ما حقيقة قضية نيل تايسون ؟ نيل ديغراس تايسون عالم أمريكي مختص بالفيزياء الفلكية، كاتب ومقدم للعديد من البرامج التلفزيونية العلمية. يعمل حالياً باحثاً في قسم الفيزياء الفلكية في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي ومديراً للقبة السماوية “هايدن” التابعة للمتحف.

اتهم عالم الفيزياء الفلكية والشخصية التلفزيونية الشهيرة, نيل دي جراس تايسون العام الماضي بسوء السلوك الجنسي من قبل أربع نساء و على إثر ذلك, أطلقت شركة Fox and National Geographic ، وهما الشبكتان اللتان استضافتا برنامجي StarTalk و Cosmos ، تحقيقًا.

و الآن بعد أن انتهى التحقيق ، وأعلنت الشبكات أواخر الأسبوع الماضي أن تايسون سيعود إلى التلفزيون. لكن فوكس و ناشونال جيوغرافيك لم تنشر أي تفاصيل عن التحقيقات ، تاركة النساء اللواتي تقدمن للتساؤل كيف قررت الشبكات أن يعود تايسون.

نفى تايسون – مدير هايدن بلانتاريوم في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في مانهاتن – بعض هذه المزاعم ؛ و لكنه في حالات أخرى ، أكد بعض تفاصيل روايات النساء ، لكنه قال إنه لا يقصد أي شيء جنسي. ومع ذلك ، آشلي واتسون ، التي تقول إن تايسون تقدمت لها طالباً شيء غير مرغوب منها عندما كانت مساعدة له في كوزموس ، أخبرت Vox إنها تجد أنه “أمر لا يصدق” أن الشبكات “يمكنها أن تقرر هكذا قرارات! “دون تقديم أي دليل!

تايسون هو واحد من عدة رجال متهمين بسوء السلوك الجنسي من قبل العديد من النساء, فعلى سبيل المثال ، عاد لويس ك. ك. إلى الكوميديا ، وتم تعيين جون لاسيتر لقيادة الرسوم المتحركة في شركة الإنتاج Skydance.

و هم أيضًا يمثلون جزء من العديد من الأشخاص الذين تعرضوا للتحقيقات الداخلية بواسطة شبكات التلفزيون أو الشركات الأخرى. لكن بالنسبة إلى واتسون وسيدات أخريات تمت مقابلتهن من قبل محققي فوكس و ناشونال جيوغرافيك, كانت تجربتهم هي بمثابة تذكير بأنه على الرغم من أن مثل هذه التحقيقات تُطرح أحيانًا كوسيلة لحل مزاعم سوء السلوك الجنسي لبعض المشاهير، إلا أنها في كثير من الأحيان, تبدو و كأنها شكلية لتقدم الحل لشخص واحد معين.

ما رأيك بهذه القضايا التي تطرح ضد الشخصيات المشهورة؟ هل تعتقد أنها ادعاءات كاذبة؟ أم قصص واقعية؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيفية حرق السعرات الحرارية دون ممارسة الرياضة الشديدة

كلمات ذات صلة: قضية نيل تايسون – عالم أمريكي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!