يعج الإنترنت بالنصائح حول علم النفس للهواة من المثير للسخرية إلى العلاج بالتنويم المغناطيسي للمبتدئين أو نصائح المواعدة الي يمكنك ببساطة تجاهلها جميعها. وفي المقابل هناك بعض الحقائق النفسية والاجتماعية الأساسية التي لا يمكنك اعتبارها منطقية وحسب بل إنها تجعلك تشعر بأنك فهمت كل شيء بمجرد سماعها. وفي غياب أي نوع من المؤهلات ذات الصلة، إليك بعض الملاحظات التي تعلمناها على مدار الوقت والتي سوف تساعدك في العمل، الراحة واللعب بمزيد من الثقة.

خلال المقدمة انتبه إلى لون أعين الشخص، هي ليست معلومة ستقوم باستخدامها (إلا إن كنت تفكر بكتابة قصيدة لهذا الشخص) بل هي مجرد تقنية لتحقيق أقصى قدر من التواصل العيني الذي يجده الناس مصدرًا للثقة والود. الناس دائمًا يتذكرون أول وآخر لقاء في حين أن ما يحدث في المنتصف غالبًا ما يغدو غامضًا ومبهمًا لذا إن كان لديك مقابلة حاول أن تكون أول أو آخر شخص يدخل من الباب. غالبًا ما تعبّر أقدام الناس عمّا يفكرون به، على سبيل المثال إن تقدمت باتجاه شخصين يتكلمان وقاموا بتوجيه جذعهم نحوك وليس أقدامهم فإنهم يفضلون أن تتركهم وحدهم ونفس الشيء في حال كنت تتكلم مع شخص وقام بإبعاد أقدامه فإنه يحاول الهرب.

عندما ينجر أشخاص بالضحك في مجموعة ما فإن كل شخص سينظر بشكل غريزي للشخص الذي يشعر بأنه مقرب إليه ضمن المجموعة وهي وسيلة جيدة لمعرفة الذين ينامون سويةً في العمل. كما يستحق كل المعالجين الرسوم التي يتقاضونها، تذكر استخدام قوة الصمت. عندما لا تحصل على إجابات مرضية من الشخص فابق هادئًا واستخدم التواصل البصري هذا سيجعله يشعر بالضغط للتكلم وكشف المزيد. إن كنت تعلم أن شخصًا ما سيرافقك لحضور اجتماع فحاول أن تجلس إلى جانبه عمدًا، هذا سيجعله أقل راحة مع العدوانية وسيجعل الوقت الذي تمضيه أسهل.

طلب الخدمات الصغيرة من الناس سيجعلهم يشعرون بأنهم معجبون بك. صعب ولكن ها هو، إن كان بإمكانك تعلم ليس تذكر اسم الشخص فحسب بل استخدام اسمه عندما تتحدث إليه فإن هذا سيجعلك رائعًا وساحرًا بنظره. حاول أن تراقب لغة جسد الشخص هذا من شأنه أن يبني الثقة ولكن حاول أن تفعل هذا في الخفاء. عند السير ضمن حشد فأبق بصرك على الفجوات بين الأشخاص وليس على الأشخاص نفسهم، هذا سيجعلهم يبتعدون ليفسحوا لك الطريق. المواعيد التي تتضمن الأدرينالين تحفز مراكز الإثارة في الدماغ ما تجعل الأشخاص يشعرون بأنهم يستمتعون بصحبتك وهم سيستمعون على جميع الأحوال.

المصافحة الحارة تجعلك أكثر جاذبية للناس من الباردة، الدرس هنا؟ استثمر في بعض القفازات. أفضل وسيلة للتعلم هي التعليم، إن كنت تحاول اكتساب مهارة جديدة فأضجر شخصًا آخر بها عند أقرب فرصة تسنح لك. أخيرًا، صورة الأشخاص الذاتية حيال أنفسهم مهمة جدًا بالنسبة لهم، حاول أن تكتشف كيف يحبون أن يشعروا حيال أنفسهم وقم بتحديهم أو عزز هذه الصورة لديهم لصالحك.

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!