حقائق مثيرة للاهتمام حول الوقوع في الحب من العلم الحديث. يمكن أن يكون الوقوع في الحب من أكثر التجارب التي تدهشنا وتغير الحياة التي يمكن أن نمر بها. إنه يغيرنا من الداخل والخارج، على جميع المستويات. ولكن هل سبق لك أن تساءلت عن التفاصيل الدقيقة عن الحب ؟ إليك حقائق مثيرة للاهتمام عن الحب من العلم الحديث.

1- ليميريانس:

يبدأ كل شيء مع الشرارة الأولية التي تتحول إلى حريق هائل – المصطلح لذلك هو ليميريانس. وهو طوفان الناقلات العصبية التي تؤثر على أدمغتنا وتتسبب في أن نبقى مستيقظين في وقت متأخر من الليل، ونتحدث مع بعضنا البعض إلى ما لا نهاية، نفكر في بعضنا البعض على مدار 24 ساعة في اليوم، وما إلى ذلك.

2- فينيثيلامين:

هو مركب كيميائي موجود في الطبيعة ويتم إنتاجه في أدمغتنا. وهو في الواقع منبه للجهاز العصبي، لذلك إذا تساءلت يومًا عن سبب حصولك على الكثير من الطاقة حول من تحب، فربما يعود السبب إلى هذا المركب.

3- ديهيدرو إيبي أندروستيرون:

حقائق مثيرة للاهتمام حول الوقوع في الحب من العلم الحديث معلومات علمية حول الوقوع في الحب ماذا يحصل في الدماغ عند الحب التفاصيل الدقيقة عن الحب

وهو هرمون قوي آخر يتم إنتاجه في المخ عندما نبدأ في حب شخص ما. هو مثير للشهوة الجنسية الطبيعية التي تعزز رغبتنا الجنسية والأداء في كثير من الأحيان ويباع أيضا كمكمل دون وصفة طبية لهذا السبب فقط في العديد من الأماكن. كما أنه يقوينا على كل المستويات، بما في ذلك نظام المناعة، والذي يلعب بالفعل دورًا مثيرًا للاهتمام في الوقوع في الحب، وكذلك ذاكرتنا والتركيز والإدراك.

4- أوكسايتوسين:

وهو أحد أهم الهرمونات المتعلقة بعملية الحب، يغير الأوكسيتوسين في الواقع الطريقة التي نفكر بها في الآخرين، مما يجعلنا نفكر في الآخرين بشكل أكبر، يزيد تدفق الأوكسيتوسين بكميات أعلى أثناء الجنس، مما يساعدنا على تكوين رابطة ثقة مع شريكنا. يستمر هذا التأثير لعدة أسابيع لكل فعل مثير للحب وهو قوي بشكل خاص في العلاقات الناشئة الجديدة.

5- إستروجين:

عادةً ما لا يكون هرمون الاستروجين هو الهرمون الذي نفكر فيه عندما يتعلق الأمر بالجنس والتعارف، لكنه بالتأكيد يلعب دورًا كبيرًا في عملية الوقوع في الحب. يساعد الاستروجين فعلاً في تحسين الحالة المزاجية وينشط بكميات أكثر أهمية عندما نجد شخصًا جذابًا. يوجد الإستروجين في كل من الرجال والنساء بكميات مختلفة (توجد مستويات أعلى عند النساء) وينظم الحالة المزاجية، التي يبرز دورها المحوري عند الوقوع في الحب.

هل تعرف حقائق أخرى عن الوقوع في الحب؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

6 من الأطعمة والمشروبات التي تسبب الأرق لا تتناولها ليلاً

كلمات ذات صلة: التفاصيل الدقيقة عن الحب

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!