج تبلغ قيمة الممتلكات نحو 127.84 مليون دولار.

2- احتاج المنزل لنصف مليون قدم من الخشب لإتمام عملية بناء هذا المشروع:

لقد تم بناء هذا المنزل باستخدام أشجار التنوب دوغلاس البالغة من العمر نحو 500 عام، وقد عمل في هذا المشروع 300 عامل بناء – مئة منهم عمال كهرباء.

3-نظام استشعار عالي التقنية:

عندما يصل الضيوف إلى منزل غيتس يحصلون على قلم استشعار يتفاعل مع أجهزة الاستشعار الموجودة في جميع أنحاء المنزل، تساعد أجهزة الاستشعار الأشخاص على اختيار درجة الحرارة المناسبة لهم، بالإضافة إلى شدة الإضاءة بحيث تتغير إعدادات المنزل أثناء تحركهم ضمنه، إضافة إلى مكبرات الصوت المخفية خلف أوراق الجدران والتي تسمح للضيوف بسماع الموسيقا أثناء حركتهم ضمن المنزل.

4- يستخدم المنزل كمحمية بيئية نظرًا لطبيعته الجميلة وهذا يعني أنه تم بناءه لتنظيم درجة الحرارة بكفاءة عالية.

jeffwilcox / Flickr

5- يمكنك ضمن المنزل أن تغير اللوحات الفنية الموجودة لمجرد أن تلمسها بيدك:

حيث يوجد شاشات حواسيب كبيرة تقدربقيمة 80000دولار، يمكن لأي شخص أن يختار اللوحة المفضلة له ويعرضها على الحائط.

6-نظام موسيقي تحت الماء ضمن المسبح:

يقع المسبح البالغ طوله نحو 60 قدم في مبنى منفصل مساحته 3900 قدم مربع كما يحوي على غرف تبديل الملابس بالإضافة إلى أربع حمامات.

7-غرفة ترامبولين نحو 20 قدم, إضافة إلى غرفة ساونا، غرف معالجة بالبخار و غرف ملابس منفصلة للرجال وللسيدات.

8- قاعة استقبال ضخمة تستوعب 200 شخص ذات مساحة 2300 قدم مربع، كما يوجد موقد من الحجر بعرض 6 أقدام على جدار واحد، في حين يحتوي الجدار الآخر على شاشة فيديو بعرض 22 قدم .

9- يحتوي المنزل على 24 حمام.

10- يحوي المنزل 6 مطابخ في أجزاء مختلفة من المنزل.

11- مكتبة ضخمة تضم مخطوطة دفع غيتس أكثر من 30 مليون دولار لاقتنائها، كما تحتوي المكتبة على سقف مقبب، مسجلين سريين، اقتباس رائع ل “غاتسبي”، بالإضافة لمخطوطة ليوناردو دا فنشي من القرن السادس عشر والتي اقتناها غيتس بقيمة 30.8 مليون دولار عام 1994.

12- مسرح منزلي ضخم تم تصميمه على طراز فن الآرت ديكو, مع كراسي مريحة وأرائك، وحتى آلة صناعة الفشار.

13- تمت إزالة منزل بواسطة بارجة بحرية مع ثلاث منازل في مضيق جورجيا لإفساح مساحة كافية لبناء مركز أنشطة مختلفة لبيل غيتس.

14- بناء منزل ضيافة بنفس جودة ودقة المنزل الأساسي لبيل غيتس مساحته حوالي 1900 متر مربع.

كما كتب بيل غيتس الكثير من الكتب ككتاب (الطريق إلى الأمام) عام 1995 والهدف منه الحديث عن مستقبل التكنولوجيا.

Bing Maps

15- يمكن أن يستوعب مرآب بيل غيتس 23 سيارة، كما يوجد أكثر من مرآب للسيارات في مناطق مختلفة حول مكان إقامته، المرآب الأكثر إثارة هو كهف تحت الأرض مصنوع من الخرسان والفولاذ المضاد للصدأ.

16- يملك بيل غيتس شجرة مفضلة يتم مراقبتها إلكترونيا على مدار 24 ساعة في اليوم وفي حال أصبحت جافة يتم ضخ الماء تلقائياٌ، كما يبلغ عمرها نحو 40 عام.

17- يتم تخزين تيار مياه اصطناعي مع أسماك حيث تم إنشاء مصب نهر من أجل حل أي مشاكل تتعلق بالجريان السطحي.

18- يتم استيراد الرمال لشاطئ غيتس من منطقة البحر الكاريبي.

19- شخص ما دفع ما يقارب 35000دولار فقط ليتجول ضمن منزل غيتس، كما تجري شركة مايكروسوفت مزاداٌ سنوياٌ للمنتجات والخدمات وعائدات هذا الإجراء تذهب لصندوق الشركة الخيري.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!