معلومات عن مارغريت ميتشل. (الاسم: مارغريت منرلين ميتشل. الميلاد: 8 تشرين الثاني 1900. الوفاة: 16 آب 1949 (49 سنة)). كاتبة و روائية و صحفية أمريكية. نالت شهرتها الكبيرة بعد كتابة رواية “ذهب مع الريح”، التي تم تحويلها فيما بعد إلى فيلم سينمائي. تزوجت من بيرين أبشو لاعب كرة قدم سابق، وبعدها تطلقت وتزوجت من جون مارش. سنقدم إليك في هذا المقال فقط غيض من فيض من المعلومات حول هذه الكاتبة المبدعة.

1. ميتشل الطفلة، قارئة متعطشة وكاتبة يافعة

معلومات عن مارغريت ميتشل سيرة حياة الكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل معلومات عن كتاب ذهب مع الريح روائية صحفية الكاتبة المبدعة

كانت ميتشل من المشجعين الكبار لسلسلة روفر بويز من إدوارد ستراتايير، وكانت كتب ميتشل المفضلة هي “الأطفال الخمسة” و”ذا فينيكس” و”السجاد”. كما أحببت أن تقرأ ديكنز وشكسبير والسير والتر سكوت. وفي وقت لاحق، اكتشفت الأحداث أن ميتشل كتبت حكايات خرافية في سن التاسعة. و في سن الحادية عشر، أسست بصماتها الخاصة التي أطلقت عليها اسم شركة “Urchin Publishing”.

2. تحملت مأساتين حقيقيتين عندما كانت في الكلية

أثناء حضورها كلية سميث، لقي خطيب ميتشل كليفورد ويست هنري مصرعه في الحرب العالمية الأولى في فرنسا. بعد ذلك بوقت قصير ماتت أمها بسبب الأنفلونزا في وباء عام 1918. وعاد ميتشل إلى وطنه لأتلانتا لمساعدة والدها في إدارة المنزل ولم تعود إلى الكلية بعدها.

3. ميتشل الصحفية

على الرغم من كونها مبتدئة، فقد حصلت على وظيفة كمراسلة في صحيفة أتلانتا جورنال دون أي خبرة سابقة تقريباً. بينما كانت لا تزال متزوجة من أبشو، كانت ميتشل بحاجة إلى كسب دخل خاص بها. تقدمت إلى صحيفة أتلانتا جورنال وتم تعيينها كمراسلة مجتمع. وخلال عملها هناك كتبت 129 ميزة و85 قصة إخبارية والعديد من مراجعات الكتب.

4. قبل “ذهب مع الريح” ، كتبت ميتشل ثلاث روايات، اثنتان في سن المراهقة

كتبت ميتشل رواية رومانسية بعنوان ((Lost Laysen، عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها وأعطتها لصديق. لم يتم اكتشاف المخطوطة حتى عام 1994. تم نشرها في عام 1996، بعد 80 عاماً من كتابتها. في إحدى المراسلات، ناقشت رواية أخرى، “الأربعة الكبار”، حول أربعة أصدقاء في المدرسة الداخلية، ولكن لم يتم اكتشاف مخطوطة كاملة أبداً. في العشرينات من عمرها، كتبت “روبا كارماجين”، التي كانت جنباً إلى جنب مع مخطوطة ((Gone with the Wind في عام 1935.

5. ولادة “ذهب مع الريح”

بعد إصابتها في الكاحل اضطرت إلى التخلي عن عملها كمراسلة وجلست في البيت وبدأ بالتهام الكتب التي تتحدث عن الحرب الأهلية بتفاصيلها بين ولايات الجنوب والشمال. في أحد الأيام أحضر زوجها إلى البيت آلة كاتبة وصرخ قائلاً: “من أجل الله، ألا يمكنك أن تكتبي كتاباً بدلاً من قراءة ألف كتاب منهم؟”. ومن هنا بدأت بكتابتها للملحمة التاريخية “ذهب مع الريح”، متحدثة بلسان رومانسي واقعي عن جميع أحداث تلك المرحلة.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!