إن كنت تفكر أن تأخذ إجازة وتزور المملكة العربية السعودية فستجد هنا عن عشرة اماكن سياحية في السعودية تستحق أن تزورها في رحلتك التالية!

رغم كون مناخ المملكة العربية السعودية يميل إلى الصحراوي، لكن ما زال هنالك العديد من الأماكن التي ستجعلك تعتقد أنها في عالم آخر! في هذه المقالة سنتحدث عن عشرة اماكن سياحية في السعودية تستحق أن تزورها في رحلتك التالية إلى المملكة.

1– مدائن صالح

إذا كنت ترغب بزيارة مكان واحد في المملكة فليكن هو مدائن صالح. فهو مكان من عالم آخر طبيعته تأخذ الأنفاس، وتاريخه الغني يجعل منه مكاناً غنياً من أجل الاستكشاف لبضعة أيام.

فمدائن صالح ليست فقط مقابر للنبطيين القدماء، فهي تقدم أكثر من ذلك بكثير للسياح من أجل استكشافها، كالخط الحديدي الحجازي الذي بني في عهد العثمانيين يمر منها أيضاً، و الواحة رائعة بالقرب من بلدة العلا، المتاحف، وقرية طينية قديمة، وأطلال ومقابر الخريبة.

اماكن سياحية في السعودية

2- نجران

تقدم مدينة نجران الغنية بألوانها بالقرب من الحدود اليمنية تجربة لا تنسى للمسافرين. فتاريخها الفريد وهندستها المعمارية وثقافتها ممزوجة مع اليمن المجاور. وهي الوجهة السياحية الألطف في المملكة التي ترضي حتى أكثر المسافرين خبرة.

اماكن سياحية في السعودية اماكن سياحية في السعودية اماكن سياحية في السعودية

3- جزر فرسان

وهي وجهة الغوص المفضلة للفرنسي جاك كوستو, فجزر فرسان لديها أكثر من مجرد شواطئ خاصة ورمال لكل زائر لكي يستمتع بها. فهي تعتبر فردوساً لمحبي مراقبة الطيور, وتحتوي أيضاً على أشجار المانغروف و أنواع مستوطنة من الغزلان إضافة إلى العديد من المواقع التاريخية في الجزيرة الرئيسية.

اماكن سياحية في السعودية

4- الربع الخالي

هو ليس خالياً، بل هو مليء بالجمال والهدوء والحياة البرية.

اماكن سياحية في السعودية

5- السودة

منتزه عسير الوطني ومنطقة السودة بالقرب من أبها هي مناطق خضراء وتعتبر جنة منعشة للزيارة خلال أشهر الصيف الحار. حيث أن المنتزه يوفر الرحلات ومناطق التخييم والتل فريك وغيرها من النشاطات الأخرى بالإضافة الهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام وطبيعة الناس الودية هناك.

اماكن سياحية في السعودية اماكن سياحية في السعودية

6- فوهة وهبة

تقع هذه الحفرة البركانية على بعد 700كم من الرياض باتجاه الطائف. وهي تحتوي مشاهد مذهلة تتضمن حقول الحمم البركانية، واحة وأحواض الملح، ويمكن بسهولة استكشافها سيراً على الأقدام. وتقدم تجربة في التخييم لا تنسى.

اماكن سياحية في السعودية

7- الليث

وهي مدينة صغيرة تبعد 275كم جنوبي جدة. وهي تعتبر ميناء الانطلاق للغوص في النظام البيئي لجزر فرسان, وهي الوجهة المفضلة للغوص في المملكة، مع مياه صافية بشكل مذهل و حياة بحرية كثيرة وحطام مائي رائع.

اماكن سياحية في السعودية

8- حافة العالم

واحد من أكثر المناظر روعة في المملكة يمكن أن تختبره من على حافة العالم التي هي جزء من جرف جبل طويق الذي يمتد لـ 800كم، فعند النظر إلى الأفق من على هذه الحافة فإن السهول تبدو وكأنها تستمر إلى اللانهاية.

اماكن سياحية في السعودية

9- الطائف

مدينة الطائف الجبلية تشتهر بزهورها وبماء الورد. ففي الربيع تغطى المنطقة كلها بالزهور، وهي منطقة ممتازة من أجل الرحلات وتسلق الجبال.

اماكن سياحية في السعودية

10- القسيم

بلدات بريدة وعنيزة شمال القسيم تقدم تراثاً ثقافياً و تاريخياً غنياً. فعنيزة لديها مزارع تاريخية، ومساجد فريدة ورائعة، ومواقع تاريخية وسوقاً شعبياً ممتازاً.

اماكن سياحية في السعودية

اقرأ أيضًا: اعتقال عشرات الأمراء واصحاب المليارات في السعودية .. ما الذي يجري هناك؟


أمين السيد

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!