تعتبر شركة ديزني من أشهر شركات الإنتاج التي تحول القصص الشعبية إلى أفلام، حيث يتابع أفلامها الكبار والصغار، فمن منا لم يشاهد فيلم سندريلا أو مولان أو بوكاهانتيس! “الحقيقة مرة” ولهذا السبب بالذات قامت هذه الشركة بتغيير نهايات بعض القصص في أفلامها لكي لا نصاب بخيبة أمل بعد الانتهاء من مشاهدة الفيلم، فإذا كنت تريد معرفة النهايات الحقيقية لهذه القصص وكنت على استعداد لتخريب ذكريات الطفولة حول هذه الأفلام عليك بقراءة هذا المقال.

الأميرة والضفدع: من منا لم يتعاطف مع الضفدع المسحور الذي ينتظر قبلة الأميرة ليعود إلى شكله الجميل! للأسف هذه القصة من تحوير ديزني من أجل الحفاظ على مشاعر الأطفال لأنه في القصة الحقيقية يطلب الضفدع من الأميرة أن تدق رأسه في الجدار وتكسر عنقه من أجل أن يعود الضفدع إلى شكله الملكي الجميل!

الأميرة والضفدع
الأميرة والضفدع

فلة والأقزام السبعة: إن كنت تملك طفولة سعيدة فبالتأكيد تعرف نهاية قصة فلة والأقزام السبعة، حيث يقوم الأمير بالزواج من فلة ويطارد الأقزام الملكة الشريرة حتى تقع من على حافة أحد الجبال؛ كلا هذه ليست النهاية الحقيقية، فالنهاية في قصة فلة الأصلية أكثر دموية، حيث يقوم الأمير بالزواج من فلة ويقومان بإجبار الملكة الشريرة على ارتداء أحذية حديدية لكي تنزف خلال العرس حتى تموت.

Snow White and the Seven Dwarfs
Snow White and the Seven Dwarfs

بوكاهانتيس: استعد لتخريب ذكرياتك الجميلة عن بوكاهانتيس، في الحقيقة إن بوكاهانتيس فتاة حقيقية من سكان أمريكا الأصليين ويجهل الكثيرون الخيانة التي قامت بها هذه الفتاة، بعد دخول الإنجليز إلى أراضي السكان الأصليين وقعت في غرام جندي إنجليزي يدعى جون سميث وساعدته بتأمين الطعام له ولأصدقائه حيث كانت بوكاهانتيس سبباً في إنقاذ العديد من المستعمرات الإنجليزية، سافرت لاحقاً بوكاهانتيس إلى إنجلترا وحولت ديانتها إلى المسيحية ثم تزوجت من إنجليزي في عام 1614م.

Pocahontas
Pocahontas

سندريلا: لم تنتهي قصة سندريلا في الحقيقة كما صورتها لنا ديزني بل كانت أكثر دموية وأكثر وحشية من أي قصة أخرى، حيث قامت أخوات سندريلا بقص أصابع أرجلهن من أجل محاولة ارتداء الحذاء المفقود؛ ليس هذا فقط.. هل تتذكرو الطيور الجميلة التي ترافق سندريلا أثناء رحلتها من المنزل إلى القصر؟ صدق أو لا تصدق، تقوم هذه العصافير في نهاية القصة بأكل عيون أختي سندريلا!

Cinderella
Cinderella

مولان: في قصة ديزني، تتنكر مولان بزي جندي صيني وتتطوع في الجيش عوضاً عن والدها العجوز، وبعد انتهاء الحرب تعود إلى أهلها وتتزوج من الأمير الذي تحبه، حسناً لم يحدث أي من هذا في القصة الحقيقية لمولان وذلك لأن الامبراطور كشف الخدعة وقام بتشغيل مولان في الدعارة، وبعد عودة مولان إلى أهلها تكتشف أنها كانت السبب في تفكك الأسرة الجميلة مما يدفعها إلى الانتحار!.

مولان
مولان
مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!