منذ أكثر من 25 سنة، فلم النار أو “Heat” و هو فلم سرقة ملحمي مدته ثلاث ساعات تقريبا، أطلق في السينما. و كان دور النجومية من نصيب روبرت دي نيرو وآل باتشينو. كتب و أخرج الفلم مايكل مان. لم يتضمن القلم أي تأثيرات خاصة، و تم تصويره في 65 موقع حقيقي في أرجاء لوس أنجلوس، و تم العمل بمكوناته من ناحية واقعية نادراً ما تم العمل بها قبل الفلم و بعده. و يعتبر هذا السبب الرئيسي للكثير من المعجبين و الناقدين لتصنيف الفلم من أفضل أفلام الدراما الإجرامية في التاريخ. و هذه بعض الحقائق حول الفلم:

– الفلم مبني على لقاء حقيقي بين مفتش و سارق بنوك: في عام 1963 م تناول مفتش شرطة باسم تشاك آدمسون طعام العشاء في مطعم واقع في شيكاغو مع سارق بنوك مدان و الذي يدعى نيل مكولي (نفس اسم الشخصية التي يلعبها روبرت دي نيرو). و بعد سنة من العشاء تعقب آدمسون مكولي و عصابته خلال سرقة سوبر ماركت.

تبع ذلك ملاحقة و تم إطلاق النار على مكولي عند السور الأمامي. صادق آدمسون المخرج مان عندما كانا يعملان معاً على فلم ” السارق” و مسلسل “قصة جريمة”. لكن منشأ الفلم أتى من فكرة أن رجلان يعملان في طرفين مختلفين من القانون يجلسان معاً و يتفاهمان.

– ايمي برينيمان كانت ضد أخذ الدور في الفلم بسبب وجود الأسلحة فيه: الممثلة، و التي لعبت دور معشوقة دي نيرو و المسماة إيدي في الفلم، كانت ضد أخذ دور في الفلم. المخرج مان قد رآها في مسلسل ” NYPD Blue ” و أعطاها النص، و الذي حسب قولها ” يحتوي على الكثير من الرجال و الأسحلة.”

و بما أن الممثلة قد نشأت في بيئة ليبرالية، لم تعتقد برينيمان أن الدور مناسب لها. ” لقد قلت، لا أريد أن أمثل في فلم يتمحور حول الرجال و الأسلحة” هي أشارت إلى صحيفة هافينغتون بوست.

لكن المخرج مان قد أصر على لقائها. ” لقد وافقتُ على لقائه، لكني لا أعتقد أني سوف ألعب الدور. لقد كنت أقرأ نص لدور الممثلة اشلي جود. لذا ذهبتُ و قال مايكل مان: لقد سمعت أنك لا تحبين النص الذي كتبته، لماذا؟ و قلت له: أنا متعبة من الرجال و الأسلحة، لا أفهم لماذا لا يجلسون و يتحاورون. و بعدها قال مايكل: أنت الشخص الوحيد في الفلم الذي سوف يقول: ما بالكم أيها الناس؟ و عندها تأكد أنني يجب عليّ تمثيل الدور.”

– المطعم الذي يلتقي فيه دي نيرو و آل باتشينو في النهاية قد أغلق منذ أربعة أعوام: لحوالي الثلاثين عاماً مطعم كيت مانتيليني في بيفرلي هيلز كان مكاناً معروفا للقاء مصوتين الأوسكار و و نجوم الأفلام بعد الحفلات. لكن بسبب الإجار المرتفع، قرر مالكو المطعم إغلاقه.

المصدر

اقرأ أيضًا:

التاريخ الحقيقي وراء 9 كلمات من صراع العروش

كلمات ذات صلة: فلم Heat – الدراما الإجرامية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!