أبو ظبي هي المكان الأمثل للحصول على أشعة الشمس خلال الشتاء؛ مع شواطئها الذهبية، ومنتزهاتها المائية والصحراوية.. نوصي بفعل هذه الأشياء عند السياحة في ابو ظبي

أبو ظبي هي المكان الأمثل من أجل الحصول على بعض أشعة الشمس خلال الشتاء؛ مع شواطئها الذهبية، ومنتزهاتها المائية والصحراوية، الإمارات عامةً وأبو ظبي بشكل خاص قد أصبحت مقصداً دائماً للرحلات السياحية.

السياحة في ابو ظبي - السياحة في الامارات

1- التجول هنا حفلة موسيقية

الكورنيش هو مكان رائع للنزهات يمتد لأربع أميال مع العديد من الأماكن للجلوس والتمتع بنزهة هناك، حيث يمكنك التجول هناك خلال فترة العصر، أو يمكنك طريق استئجار دراجة هوائية والتمتع ببعض الحركة السريعة.

ستلاحظ هناك شيئان يخطفان الأبصار، العلم الإماراتي الكبير على قمة سارية طولها يصل لـ360 قدماً. ويمكنك مشاهدة مبنى الكابيتال غيت المبني ليكون مائلاً بزاوية 18 درجة( الميل في برج بيزا هو أربع درجات فقط). ويمكن زيارة مول أفينوس في برجي الإتحاد المخصص للأزياء الراقية، ومن ثم الانتقال بضعة مباني لزيارة قصر الحصن المبنى الأقدم في المدينة. ومن أجل تناول الطعام الخيارات ضخمة من المطبخ الإثيوبي للشرق أوسطي وصولاً للإيراني.

2- جزيرة المغامرات

جزيرة ياس بالقرب من المطار هي مركز رائع من أجل جولة مليئة بالأدرينالين. ليس عليك سوى الاستراحة في مقعدك والتشبث ومشاهدة مفاصلك تتحول للون الأبيض.

عالم المياه هو جزء من أكبر منتزه مائي في العالم، مع خيارات مذهلة من ركوب الطوف والوديان المائية المرعبة وآلات لا متناهية لصنع الموجات. وعالم فراري هو أول مدينة ترفيهية مخصصة لسيارات السباق الرائعة.

أما الجولة الأمتع فهي ركوب الأفعوانية الأسرع في العالم فورمولا روسا التي تصل سرعتها لـ 150 ميلاً في الساعة. وحلبة أبو ظبي للفورمولا1 هنا وعليك ألا تتردد في أن تقوم بجولة مجانية فيها كل يوم ثلاثاء.

3- فن المفاجأة

فأحدث خطة جريئة و ناجحة في الإمارات هي جلب بعض من أهم الفنون في العالم إلى المنطقة الثقافية الجديدة في جزيرة السعديات التي تبعد عشر دقائق في السيارة عن وسط المدينة. والذهول سيستمر في مسجد الشيخ زائد الكبير المفتوح للزيارات العامة، فهو يتسمع لحوالي 40 ألف مصلي ويحتوي على أكبر سجادة في العالم و أكبر ثريا. والأعمدة فيه مغطاة بألواح رخامية مطعمة بأحجار شبه كريمة.

4- زهور الصحراء

فعلى بعد ساعة فقط من المدينة المزدحمة تطل على قمم الكثبان الرملية الحادة التي تصل لارتفاع 100 قدم, فهناك خيارات جيدة من الرحلات في مركبات الدفع الرباعي في هذا العالم الأصفر النقي و بغض النظر عن منظر آبار النفط و أبراج الكهرباء المعدنية. العين تدعى Garden City وذلك لخضرتها هي المكان المناسب لزيارته في الصحراء. وفي حصن الجاهلي هناك معرض دائم للرحالة البريطاني الكبير والكاتب ويلفريد تسيجر الذي عبر المنطقة عام 1940.

اقرأ أيضًا: افضل عشرة اماكن عليك زيارتها في دبي

5- البقاء على الرمال

البقاء في فندق الحياة بارك ذو الخمس نجوم في جزيرة السعديات, الذي يكون جذاباً للأوروبيين في فترة الشتاء, وبالقرب منه هناك الشاطئ الذي تضع فيه سلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض بيضها.

6- مدن المستقبل

مدينة أبو ظبي تبقي الجانب الأكثر إثارة منها حتى النهاية, فمدينة مصدر بالقرب من المطار حقاً تستحق الزيارة, حيث لا يسمح بالسيارات في هذا المكان المتطور الخالي من الكربون والمشغل بشكل كامل عن طريق الطاقة الشمسية والرياح التي تهب قوية وساخنة من على الرمال.

اقرأ أيصًا: دول لا تطلب التأشيرة لحاملي جوازات السفر لدولة الإمارات العربية المتحدة


أمين السيد

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!