لا يوجد شيء يجعل الإنسان أكثر سعادة من المشاهدة والانغماس في عرض جيد، وعروض الخيال العلمي هي أفضل ما ستشاهد. حيث أنها تحتوي على الكثير من المؤامرات المختلفة، والقصص، والأفكار الغريبة، والصور التي تريد أن تغرق فيها بأكبر قدر ممكن دون توقف. إليك في هذه القائمة حول أفضل مسلسلات الخيال العلمي عرضت حتى الآن.

1- BLACK MIRROR

(Photo: Screenshot via YouTube/Netflix)

هل ترغب في رؤية أشياء سيئة تحدث للناس عن طريق التكنولوجيا؟ عليك أن تبدأ بمتابعة Black Mirror. هي مجموعة مختارات في سياق عروض مثل The Twilight Zone و Outer Limits التي تثبت كيف أن التكنولوجيا والبشرية هما الأسوأ مطلقًا. ويضمن لك أنك ستريد العيش في كابينة بعيدة في الغابة إلى الأبد.

2- TWILIGHT ZONE

via CBS

يضم هذا العرض الكثير من المشجعين منذ فترة طويلة ودائما يحظى بمشجعين جدد. يعطي (Twilight Zone) معضلات أخلاقية ودروس على خلفية القصص التي تستخدم الخيال العلمي والدراما والتشويق والإثارة والرعب وأكثر من ذلك. و ما جعل (Twilight Zone) مميزاً هو اختلافه عن باقي مسلسلات الخيال العلمي، وتنوع القصص فيه.

3- STAR WARS: THE CLONE WARS

via StarWars.com/Netflix

سوف تشعر أن اختيار هذا العرض أمر غير معقول. ولكن إذا أردت أن تشاهد مسلسل رائع يقدم الكثير من التوصيفات لبعض شخصيات (STAR WAR) التي وجدتها ضعيفة سابقاً، عليك مشاهدة هذا المسلسل. حاول أن تعطيه فرصة، فمجرد أن تبدأ المتابعة، لن تتوقف المتعة والإثارة.

4- WESTWORLD

via HBO

عرض مسلي قائم على التكنولوجيا مع مضيفين تحت تصرفك. تستطيع أن تفعل بهم ما تشاء وهم لا يستطيعون إيذائك أبداً. المسلسل مأخوذ عن فكر فيلم WESTWORLD (1973)، حيث يركز الفيلم على نفس أفكار المسلسل ولكن بمستوى أقل. الأفكار معاد بناءها في المسلسل لتشكل لنا عرض مشوق يخطف الأنفاس بروعته.

5- DOCTOR WHO

William Hartnell as the First Doctor (via BBC)

من دون شك، من المحتمل أن يكون من أفضل البرامج التي يمكنك أن تنغمس فيها. وما زال يمثل أهمية كبيرة منذ ظهوره في عام 1963م. العرض يخبرنا بالعديد من الرحلات ومآسي الطبيب، الذي يسافر بالزمن عبر صندوقه الأزرق الجميل، دائماً يشكل مجموعة من الأصدقاء على طول الطريق للانضمام إلى مغامراته.

6- ORPHAN BLACK

via BBC America

هو بحد ذاته تجربة كبيرة يجب عليك أن تكون جزءاً منها مرة واحدة على الأقل. حتى لو انتهى بك الأمر إلى عدم الإعجاب بالعرض، فسيكون ذلك شيئاً يدور في ذهنك لفترة طويلة جداً. هذا العرض مختلف تماماً ويخرج من مربع الأشياء التي شاهدناها على التلفزيون من قبل. إنه حقاً فريد من نوعه بطريقة لا تنسى حتى عند الانتهاء من المشاهدة.

7- X-FILES

via Fox

لن يكون هناك يوماً لا نتوقف فيه عن التفكير بهذا العرض القابل للإدمان بشكل هائل. تدور الأحداث بين مؤمن وملحد يعملان سوياً في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) لحل القضايا التي تكون غريبة بعض الشيء بالنسبة لأي شخص آخر.

8- FRINGE

via Fox

إذا كنت مهووس بالعلم الغريب العلم الذي يدور فوق رأسك، العلم الوهمي، فإذا عليك بمتابعة هذا العرض. حيث تدور الأحداث عن بدء مكتب التحقيقات الفيدرالية بالعمل حول الممارسات العلمية التي تعمل في الأكوان المتوازية والأحلام وأكثر من ذلك. يقوم هذا العرض بجعل الغموض يملأ الحلقة إلى أن تصل إلى النهاية حيث ينكشف كل شيء.

9- LEGION

via FX Networks

هذا المسلسل هو واحد من أفضل العروض التي قدمت عام 2017م. (LEGION) هو واحد من أقوى المسوخ على قيد الحياة يحاول التنقل بين صلاحياته الجديدة دون أن يجعل شكله يتغلب على ذهنه المبدع. (LEGION) شخصية معقدة مليئة بالمواضيع النفسية والعاطفية والتوصيفات التي يمكن أن تكون غريبة جداً. إنَّها شخصية تهدف لتفجير عقلك.

10- STRANGER THINGS

via Netflix

لا بد أنك متوقع ظهور هذا المسلسل ضمن هذه القائمة. يركز العرض على أربعة أصدقاء فائقي الذكاء. تتغير حياتهم بشكل جذري عندما يختفي أحد أصدقائهم ويبدؤون البحث عنه. أثناء بحثهم يعثرون على فتاة غريبة. مؤامرات، خطط، مختبرات، هذا العرض يحتوي على كل شيء. سوف يجعلكم تحبسون أنفاسكم في أوقات كثيرة.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!