حيلة سحرية محيّرة لا تزال غامضة. لطالما كانت الحيل السحريّة مصدرًا للتسلية على مرّ الزمان، بتركها للأثر المذهل على وجوه الأطفال والراشدين على حدّ سواء بفضل جوّ الغموض الذي يحيكه الساحر. الوجود ضمن حشد لرؤية بعضًا من تلك الحيل هو تجربة رائعة. في معظم الأحيان، لا يستطيع أحد معرفة كيفية عمل الحيلة وراء الوهم، لكننا نعلم أنه ليس بالسّحر الحقيقيّ. إليكم 10 حيل سحريّة لا يمكن تفسيرها سوى بالقول أنها من عمل السّحر الخالص.

1- حيلة البوّابة لدايفيد كوبرفيلد – David Copperfield, Portal –

الانتقال التخاطريّ – Teleportation – هو شيء مستحيل عمليًا. على الرغم من أن العلماء وضعوا نظريات عدّة حيال آليّته، لا يزال مبدأ محفوف بالخيال والسّحر المحض. يقوم كوبرفيلد بهذه الحيلة بالاستعانة مع أحد الأشخاص ضمن الجمهور، والذي يكتب حروفه اسمه الأولية على ذراع كوبرفيلد.

ويتمّ التقاط صورة جماعية للجمهور ليأخذها معه. تذهب هذه الأدلة مع كوبرفيلد ومساعده الشخصي بينما يختفون عن طريق البوابة البسيطة على خشبة المسرح، وبعد لحظات، يظهر كلاهما على شاطئ بديع في هاواي، حيث نراهما عن طريق بثّ مباشر.

2- حيلة الحبل الهنديّ – The Indian Rope Trick –

حيلة الحبل الهنديّ هي خدعة مذهلة حيث يقوم الساحر بأمر الحبل ليفعل ما يريد منه. يقف رجل خارج دائرة مسوّرة، حيث يقف الجمهور، ويقوم بعرض الحبل عليهم ليروا أنه بحال طبيعيّة. يقوم بعد ذلك بوضع الحبل في سلّة ويأمره بأن ’يحيا‘، فيقوم الحبل بالفعل بالصعود من السلة مثلما يفعل الثعبان.

والعرض يترافق مع موسيقى غريبة تساعد على بعث جوّ مميّز من الغموض. ولزيادة الأثر الواقعيّ للحيلة، يقوم طفل بتسلق الحبل المرتفع الذي لا يبدو معلقًا بأي شيء آخر. وبعد أن يهبط الطفل، يسقط الحبل بأمر صاحبه وكأنه شيء لم يكن.

3- حيلة الظلّ لفريق بين وتيلر – Penn & Teller, Shadows –

بين وتيلر هما فريق استعراض سحريّ الذي طالما أذهل الجماهير بحيله الجديدة وتفاسيره القليلة. وهذه المرة، يقوم تيلر بنزع الزهر عن ظلّ، في حيلة سحرية بسيطة وجميلة. باستخدام سكّين بسيطة، يحاول أن يقطع الزّهر عن ظلّ كما لو أنه يفعل المثل بالزهرة التي تنشر ظلّها ذاك.

تبدأ الزهرة بالتساقط، في انعكاس ظلها وفي النبتة الحقيقيّة على حد سواء. بعد هذا العرض المذهل، يتساقط الدم من يد تيلر. يبدأ ذلك بالظهور في الظل أولاً، ثمّ يحرّك يده باتجاه الرقعة حيث تظهر والدماء تسيل منها. هذه الحيلة البسيطة تكفي لأن تلج بالنّاس نحو عالم السحر المذهل بالفعل.

4- تأثير بيرغلاس – Berglas Effect –

حيلة سحرية محيرة لا تزال غامضة مجموعة حيل سحرية غامضة لا أحد يعرف الجواب عليها حتى الآن الساحر الماهر يبهر الحضور بهذه الخدعة

لقد اكتسبت الحيلة المسمّاة باسم صاحبها شهرة واسعة في عالم السحر. كنظريّة، الحيلة بسيطة للغاية. يبدأ السحر بإظهار مجموعة الورق، يقوم أحد المشاهدين باختيار أيّة ورقة من مجموعة الورق المؤلفة من 52 ورقة، ويقوم مشاهد آخر باختيار رقم بين الواحد والاثنان وخمسون، بعد ذلك، يقوم مشاهد ثالث، وهو من يحمل مجموعة الورق، بعدّ الورق بالرّق الذي اختاره المشارك الثاني. تاركًا الجمهور في جوّ من الحيرة، تظهر آخر ورقة تمّ عدها لتطابق الورقة التي اختارها المشارك الأول، دون أن يلمس الساحر مجموعة الورق حتّى!

5- حيلة قطعة النقد اللينة لريتشارد أوسترليند – Richard Osterlind, Penny Bender –

قد تبدو هذه أبسط حيلة سحرية ضمن قائمتنا، لكنها لا تزال محيّرة. يطلب السّاحر أوسترليند قطعة نقدية عاديّة، والتي يتفقدها الجمهور بعناية. يقوم بعد ذلك بوضع القطعة في راحة يده ويضغطها في المنتصف برقّة باستخدام إصبعه. وفجأة تنثني العملة المعدنية، يقوم بعرضها من ثم على الجمهور، كي يعيدها إلى حالها الطبيعيّة السابقة بالقليل من الجهد. على مستوى البساطة التي هي عليه، لا تزال هذه الحيلة سرًا غامضًا.

6- حيلة السكّين لرزا – Reza, Switchblade –

لدينا هنا حيلة سحرية ورقيّة أخرى يقدّمها لنا السّاحر رزا. كالعادة، تبدأ الحيلة بشكل بسيط، يطلب رزا من فتاة أن تسحب أيّة ورقة وأن توقّع عليها. ومن ثمّ يضع رزا يده فوق يدها وكأنهما يمسكان بالورقة سويّةً، وحالما يبعد يده، تختفي الورقة. يأخذ بعدئذٍ سكّين من جيبه ويغرزها بباب قريب، حالما تلتصق السكّين في الباب، تظهر الورقة ذاتها في المكان ذاك.

7- حيلة التمساح لسيريل تاكاياما – Cyril Takayama, Lacoste –

هذه حيلة معقّدة للغاية يقدّمها لنا الساحر اليابانيّ سيريل تاكاياما. يدخل سيريل إلى متجر للألبسة، ويأخذ قميص برتقاليّ اللون ويضعه على طاولة زجاجيّة، ومن ثمّ يضع يده على القميص، لكنّ عندما يرفع يده، يظهر تمساح بلاستيكيّ صغير على القميص.

يأخذ هانفًا قديمًا ذو غطاء ويضعه على القميص، ويستخدم اصبعه ليدخل التمساح الدمية إلى الهاتف. وبينما يقوم بذلك، يأكل التمساح ’برغر‘ رقميّة في شاشة الهاتف، لكن هذا ليس كلّ شيء. يختفي التمساح عن الشاشة، وتظهر دمية أكبر له خارج الهاتف، يضع تاكاياما نشرة ورقيّة عليها، ويقوم بعدئذٍ بإزالتها ليظهر تمساح حقيقيّ تحتها.

8- حيلة الأسنان لدايفيد بلاين – David Blaine, Teeth –

حيلة سحرية محيرة لا تزال غامضة مجموعة حيل سحرية غامضة لا أحد يعرف الجواب عليها حتى الآن الساحر الماهر يبهر الحضور بهذه الخدعة

تُعدّ هذه الحيلة المعقّدة حيلة مفضّلة لدى الساحر الشهير دايفيد بلاين. يقترب بلاين من الحشد ويطلب من فتاة أن يقوم بخلع اثنين من أسنانها، وبعد أن تقبل، تقف الفتاة وهي مشدوهة مع اثنين من أسنانها المفقودة. لكن دايفيد لم ينتهي بعد. يأخذ أسنانها ويضعها في فمه، ومن ثم يقوم ببصق الأسنان ليضعهما في مكانهما في فم الفتاة وكأن شيئًا لم يكن.

9- حيلة القطع النقديّة لليو كيان – Liu Qian, Coins –

يبدأ الساحر التايواني الشهير ليو كيان حيلته المذهلة بأن يضع بساط أسود على طاولة زجاجيّة شبكيّة، ثم يضع قطع نقديّة على ذاك البساط دون لأي. يترك ليو الفتاة أن تختار قطعة نقديّة والموضع الذي ستسقط منه عن الطاولة. يقوم بعدئذٍ بإزاحة يده ببطء خلال الزجاج ويأخذ بعض القطع النقدية من يد شخص آخر من تحت الطاولة. ومن ثمّ يسحب ليو يده عبر الزجاج ليضع النقود على الطاولة ’الصلبة‘.

10- حيلة الرصاصة السحرية لبين وتيلر – Penn & Teller, Magic Bullet –

يبدأ بين العرض بإخراجه رصاصات حقيقية بعد أن يطلب من المشاهدين المحنّكين التحقّق من أصالة الرصاصات، ثمّ يطلب منهم أن يوقّعوها كي يتأكدوا من أنه لن يتمّ استبدالها. ثمّ يوجّه فجأة كلّ من بين وتيلر أسلحة من طراز كولت بايثون – Colt Python – حقيقيّة باتجاه بعضهما مع وجود الرصاصات الموقّعة آنفًا داخلها.

ثمّ يطلقون الرصاص داخل فمهما. مع صوت دويّ عالٍ، تسقط خوذاتهم الأمنية ونراهم وهم في صحّة تامّة والرصاصات في أفواههم. ولا ننسَ أن رقائق الزجاج إلى جانب الساحر قد تم تحطيمها بشكل مؤكد. ويقومون بالفعل بالتأكد من أن الرصاصات تلك هي ذاتها التي تأكد منها أعضاء الحشد، وهُم من يؤكدّون أن بإمكانهم، بواسطة الرائحة فحسب، أنه قد تمّ إطلاق النار بالفعل.

المصدر

اقرأ أيضًا:

معلومات لم تكن تعرفها عن عمرو دياب

Waddah AlTaweel

Waddah AlTaweel

وضاح الطويل هو قارئ نهم للأدب وأشكاله. ولد في شتاء 95' وتخرج من جامعة دمشق بدرجة البكالوريوس في آداب اللغة الإنكليزية. يهوى المطالعة والكتابة والترجمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!