شاهد تريلر ومراجعة فيلم BlacKkKlansman. لا شكّ أنّ فيلم رجل عصابة الـ’كي كي كي‘ الأسود – BlacKkKlansman – الذي ربح الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي هو أفضل عمل للمخرج منذ فيلمه الوثائقيّ أربع فتيات صغار – 4 Little Girls – من عام 1994. وهو فيلم يدمج بين الأسلوب الحذق لفيلم الساعة الخامسة والعشرون – 25th Hour – وبراعة الحبكة في بامبوزلد – Bamboozled – فقصته تروي حكاية شرطيّ أمريكيّ من أصول إفريقية وهو في مهمّة لاختراق عصابة الكو كلاكس كلان أو الـ’كي كي كي‘ في بدايات العقد السابع من القرن المنصرم.

تمّ إنتاجه من قِبل الفريق الذي صنع فيلم أخرج – Get Out – تمشي حبكة الفيلم هذا بشكل سلس من الفكاهة العبثيّة إلى رعب الواقع، وتبعث في طيّاتها السخرية السياسية الاجتماعية التي هي بمثابة تنبيه وتلميح إلى الأوضاع السياسية المعاصرة.

يقدّم لنا جون دايفيد واشنطن – John David Washington – أداءًا مركزيًا مميّزًا بشخصيّته رون ستالوورث – Ron Stallworth – وهي شخصيّة أنموذجيّة المميزة وسط فريق شرطة أبيض كليًا.

شاهد تريلر ومراجعة فيلم BlacKkKlansman مراجعة وتريلر الفيلم الأمريكي رجل عصابة الـ’كي كي كي‘ الأسود عصابة الكو كلاكس كلان مهرجان كان السينمائي

بعد أن ينتقل بنجاح من كونه عنصر شرطة مكتبيّ إلى قسم الاستخبارات، يقوم ستالوورث بالرّد على إعلان وضعته عصابة الكلان في الجريدة بصفته عنصريّ أبيض. حينما يتمّ طلبه للقيام بمقابلة شخصيّة، يطلب ستالوورث من زميله اليهوديّ فليب زيمرمان – Flip Zimmerman – الذي يلعب دوره بحرفة الممثل آدم درايفر – Adam Driver –

بلقطاته الطويلة التي تم تصويرها بعدسة بقياس 35 عن طريق المصور تشايس إيرفين – Chayse Irvin – والإنتاج الدقيق والتصميم الرائع، يتألق الفيلم بمستوى سينمائيّ عالٍ. ترتقي الموسيقى الآسرة التي ألفها تيرينس بلانكارد – Terence Blanchard – لتميّز الفيلم بخليط مؤثّر من الجاز الكلاسيكيّ وموسيقى الأوركسترا المثيرة.

وإلى جانب لقطاته المميزة، سيتمكّن جمهور المخرج سبايك لي – Spike Lee – من العثور على الخيوط التي تربط إلى فيلمه القصير الجواب – The Answer – وقد جاء الفيلم كردّ سياسيّ للأوضاع في الثمانينيات وكاد أن يسبّب فصله من أكاديميّة السينما.

من افتتاحية رائعة مع ظهور سوط ترامب الممثل آليك بالدوين – Alec Baldwin – يحمل الفيلم في طياته مفاجآت مذهلة، من مثيل ظهور ممثلين مرموقين أمثال آشلي آتكينسون – Ashlie Atkinson – وكوري هوكنز – Corey Hawkins – لكن النجم الحقيقيّ هنا هو المخرج لي بذاته. إنه لمن المذهل رؤية صانع الأفلام هذا بحلّة تأجّج ألق مسيرته المهنيّة الطويلة المميّزة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطعمة للحصول على الفيتامينات في حميتك الغذائية: الأطعمة الغنية بالفيتامينات

كلمات ذات صلة: مهرجان كان السينمائي – عصابة الكو كلاكس كلان

Waddah AlTaweel

Waddah AlTaweel

وضاح الطويل هو قارئ نهم للأدب وأشكاله. ولد في شتاء 95' وتخرج من جامعة دمشق بدرجة البكالوريوس في آداب اللغة الإنكليزية. يهوى المطالعة والكتابة والترجمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!