مراجعة الموسم الأول من المسلسل التلفزيوني How to Get Away with Murder. من أكثر اللحظات صدمة كانت انتهاء الموسم بطلق ناري، تم الكشف عن قاتل وجعلونا أن نخمن الآخر ولكن الكشف كان خطأ. سنناقش في هذه المقالة تفاصيل الموسم الأول من المسلسل التلفزيوني How to Get Away with Murder، وإن لم تشاهده فاحفظ رابط الصفحة وعد لاحقاً.

الملايين من المشاهدين كانوا يتوقون شوقاً لمعرفة قاتل ليلا ستانغرد ، طالبة جامعية بائسة كانت تملك صورة فاضحة لرجل متوفي في هاتفها الجوال. لكن طبيعة المسلسل تجعلك تساءل نفسك طوال الوقت.

مراجعة الموسم الأول من المسلسل التلفزيوني How to Get Away with Murder قاتل ليلا ستانغرد مسلسل كيف تفلت بجريمة قتل محامية مشهورة

اتضح أن القاتل هو فرانك (شارلي ويبير) الخادم الأمين لأنليس كيتينغ (فايولا ديفيس)، الذي كان يقوم بجميع أعمالها القذرة لكنه لم يقتل الفتاة التي كانت حامل بطفل زوج أنليس بطلب من رئيسته.

كان سام من قام بطلب ذلك قائلاً بغموض: “أنت تدين لي”، ماذا يعني بذلك؟ وإن كان فرانك يعلم بذلك طوال الوقت لماذا لم يقل شيئاً؟ لماذا لم يحاول خداع رئيسته بشيء آخر؟ وعندما وجدت جثة ريبيكا (كاتي فيندالي) في قبو منزل أنليس، هل يمكننا تصديق فرانك إن قال إنه لم يفعلها؟

من المفروض أن نجد جواباً لجميع هذه الأسئلة في الموسم الثاني، الذي لم تعلن عنه شركة ABC بعد (عادة يقومون بالإعلان عن ذلك رسمياً في شهر أيار) ولكن من المؤكد أنه سيكون هناك موسم آخر. هذا المسلسل من أنجح الأعمال الجديدة، بنسبة مشاهدات تقارب 9 ملايين مشاهدة كل أسبوع (13 مليون إن أردنا احتساب مبيع الأقراص المدمجة) وأصبح بعد مسلسل Empire الذي حقق نجاحاً باهراً بالنسبة للأعمال الجديدة.

مراجعة الموسم الأول من المسلسل التلفزيوني How to Get Away with Murder قاتل ليلا ستانغرد مسلسل كيف تفلت بجريمة قتل محامية مشهورة

إذاً، كيف كانت الأحداث في الحلقة الأخيرة؟ أنليس والفتى الذي تحت حمايتها (ألفريد إينوش) اقتنعوا أن زوج أنليس قام يقتل ليلا، ولكن المشاهدين يعلمون أن ليس القاتل. حبيب أنليس السابق المدعو نايت (بيلي براون) تتم ملاحقته لمقتل سام، ونحن نعلم أن من قام بقتله بالفعل هم الطلاب. يتعامل كونور (جاك فالاي) مع حبيبه الذي اكتشف إصابته بمرض الإيدز مؤخراً. تحاول لوريل (كارلا سوزا) وميكايلا (آغا نايومي كينغ) تجاوز حقدهما على بعضهما والتقارب أكثر، وآشر (مات مكغوري) وبوني (ليزا ويل) على علاقة.

ولدينا ريبيكا بالطبع، وهي ميتة في القبو. الآن بتنا نعلم الغموض الذي سيهيمن على الموسم الثاني من المسلسل، ولكن ما زال هناك العديد من التساؤلات بخصوص موت ليلا وسام. بالنسبة لهذا الموسم فإن فرانك الوحيد الذي يشعر بالسكينة، اما البقية أتساءل كيف سيتدبرون أمرهم تحديداً بعد اكتشاف وجود قتل مجهول.

مراجعة الموسم الأول من المسلسل التلفزيوني How to Get Away with Murder قاتل ليلا ستانغرد مسلسل كيف تفلت بجريمة قتل محامية مشهورة

الحبكة الموجودة في النهاية رائعة، لكن المماطلة لم تكن جيدة وهذا ما يجب أن يعملوا عليه في الموسم الثاني. الموسم الأول تألف من 13 حلقة طويلة، ومع ذلك لم يتم الكشف حقائق مقتل سام وليلا وسيرافقنا هذا الغموض إلى الموسم الثاني. كان الأمر سيكون أسهل لو كشفوا الحقائق والأسرار نهائياً، وأعدوا لنا جرائم جديدة لكي نفكر بها من أجل افتتاح الموسم الثاني. لكن مسلسل أنجح من العديد من المسلسلات التي ظهرت وتم إيقاف عرضها بسبب ضجر المشاهدين من غموضها المبالغ فيه.

لكن وجود جريمة كل أسبوع بدأ يؤثر على النجاح. حبكة الكاهن الذي قتل زميله نجحت في الساعة الأولى من نهاية كانت مدتها ساعتين. المشكلة أن المسلسل دائماً يبدو متداخلاً وغير حيوياً، وهذا ما يجذب المشاهدين. ربما يمكنهم الاستعانة ببعض الكتاب الذين يمكنهم الموازنة بين الأمرين.

بينما يتابع مسلسل How to Get Away with Murder إدهاش المشاهدين ويروعهم، مع ذلك فهذا يرضيهم. في حين أن الرد على تساؤلات المعجبين سيحدث ثورة على موقع Twitter، فذلك يجعل المشاهدة سيئة على المدى الطويل. في النهاية إن لم نستطع أن نصل إلى نتيجة بخصوص المسلسل، فهناك حقيقة واحدة يمكننا التأكد منها وهي أن هذا المسلسل قد حقق نسبة مشاهدات عالية جداً.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!