مجموعة من الحيل الظريفة التي يمكنك تدريب كلبك عليها . في بعض الأحيان قد نشعر أن الكلب غير قادر على تعلم أي من الحيل التي نراها على مواقع التواصل الاجتماعي ولكنه ليس بالأمر المستحيل ففي الواقع إن اتبعت بعض التقنيات الصحيحة إلى جانب التدريب المستمر فمن الممكن لكلبك أن يتعلمها، تعرف معنا على مجموعة من الحيل التي يمكن لأي كلب القيام بها:

1- القبلة:

مجموعة من الحيل الظريفة التي يمكنك تدريب كلبك عليها التوقف عن النباح الوقوف التدحرج المصافحة الدحرجة التقنيات الصحيحة التدريب المستمر كلب مطيع

تدريب كلبك على التقبيل هي واحدة من أكثر الحيل سهولة حيث يمكنك تعليمه هذه الحيلة عن طريق وضع بعض من الطعام على خدك وبهذه الطريقة سيتعلم كلبك أنه من الممكن أن يحصل على بعض من الطعام عن طريق لعق خدك.

2- التوقف عن النباح:

يوصي العديد من مدربي الكلاب على التواصل مع كلبك عبر الكلام حيث يمكنك تكرار كلمة (اهدئ) عندما يبدأ كلبك بالنباح فبهذه الطريقة ستستطيع التحكم بنباح كلبك في الأوقات الغير المناسبة، كما أن الكلب سيدرك مع الوقت أنه بمجرد سماعه هذه الكلمة عليه التوقف عن النباح.

3- المصافحة:

بالطبع ليس هنالك أظرف من تعليم كلبك مصافحة أصدقائك عند قدومهم للزيارة ولحسن الحظ ليست بالأمر الصعب فكل ما يحتاجه الأمر بعض الدورات التدريبية القصيرة كما أن كلبك سيشعر بالاهتمام.

4- الدحرجة:

قد تستغرق هذه الحيلة بعضاً من الوقت لكي يتعلمها كلبك ولكنها حيلة تستحق هذا الجهد والوقت وخاصةً أنها ستظهر الجانب المرح من كلبك كما أنها تعد بمثابة الخطوة الأولى لتعلم بعض من الحيل الأخرى كلعبة الموتى.

5- لعبة الموتى:

بعد الكثير من التدريب ستتمكن من تعليم طلبك أنك بمجرد رفع يدك وتوجيهها نحو كلبك وكأنها مسدس فإن كلبك سينقلب على الأرض ممثلاً دور الكلب الميت، بالطبع هذه الحيلة ستبهر كل من يراها.

6- الوقوف:

هل هنالك أجمل من رؤية كلبك قادر على الوقوف على قدميه الخلفيتين! يمكنك تدريب كلبك على هذه الحيلة عن طريق التقاط بعض من الطعام في يدك وتشجيع كلبك على الوقوف للحصول على ما يريد.

7- الركوع:

تتمثل هذه الحيلة بتدريب كلبك على خفض صدره نحو الأرض مع إبقاء مؤخرة جسده في الأعلى بالطبع قد يبدو الأمر صعب ولكن في الحقيقة فإن هذه الوضعية هي سلوك طبيعي لدى الكلب حيث يستخدمه الكلاب فيما بينهم كنوع من الدعوة للعب.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!