أنا أصدق العلم هو موقع عربي يهتم بنشر المقالات والبحوث العلميّة الحديثة و يهدف إلى إطلاع المتحدّثين باللّغة العربيّة على آخر التطوّرات في عالم العلوم والتّكنولوجيا بمهنيّة وموضوعيّة. يُعد أنا أصدق العلم الموقع الأول والأكبر من نوعه عربيًا، منذ بداية هذا المشروع عام 2011، انضم إليه أكثر من 2000 متطوع ومتطوعة ويبلغ عدد متطوعيه اليوم أكثر من 300 متطوع. يحتوي الموقع على أكثر من 15 ألف مقالة علميّة.

رابط الموقع:

الموقع الرسمي

التأسيس: بدأ المشروع عام 2011 على شبكات التواصل الاجتماعي وفي عام 2013 تم إنشاء موقع لهذا المشروع. ثم في عام 2016 سجّلت جمعية “أنا اصدق العلم” في لبنان بصورة رسمية كما في الاتحاد الأوروبي.

في عام 2012، اتخاذ المشروع شعاره ” أنا أصدّق العلم: لأنّه المنهج المعرفي الوحيد الذي أثبت جدارته”

أهداف الموقع والمشروع:

– تخطي الحواجز والحدود اللغويّة والثّقافيّة التي تحول دون وصول الفهم الصّحيح للعلم والمنهج العلميّ إلى المجتمعات العربيّة، وذلك عن طريق خلق بيئة حرّة وحياديّة لتبادل المعلومات.
– خلق بيئة علميّة ثقافيّة تمنح الإنسان العربيّ فرصة للاطّلاع على آخر التطوّرات والاكتشافات في نطاق العلوم الطّبيعيّة والتكنولوجيا الحديثة.
– خلق بيئة علمية تجذب الفرد العربي التابع لثقافة رافضة أو لامبالية بالعلوم، وذلك عن طريق تنمية روح الفضول وحبّ الاستطلاع لديهِ\ها.
– بيان تفوّق المنهج العلمي، بتركيزِهِ على الموضوعيّة، التجرّد، القابليّة للدّراسَة، البحث، الدّحض، وحتّى التّفنيد، على غيرِهِ من مناهِجِ طلَبِ المعرفة المنتشرة في المجتمعات العربيّة. المشروع يغطّي مجالات واسعة ومتنوّعة من العلوم والمعارف، من علوم الفيزياء والفلك وحتّى علوم الأحياء والتّاريخ الطّبيعي.

 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!