أصبح فيلم تيكن Taken من الكلاسيكيات المثيرة، تم إصداره سنة 2008. منذ إطلاق فيلم الجريمة قبل سبع سنوات تقريباً أصبح الفيلم من الكلاسيكيات المعروفة لعميل سري سابق للحكومة أي براين ميلز. تتم مهاجمة العميل لاحقاً من قبل رجال خطفوا ابنته. تم وضع اقتباس عظيم في الفيلم سيتم وضعه إلى جانب اقتباسات حرب النجوم Star Wars.

قال نيسون مقولته الشهيرة: «أنا لا أعرف من أنت، ولا أعرف ما لذي تريده، إن كنت تبحث عن فدية استطيع أن اقول لك أنني لا أمتك المال، ولكن ما أمتلكه هو مهارات خاصة جداً، مهارات اكتسبها من مسيرة عمل طويلة، مهارات تجعلني كابوساً لأشخاص مثلك، إن تركت ابنتي تذهب الآن سأعتبر الأمر منتهي، لن أبحث عنك، ولن أطاردك. لكن إن لم تترك ابنتي تذهب الآن سألاحقك، سأجدك، وسأقتلك.»

حقق الفيلم نجاحاً كبيراً إذ تم إصدار جزء ثاني والجزء الثالث سيتم إصدار في السينما في الشهر الجاري. لكن هل تعلم هذه المعلومات عن سلسة Taken.

1. هل هي مبنية على قصة حقيقية؟

يقول ويليام هيلار، خبير بمكافحة الإرهاب، إن الفيلم مبني على قصة حياته الشخصية بسبب الأحداث التي شهدها باختطاف ابنته و قتلها. قضى هيلار ١٢ سنة من حياته بمساعدة مكاتب المباحث الفيدرالية FBI ولكن تمت إدانته لاحقاً بسبب التجسس على السلك ليتم الاكتشاف لاحقاً أنه لم يخدم أبداً في الجيش الأمريكي.

2. لم يكن ليام نيسون واثقاً من نجاح نجوم الفيلم بسرعة:

أعتقد نيسون أن الفيلم سيفشل في شباك التذاكر، إلا أنه وقع العقد وأمضى أربعة أشهر في باريس لتعلم الكاراتيه.

3. ما عدد الوفيات؟

كان على برايان ميلز قتل ٣٥ شخصاً في الجزء الأول من الفيلم لإنقاذ ابنته.

4. رُشِحَ جيمس بوند للدور قبل نيسون:

قبل أن يحصل نجم الأكشن على الدور تم عرضه على جيمس بوند مسبقاً لكن بوند اعتذر بسبب انشغاله بدور في فيلم آخر.

5. ماهي مستحقات نيسون؟

وصولاً إلى الفيلم الثالث وبحسب السينما هذا الشهر وصلت مستحقات ليام نيسون إلى ٢٠ مليون دولار.

6. لم يذهب الدور في فيلم Taken3 لأي أحد:

قال نيسون أنه تردد في البداية بقبول الدور في الجزء الثالث( نعتقد أن الرقم أعلاه هو الذي أقنعه) وقال إنه سيقبل الدور في حال عدم رغبة أي أحد بأخذ.

7. لم يحصل الفيلم على الكثير من الانتقادات:

وصلت تقييمات الفيلم في الجزء الأول على ٥٧% على موقع  Rotten Tomatoes .com. أما الفيلم الثاني كانت تقييماته ٢١% بين النقاد

8. من الواضح أن الجزء الثالث هو الجزء الأخير من السلسلة:

تم إصدار الجزء الثالث في السينما على الرغم من قول ليام نيسون عام 2012 أن الفيلم لن يتم إصدار جزء ثالث له إلا أنه تم إصداره و توزيع ملصقات الفيلم مع عبارة (ينتهي هنا).

9. تم عكس الأدوار :

في الجزء الأول من الفيلم عندما قال مليز اقتباسه الشهير < سأقتلك> وتم الرد عليه <بالتوفيق في ذلك> تم عكس الاقتباس في الجزء الثالث قال الشرير في الجزء الثالث اقتباس مشابه جداً ليرد عليه مليز <بالتوفيق>

10. ماهي التكلفة الإجمالية؟

تكلفة إنتاج الجزء الأول وصلت إلى ٢٥ مليون دولار، الجزء الثاني وصلت تكلفته لل ٤٥ مليون دولار. بينما ميزانية الجزء الثالث هي غير معروفة. في شباك التذاكر وصلت إيرادات الجزء الاول إلى ٢٢٦ أي أكثر ب ٢٠٠ مليون دولار من تكلفة إنتاجه. وصلت إيرادات الفيلم الثاني إلى ٣٧٦ مليون دولار.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!