معلومات عن سلمى حايك . (الاسم: سلمى فالغارما حايك خيمنيز بينو. الميلاد: 2 أيلول 1966 (53سنة)). ممثلة مكسيكية أمريكية ، ولدت في فيراكروز في المكسيسك. هي ابنة رجل أعمال من أصل لبناني يدعى سامي و أمها اسبانية الأصل تدعى ديانا خيمينيز. بدأت حياتها المهنية بالتمثيل في الإعلانات التلفزيونية ثم انتقلت إلى السينما. كما إنها مدافعة عن حقوق المرأة وتؤمن بجعل عالمنا مكاناً أفضل للمرأة. لابد من التعرف على حياة هذه الفنانة الغربية العربية الأصل.

1. بداية مسيرتها المهنية

معلومات عن سلمى حايك ممثلة مكسيكية أمريكية ابنة رجل أعمال من أصل لبناني الإعلانات التلفزيونية السينما الأفلام الأجنبية أمها اسبانية

بدأت سلمى حايك مسيرتها المهنية في المكسيك، لكنها انتقلت إلى مسرح هوليود في سن الخامسة والعشرين. أخبرت صحيفة (Guardian) أنه عندما انتقلت إلى لوس أنجلوس، لم يوظفها أحد. “كان لي رؤساء استوديو يقولون لي: كان بإمكانك أن تكون أكبر نجمة في أمريكا، لكنك ولدت في البلد الخطأ. “لا يمكنك أبداً أن تكوني سيدة رائدة، لأننا لا نستطيع المجازفة لأنه ما أن تفتحي فمك حتى الناس يتذكر الناس خادمتهن”.

2. أعمالها السينمائية

أول فيلم كبير لسلمى حايك كان (Desperado) في عام 1995، جنباً إلى جنب مع أنطونيو بانديراس. من هناك، كانت في (Dusk Till Dawn) مع مشاهير كبار بما في ذلك جورج كلوني وكوينتين تارانتينو. ولكن دورها الخاطف للأنفاس هو في فيلم (Frida) عام 2002، حيث ترتكز قصة الفيلم على الرسامة المكسيكية، فريدا كاهلو.

معلومات عن سلمى حايك ممثلة مكسيكية أمريكية ابنة رجل أعمال من أصل لبناني الإعلانات التلفزيونية السينما الأفلام الأجنبية أمها اسبانية

3. الجوائز والتكريمات

حصلت عام 2004 على جائزة (Daytime Emmy Award for Outstanding Directing) لفيلم خاص للأطفال / الشباب / العائلة عن فيلمها (The Maldonado Miracle). كما حصلت على جائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل كوميدي لعام 2007 عن مسلسل (Ugly Betty).

4. حياتها العاطفية

معلومات عن سلمى حايك ممثلة مكسيكية أمريكية ابنة رجل أعمال من أصل لبناني الإعلانات التلفزيونية السينما الأفلام الأجنبية أمها اسبانية

دخلت سلمى بعلاقة مع الملياردير الفرنسي فرانسوا هنري بينو عام 2007 وتزوجا، لكنهما انفصلا عام 2008، ثم عادا إلى بعضهما في عيد الحب 14 شباط 2009. ولأن زواجهما الأول كان منخفض المستوى، أقاما حفلة زفاف فاخرة في وقت لاحق من ذلك العام. أنجبت سلمى منه ابنتها فالنتينا بالوما بينو.

5. فخورة بكونها امرأة

منذ حوالي أربع سنوات، شاركت حايك في تأسيس (Chime for Change). تم إنشاء الحملة “لعقد وتوحيد وتقوية الأصوات التي تتحدث للفتيات والنساء حول العالم”. وتشمل بعض مشاريعها الحالية بناء مدارس للاجئين السوريين في تركيا ولبنان. وقالت لصحيفة (Guardian): “أنا أنثوية لأنني أحب النساء وأنا مستعدة للقتال من أجل النساء، أشعر بالفخر لكوني امرأة، وأنا متحمسة لجعل العالم مكانًا أفضل للمرأة.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!