سبعة أسباب ستمنعك من حذف الفيسبوك. بعد أن حظي هذا التطبيق الأزرق اللون بشهرة واسعة وقبول ممتاز لدى العديد من سكان الأرض يبدو أن القائمين عليه قد أخفقوا في تقدير هذه الشهرة، فسددوا ضربة موجعة لكل مستخدميه. فقد الفيسبوك مصداقيته وبريقه بعد أن فُضح لأنه يتيح معلوماتك الشخصية للآخرين فيتمكنون من الوصول إلى ما يريدونه وهنا نعني موظفي الفيسبوك واحتمالية إساءة استخدامهم لبياناتنا الخاصة. العديد يتركون هذا البرنامج لكنهم يعودون إليه كالمدمنين وهنا العوامل النفسية المسيطرة.

الصداقة فيه تجعلك مستقراً

نعم إنها صداقة الكترونية إلا أنها تمنحك شعوراً غنياً بالتواصل فها أنت تعجب بهذه الصورة وتعلق على تلك الصورة وتهنئ أصدقاءك بأعياد ميلادهم ومناسباتهم الهامة وتواسيهم عند فقدان شخص مقرب لهم فتشعر بأنك فعال وموجود بجانبهم والأمر برمته يمكن إنجازه بسهولة من منزلك دون أن تتحرك.
منبر حر للتعبير عن نفسك

يتيح لك الفيسبوك أن تطلق كل ما يدور في بالك للعلن ومع مرور الوقت ستعبر عن نفسك أكثر فـأكثر وهذا التعبير عن الذات بحد ذاته سيمنحك القوة والانطباع الحسن فيزداد الشعور بالرضا عن النفس.

يمكنك تصدير الصورة التي تحب

سبعة أسباب ستمنعك من حذف الفيسبوك مجموعة ممن الأسباب التي تمنعك من الابتعاد عن تطبيق الفيسبوك التخلص من إدمان الفيسبوك والانترنت

ستتمكن من قولبة الصورة المثالية عن نفسك لتصدرها للمجتمع الموجود على الفيسبوك فستكشف عن الجوانب المثالية من شخصيتك وسلوكك وستجعل الآخرين يتلقون ما تريد عن نفسك وعن الأماكن التي تزورها والطعام الذي تتناوله والصداقات الخاصة بك وغيرها، كما يمكنك أن تكذب وتختلق الكثير من القصص التي يتعذر فعلها في التواصل المباشر والواقعي مع الناس.

نافذة متاحة للتجسس على الآخرين

يتيح لك الفيسبوك مراقبة كل ما يدور في البيئة المحيطة بك فتتجول في حسابات الآخرين ويدفعك حس الفضول لمراقبتهم ومعرفة تفاصيل حياتهم ونشاطهم دون أن تشعر بأنك تراقبهم فعلياً فكل ذلك يتم وأنت في منزلك وراء شاشتك دون أن يلاحظ الطرف الآخر.

ازدواجية الشعور بين المتعة والذنب

قد لا تشعر بالسعادة حيال المعلومات التي يجب أن تشاركها على الفيسبوك إلا أن الأمر سيتيح لك أن تكون شخصاً اجتماعياً وناشطاً على الفيسبوك، فيبدو وضع البيانات الخاصة على هذا البرنامج كشر لا بد منه للتمتع بمحاسن التواصل الاجتماعي.

الشعور بالرضا الاجتماعي

كلما كشفك المزيد عن شخصيتك وحياتك كلما زادت قيمة صفحتك على الفيسبوك ومع هذا الأمر ستشعر بأنه لك قاعدة اجتماعية متينة. وفي سياق الرضا الإجتماعي سيتيح لك الفيسبوك التواصل مع الأقارب في أماكن بعيدة عنك بالإضافة لأصدقاء الطفولة وغيرهم من المعارف.

الشعور بالانتماء

عندما تعبر عن إعجابك بمنتج ما أو خدمة ما معروضة على الانترنت ستنتمي تلقائيا لفريق المعجبين بهذه الخدمة أو المنتج، وهنا سيتعزز شعورك بالانتماء لمجتمع الكتروني مؤيد أو معارض لفكرة ما وسيزداد الرضا عندما تعرف أن الآخرين يأخذون برأي الجماعة على محمل الجد.

هل جربت يومًا حذف الفيسبوك ؟ أخبرنا تجربتك في التعليقات

المصدر

اقرأ أيضًا:

6 خرافات عن الطقس

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!