يستخدم الزنجبيل في المطبخ الأسيوي والهندي بشكل واسع، وعُرف في ثقافات كثيرة كمكون طبي لما له من فوائد سنتعرف على بعض منها:

فوائده:  يحتوي الزنجبيل على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات وسعرات حرارية قليلة تجعله يساعد في عديد من المشاكل الصحية.

1) مشاكل الجهاز الهضمي: المركبات الفينولية في الزنجبيل تساعد في تخفيف تهيج الجهاز الهضمي، وتحفز اللعاب وإنتاج الصفراء وتخفف تقلصات المعدة وحركة الطعام والسوائل من خلال الجهاز الهضمي.

2) الغثيان: مضغ الزنجبيل الخام أو شرب شاي الزنجبيل هو علاج منزلي للغثيان أثناء علاج السرطان، ويمكن للنساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الصباح استخدام الزنجبيل بأمان لتخفيف أعراضه، إضافةً إلى أن شرب شاي الزنجبيل وسيلة جيدة للحفاظ على الدفء في القس البارد.

3) الحد من الألم: ووجدت دراسة شملت 74 متطوعًا في جامعة جورجيا أن مكملات الزنجبيل اليومية تقلل الألم الناجم عن تقلص العضلات بنسبة 25٪، كما أنه يخفف من ألام عسر الطمث، في إحدى الدراسات 83٪ من النساء اللواتي تناولن كبسولات الزنجبيل أبلغن عن تحسن في أعراض الألم، مقارنةً بـ 47٪ من النساء اللواتي يتناولن الأدوية الوهمية.

4) الالتهابات: استخدم الزنجبيل لعدة قرون في علاج الحالات الالتهابية، وجدت دراسة نشرت في مجلة أبحاث الوقاية من السرطان أن جذر الزنجبيل خفض علامات الالتهاب في القولون في غضون شهر، وأوضح الباحثون في الدراسة أنه من خلال خفض الالتهاب، من المحتمل أيضًا أن ينخفض خطر الإصابة بسرطان القولون، وقد أظهر الزنجبيل من خلال التجارب قدرته على الإفادة في التهابات هشاشة العظام.

كيفية دمج المزيد من الزنجبيل في النظام الغذائي الخاص بك:

بدايةً عند شراء الزنجبيل الطازج، ابحث عن جذر ببشرة ناعمة ومشرقة (بدون تجاعيد) ورائحة حارة، تستطيع تخزين الزنجبيل في كيس من البلاستيك ملفوف بإحكام في الثلاجة، يقشر الزنجبيل قبل الاستخدام، وتستطيع إضافته إلى كثير من وصفات الطعام بشكله الطازج مبشورًا أو المجفف منه، ويمكن صنع شاي الزنجبيل.

لا توجد أعراض جانبية معروفة لاستهلاك الزنجبيل، لكن من المهم دائمًا أن يكون النظام الغذائي صحيًا ومتوازنًا لتجنب أية مشاكل، الزنجبيل قد يخفض مستوى السكر في الدم أيضًا، لذا لا ينصح بالإكثار منه لمرضى السكري.


مصدر

أليسار مصطفى العبيد

أليسار مصطفى العبيد

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!