خمسة أخطاء تقوم بها أثناء ممارسة التمارين الرياضية. هل شعرت يومًا أنه على الرغم من القيام بكل الأشياء الصحيحة في الصالة الرياضية ، وبعد اقترابك قليلاً من النجاح ، فجأة تلاحظ أن العضلات لم تعد تتشكل؟ إذا كانت الإجابة نعم ، فأنت على الأرجح تقوم بذلك بشكل خاطئ, فعلى سبيل المثال ، قد تكون تمارينك مجهدة أكثر من اللازم. سنقدم في هذا المقال بعض العادات الخاطئة التي قد تقوم بها أثناء ممارستك للرياضة.

1- القيام بمجموعة تمارين رياضية بنفس الأسلوب:

على الرغم من أن هناك الكثير من الآراء حول عدد مرات القيام بالتمارين الرياضية, فمن غير الجيد أن تقوم بالتمارين بنفس العدد يومياً,حيث يجب أن نغير باستمرار عدد مرات قيامنا بكل تمرين.

2- الإرهاق أثناء ممارسة التمارين الرياضية:

خمسة أخطاء تقوم بها أثناء ممارسة التمارين الرياضية مجموعة من العادات الخاطئة التي يرتكبها الرياضيون أثناء ممارسة الرياضة في الصالة الرياضية

الإرهاق في التمارين سيؤذيك أكثر من النفع. فعندما يكون هدفك هو بناء العضلات وعدم فقدان الدهون ، يجب أن تأكل كثيرًا ولا تقلق بشأن زيادة الدهون. هذا الإرهاق يؤدي إلى الكثير من أمراض القلب كما يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية.

3- سوء التغذية:

يعتقد معظم الأشخاص الذين يسعون لبناء العضلات أنهم بحاجة إلى تناول البروتين فقط . صحيح أن البروتينات مهمة ، لأنها مكونة من الأحماض الأمينية التي تشكل لبنات الحياة ، ولكن في نفس الوقت لا يوصى بإهمال الكربوهيدرات والدهون.

حيث توفر الكربوهيدرات الطاقة المطلوبة للجسم, وذلك للمساعدة في زيادة كتلة العضلات ، كما أن الدهون مسؤولة عن هرمون التستوستيرون وغيرها من هرمونات النمو.

4- تجنب رفع أوزان ثقيلة أثناء التدريب:

خمسة أخطاء تقوم بها أثناء ممارسة التمارين الرياضية مجموعة من العادات الخاطئة التي يرتكبها الرياضيون أثناء ممارسة الرياضة في الصالة الرياضية

يجب أن يكون الوزن كثيرًا بحيث بالكاد تكون قادرًا على إكمال العدد المطلوب من التكرار ويجب أن يكون التمرين كافيًا لتكون قادرًا على تحفيز تخليق البروتين.

5- أن تكون متعارض مع نفسك:

التعارض الكبير في التصرفات هو أكبر و أخطر شيء يمكنك القيام به لإحباط كل جهودك التي قمت بها حتى تحصل على الجسد المثالي. وعندها فسيضيع التقدم الذي أحرزته من خلال التمرين.

هل تقوم بأحد هذه الأسباب السابقة؟ و ما هي الخطوات التي تقوم بها للحصول على جسد مثالي؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 حقائق مثيرة للاهتمام عن الأولمبياد

كلمات ذات صلة: الصالة الرياضية – العادات الخاطئة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!