معلومات عن زهير مراد. (الاسم: زهير مراد. الميلاد: 1 كانون الثاني 1971 (38 سنة)). مصمم أزياء لبناني ولد في مدينة بيروت. درس فيها الأزياء و الفن. زهير مراد وضع علامة على وجوده دولياً، وكذلك في هوليوود بين النجوم العظماء. لقد أصبح من أشهر المصممين في أحداث السجادة الحمراء للمشاهير، والعديد من المشاهير يرتدون تصاميم مراد المثيرة. سنتعرف أكثر عن حياة هذا المصمم المبدع في هذه القائمة.

1. طفولة مراد الممتعة

معلومات عن زهير مراد قصة حياة مصمم الأزياء اللبناني المشهور زهير مراد مصمم أزياء لبناني من بيروت الأزياء الفن هوليوود أشهر المصممين

وفقا لوالدة مراد، بدأ الرسم عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط. وعندما بلغ العاشرة من عمره، بدأ في عمل رسوم توضيحية للأزياء. مراد كان تقريباً بعمر خمسة عشر عاماً عندما قرر متابعة تصميم الأزياء كمسار مهني. في هذا الوقت، كان يستوحي تصاميمه من المصممين العالمين كريستيان ديور، شياباريللي، بالمين وبالنسياغا.

2. أول الزبائن

وكانت أول زبونة له هي صديقة أخته التي طلبت من مراد أن يصمم فستاناً يمكن أن ترتديه عند خطوبتها. وبمجرد اكتمال الثوب، سحرت به. كان هذا هو أول نجاح له والذي أعطاه التشجيع للمضي قدماً.

3. انطلاقته المهنية

بعد الانتهاء من المدرسة الثانوية، انتقل مراد إلى فرنسا من بيروت. حصل على درجة تصميم الأزياء من معهد في باريس. في عام 1999، ظهر لأول مرة مع مجموعته الشهيرة على منصات العرض الإيطالي، وكانت المجموعة الأكثر تميزاً.

4. الرجل المتجدد على الدوام

على الرغم من أن زهير مراد رجل مشغول، إلا أنه يحب السفر لأن الثقافات المختلفة في العالم تلهمه. عندما يسافر، يزور المتاحف والمعارض لاكتشاف عادات جديدة ومعرفة تاريخ البلدان. يحب أن يرى أنواع مختلفة من الناس في الثياب الحديثة، رسمية وتقليدية. وبسبب هذا، فإن مراد ليس فقط يصمم لنساء الشرق الأوسط، بل إنه يهدف إلى التركيز على الصورة العالمية للمرأة.

5. من أشهر الفنانات اللواتي لبسن من تصميماته

اشتهرت أزياء مراد بكثرة بعد ارتداء أشهر الفنانات العالميات لتصاميمه، ومنهن: سيلينا غوميز، جينيفر لوبيز، تايلور سويفت، كيم كردشيان، باريس هيلتون. وللفنانات العربيات النصيب الأكبر من أزيائه حيث ارتدت نجوى كرم وهيفاء وهبي في أغلب إطلالتهن من تصميماته. وكذلك ملكات جمال سابقات مثل دينا عازار. وأيضاً زوجة الأمير الوليد بن طلال، الأميرة السعودية أميرة الطويل، لبست فستان من تصميمه في حفل زفاف الأمير ويليام.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!