يحتوي العضو الذكري على العديد من النهايات العصبية مما يجعله عضو حساس جداً ويحدث التخدر عندما يجلس الشخص في وضعية محددة لفترة طويلة ومن الممكن أن يكون السبب انخفاض مستوى التيستوستيرون بشكل كبير أو بسبب التعرض لإصابة، ويعتبر العضو الذكري مخدراً عندما يفقد الشخص شعوره به بشكل جزئي أو كامل. في هذا المقال سنتعرف على مسببات تخدر العضو الذكري وتفاصيل أخرى من المهم أن تعرفها أيها الرجل.

أعراض تخدر العضو الذكري

يتخدر العضو الذكري عندما لا يستطيع الشخص أن يشعر به كما كان في السابق سواء عن طريق لمسه أو محاولة إثارته، و قد تختلف آثار التخدر من شخص لآخر، فبالنسبة لبعض الذكور قد يبدو الأمر مشابهاً لحالة تخدر اليد أو الساق بينما يشعر البعض الآخر كما لو أن الدم قد انقطع عن العضو الذكري ويقول البعض بأنهم يشعرون باستثارة قليلة جداً بينما لا يشعر العديد بأية استجابة مهما حاولوا استثارة عضوهم الذكري.

ومن الآثار الجانبية التي قد ترافق تنميل العضو الذكري فقدان الإحساس بالخصيتين أو بالجلد المحيط بالقضيب، وشعور بالوخز والحرقان، وبرودة في القضيب والخصيتين بالإضافة إلى احتمالية ازرقاق الجلد أو ميلانه للون البنفسجي.

ما الذي يسبب تخدر العضو الذكري؟

قد يتعرض العضو الذكري لإصابة مباشرة فيه أو في المنطقة المحيطة به، وفي هذه الحالة تتأذى أعصاب محددة أو شرايين دموية مما يسبب تخدر العضو الذكري وعادة يعود الإحساس إليه مع مرور الوقت لكن إن لم يعد إليه الإحساس الطبيعي فعليك بمراجعة طبيبك.

من جهة أخرى على راكبي الدراجات الهوائية الحذر قليلاً لأن الاحتكاك و الصدمات التي تتعرض لها الدراجة في الطرق الوعرة قد تؤذي القضيب والخصيتين، أضف إلى ذلك أن الضغط الذي تسببه الدراجه على الأوعية الدموية والأعصاب المحيطة بالقضيب قد يسبب تخدره.

إن الجلوس لفترات طويلة على كراسٍ غير مريحة قد يضغط على العضو الذكري كثيراً ويسبب تخدره. ومن الممكن أن يكون السبب هو تهيج جلد القضيب والمنطقة المحيطة به بسبب استخدام الصابون ومواد النظافة الشخصية.

كما من المهم أن تعرف أن الاحتكاك بالملابس الداخلية الضيقة هو عامل آخر قادر على تخدير العضو الذكري والتسبب باحمراره.

من المحتمل أيضا أن يحدث التخدر كنتيجة لنشاط جنسي خاطئ، فعند انتصاب القضيب تقل مرونته مما يزيد من إمكانية تعرضه للإصابة إذا كانت الممارسة الجنسية عنيفة ويمكن أن يحدث الأمر بسبب المبالغة في الاحتكاك أثناء الاستمناء.


المصدر

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!