حقائق لا تعرفها عن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني السابق. (الاسم: ديفيد ويليام دونالد كاميرون. الميلاد: 9 تشرين الأول 1966 (52 سنة)). سياسي بريطاني من الطبقة العليا، شغل منصب رئيس الوزراء البريطاني منذ 11 أيار عام 2010 وحتى استقالته، حيث أعلن عن تنحيه بعد أن صوتت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي. عمل كاميرون في إدارة البحوث ما بين 1993-1998 وكان المستشار الخاص لنورمان لامونت ومايكل هوارد عام 1992. شاركت الحكومة خلال ولايته في قصف تنظيم الدولة الإسلامية الملقب بداعش، وأدخلت إدارته تغييرات واسعة النطاق في مجال الرعاية الاجتماعية، سياسة الهجرة، التعليم و الرعاية الصحية في بريطانيا كما أقرت الزواج المثلي. إليك بعض الحقائق عن كاميرون التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. نبذة عن بدايته

ولد كاميرون في لندن، درس في مدرسة هيثرداون (Heatherdown) وكلية إيتون (Eton). وبعد إنهائه الدراسة فيهما عام 1984، دخل جامعة أكسفورد ليحصل على شهادة في السياسة والاقتصاد والفلسفة عام 1988. وبعد تخرجه انضم إلى قسم الأبحاث المحافظ (Conservative Research Department) وعمل فيه لمدة ثلاثة سنوات.

2. فجره السياسي

تعود إشراقة كاميرون السياسية إلى عام 1992 حين عمل مستشاراً خاصاً لنورمان لامونت (Norman Lamont) ومن بعدها مستشاراً خاصاً لوزير الداخلية مايكل هاورد (Michael Howard.).

3. رئاسة الحزب

بعد دخول كاميرون البرلمان عام 2001 بدأ السعي للحصول على رئاسة الحزب المحافط. وفي 6 كانون الأول عام 2005 أثبت كاميرون جدارته وأصبح رئيساً لحزب المحافظين.

4. ألبوم مفضل

حقائق لا تعرفها عن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني السابق مجموعة من المعلومات التي لم تسمع بها من قبل عن ديفيد كاميرون سياسي بريطاني

من أبرز اهتمامات كاميرون هو ألبوم ذا كوين إز ديد (The Queen is Dead) لفرقة ذا سميثز (The Smiths).

5. تكريم فخري

في عام 2005 حصل كاميرون على شعبية كبيرة في الأوساط السياسية بفضل لقب سياسي العام من مجلة سبيكتاتور (Spectator Magazine).

6. أشهر أقواله

أشار كاميرون في أكثر من مناسبة على أهمية الاقتصاد وبأنه الأساس لكل أركان الدولة، حيث قال: ” الاقتصاد هو بداية ونهاية كل شيء، لا يمكنك النجاح في إصلاح التعليم أو أي إصلاح آخر إذا لم يكن لديك اقتصاد قوي”.

7. على الصعيد الشخصي

تعرف كاميرون على سامانثا شيفيلدSamantha Sheffield) ) وهي صديقة أخته خلال رحلة عائلية إلى إيطاليا. تزوج سامانثا عام 1996 وأنجب منها 4 أطفال إلا أن مولودهما الأول لم يعش سوى ستة أعوام لمعاناته من شلل دماغي.

8. خدمة الصحة الوطنية

كان لوفاة المولود الأول تأثير كبير في حياة الزعيم السياسي كاميرون، ونتيجة لذلك قام بدعم خدمة الصحة الوطنية (NHS) بشكل كبير وقد اعتبرها من أهم إنجازات القرن العشرين.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطعمة للحصول على الفيتامينات في حميتك الغذائية: الأطعمة الغنية بالفيتامينات

كلمات ذات صلة: رئيس الوزراء البريطاني السابق – سياسي بريطاني

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!