سبعة انواع من الملابس على كل رجل أن يمتلكها


1 -القميص الداخلى أو ما يعرف باسم الفانلة:
الجميع يمتلك هذا النوع, وتكمن الوظيفة الأساسية لهذا النوع من الملابس فى كونه يلاصق الجسم وهذا يجعل له دورا هاما فى امتصاص العرق والأبخرة المتصاعدة من الجسم وتقليل تأثيرها فى الملابس الأخرى. تاريخيا يعتبر الجنود الرومان والصينيون القدامى هم أول من استخدموا هذا النوع من الملابس ولكنها لم تكن بالشكل التى عليه اليوم حيث كانت متسعة قليلا, وحديثا أصبح الجيش الأمريكى يستخدم هذا النوع من الملابس فى جميع أقسامه مثل البحرية وحرس الحدود والقوات الأخرى. الفانلة أو القميص الداخلى يعطى شعورا بالدفء خاصة فى المناطق الباردة. إضافة إلى عدم إعاقة الجسم عن تأدية وظائفه ويكون شكل القميص الداخلى أو الفانلة على هيئة قطعة واحدة خفيفة الوزن مرنة وقابلة للمط وتتناسب مع الملابس التى يتم ارتداؤها فوقها كما ينبغى أن لا يظهر القميص الداخلى أبدا ولا يمكن استخدامه كملبس خارجى.
2- القميص قصير الأكمام أو التى شيرت:
والتى شيرت يتميز بأنه عادة ما يكون أثقل من الملابس الداخلية ويتناسب مع الجسم وقد يكون متسعا قليلا وارتداؤ التى شيرت مقتصر على المناسبات غير رسمية مثلا الحفلات أو غير ذلك من المناسبات و يبنغى مراعاة لو التى شيرت ومدى ملائمته مع الأجزاء الأخرى من الملابس. ويتميز هذا النوع من الملابس فى كونه يعطيك حرية أكبر فى الحركة وممارسة مختلف النشاطات بحرية على عكس الملابس الرسمية التى قد تقيد الحركة بعض الشيء. التى شيرت يكون بدون ياقة ولكن هناك نوعان مختلفان الأول ذو الفتحة المستديرة والأخر ذو فتحة على شكل حرف ٧ ويتميز الأخير بكونه يضفى إحساسا بالطول ولذلك قد يكون مناسبا لقصار القامة.أما النوع ذو الفتحة المستديرة فيجعل الأكتاف تبدو عريضة لذلك فهو يناسب الأشخاص الذين يتميزون بضيق منطقة الصدر و دائما ما يفضل القطن عند صناعة هذا النوع من الملابس خاصة القطن المصرى.
3- قميص بولو:
ترجع قصة هذا النوع من القمصان إلى عام 1926 حيث أول من ارتدى هذا التصميم من الملابس هو رينيه لاكوست فى افتتاح بطولة الولايات المتحدة للتنس, فمن كان حينئذ يتصور أن يصل هذا النوع من الملابس إلى هذا التميز الذى نراه اليوم؟ ولم يعد قميص البولو مقصوراً على رياضة التنس أوالجولف فقد كان يمثل أحدث صيحات الموضة فى السبعينيات ويرجع الفضل فى ذلك إلى رالف لورين الذى استحدث هذه الموضة وقتها ويتميز هذا النوع من القمصان بأنه ذو ياقة وبضعة أزرار فى بداية القميص وتجعل الجسم يبدوا تماما كما هو على طبيعته دون تغيير ملحوظ فى المظهر الخارجى للشخص.
4- هنلى:
فى حال أردت ارتداء نوع من القمصان مشابه للتى شيرت فإن النوع الأمثل هو هنلى, هذا النوع يشبه إلى حد كبير قمصان بولو ولكنه يتميز بأنه بدون ياقة كما أن الفتحة التى فى أول القميص قد تتكون من خمسة أزرار أو أقل من ذلك, هنلى قد يكون ذو أكمام قصيرة أو طويلة. ارتداء هنلى يمنحك كامل مزايا قميص البولو ولكن بدون ياقة, وقد تكون هذه ميزة حيث أنك لن تحتاج إلى تفحص ياقتك هل تبدو جيدة أم لا.

5- القميص العصرى ذو الأزرار
تجدر الإشارة هنا إلى الفارق الكبير بين هذه القمصان والقمصان الكلاسيكية (قميص البدلة) فهذه القمصان تتميز بأنها فضفاضة أكثر و غير متلاصقة بالجسم مما يعطى الحرية فى الحركة, وقد يكون هذا أحد الأسباب التى تجعلك ترغب فى اقتناء هذا النوع بالذات, أيضا هذه اقمصان لا يمكن ارتداؤها أسفل البدلة أو ثنيها داخل البنطال كما أن نسيج هذه القمصان يتميز بالنعومة والخفة, وتتوفر عدة أشكال أولوان من هذه القمصان وأنماط مختلفة من التصميم حيث يحتوى البعض على جيب فى منطقة الصدر أو غير ذلك من الأنماط المختلفة فى التصميم.
6- القميص الكلاسيكيى (قميص البدلة)
هذا القميص ينبغى أن يكون ذا لون واحد ويفضل أن يكون هذا اللون هو الأبيض,وقدلا يكون أبيضا ويحتوى على عدة ألوان مثل أن يكون ذو خطوط زرقاء ذات خلفية بيضاء, وعادة ما يتم ارتداؤه أسفل جاكيت أو بدلة والكى الجيد للقميص وملائمة القميص لنوع الجسم ضرورى لكى يكون المظهر جيدا ولكى تتمكن من شراء المقاس المناسب ينبغى أن تعرف مقاس منطقة الصدر والخصر والورك واختيار القميص بناءا على هذه القياسات (نحيف أم طبيعى أم فضفاض).
7- المعطف أو السترة
المعطف يستخدم لوقاية الجسم من الأمطار أو الرياح حيث يتميز بوزنه الثقيل, مما يجعل له فوائد عدة مثل ارتدائه كملبس خارجى إضافة إلى حماية ووقاية الجسم, يفضل ارتداؤ المعطف عند انخفاض درجة الحرارة أثناء الشتاء, أثناء العمل فى الهواء الطلق أو الأعمال الشاقة يفضل ارتداؤ المعطف على الأنواع الأخرى من الملابس وقارنة بباقى أنواع الملابس فإن المعطف يعتبر الأصلب والأمتن فى المظهر والنسيج.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!