حقائق مثيرة وممتعة عن مايكل أنجلو. Michelangelo di Lodovico Buonarroti Simoni كان نحات إيطالي ، و رسام ، ومهندسًا وشاعرًا في عصر النهضة المولود في جمهورية فلورنسا، والذي مارس تأثيرًا لا مثيل له على تطور الفن الغربي. ألقِ نظرة أدناه للحصول على مجموعة حقائق أكثر إثارة ومتعة عن مايكل أنجلو.

1. اعتبره البعض من أعظم الفنانين خلال حياته، ومع ذلك، فقد وصف منذ ذلك الحين بأنه واحد من أعظم الفنانين في كل العصور.

حقائق مثيرة وممتعة عن مايكل أنجلو نحات إيطالي مشهور نحات عظيم فنان إيطالي من عصر النهضة رسام كبير الفن الغربي في عصر النهضة

2. على الرغم من بعض المنجزات التي تتعدى الفنون، كانت تنوعه الفني من الدرجة العالية لدرجة أنه غالباً ما كان يُعتبر منافسًا على لقب رجل النهضة القديم، إلى جانب منافسه، وزميله فلورنتين وليوناردو دا فينشي.

3. تُعتبر العديد من أعمال مايكل أنجلو في الرسم والنحت والعمارة من أشهر الأعمال الموجودة.

4. كان إنتاجه في هذه المجالات مذهلاً، نظراً للحجم الهائل للمراسلات والرسومات، فهو أفضل فنان موثق في القرن السادس عشر.

5. قام بنحت اثنين من أشهر أعماله، وهما بيتا ودافيد، قبل سن الثلاثين.

6. على الرغم من ضعف دوره في مجال الرسم، فقد خلق اثنين من اللوحات الجدارية الأكثر تأثيرًا في تاريخ الفن الغربي: مشاهد من سفر التكوين على سقف كنيسة سيستين في روما، والحكم الأخير على جدار المذبح.

7. تصميمه لمكتبة لورنتيان هو رائد فن العمارة.

8. كان مايكل أنجلو أول فنان غربي نُشرت سيرة حياته بينما كان لا يزال على قيد الحياة.

حقائق مثيرة وممتعة عن مايكل أنجلو نحات إيطالي مشهور نحات عظيم فنان إيطالي من عصر النهضة رسام كبير الفن الغربي في عصر النهضة

9. في حياته، كان يُدعى مايكل أنجِلو في الغالب باسم Il Divino، أو (المتنبئ)The Divine One.

10. في عام 1497، كُلف مايكل أنجلو بنحت تمثال مريم العذراء تحضن جسد يسوع المسيح. كان عمره 24 عندما أكمل العمل. يوجد التمثال اليوم في كاتدرائية القديس بطرس.

12. عندما كان مايكل أنجلو يبلغ من العمر 21 عامًا، ذهب إلى روما. في الرابع من يوليو عام 1496 ، في نفس العام، بدأ بنحت تمثال للكاردينال رافاييل رياريو. وكان أكبر من حجم تمثال الحياة لباخوس، إله النبيذ الروماني.

13. كان أيضًا شاعرًا كتب أكثر من 300 قصيدة.

يزن سعود
المصدر: http://tonsoffacts.com/30-interesting-and-fun-facts-about-michelangelo/?fbclid=IwAR1O3crAytcX7Opn5ZLGxLh_LniiuOqO7skPDLA61mt-bYagPQn0jJkc3ek

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!