حقائق لا تعرفها عن جورج بوش الأب. (الاسم: جورج هربرت والكر بوش. الميلاد: 12 حزيران 1924. الوفاة: 30 تشرين الثاني 2018). سياسي أمريكي، وهو الرئيس الحادي والأربعين لأمريكا من عام 1989 إلى 1993، ونائب رئيس الولايات المتحدة الثالث والأربعين من عام 1981 إلى 1989. كان سابقاً عضواً في الكونغرس وسفيراً، ثم أصبح مدير المخابرات المركزية الأمريكية. يشار إليه باسم “بوش الأب” لتمييزه عن ابنه الأكبر جورج بوش الذي أصبح الرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية بعد انتخابات عام 2000. إليك بعض الحقائق عن حياة بوش التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. نبذة عن بدايته

بدأ بوش تعليمه الرسمي في مدرسة مقاطعة غرينيتش النهارية في غرينيتش. تطوع في القوات المقاتلة بالولايات المتحدة خلال الحرب العالمية. وفي عيد ميلاده الثامن عشر تم تجنيده في البحرية. كان أصغر طيار في البحرية خلال فترة خدمته. وفي عام 1951 دخل بوش من تلقاء نفسه قطاع النفط، وحققت شركته الخاصة النجاح على مدى 15 سنة في ولاية تكساس.

2. الحرب العالمية الثانية

من المثير للاهتمام حول بوش أنه خلال الحرب العالمية الثانية طار أكثر من 58 بعثة قتالية بحرية، وحصل على 3 ميداليات جوية بالإضافة للصليب الطائر تكريماً لخدماته الحربية.

3. على غير العادة

لعل الاحتفال الصاخب ودعوة الأصدقاء أكثر ما تجده تميزاً لحفلات عيد الميلاد. وهذا ما لا يفضله بوش حيث في عام 1999 احتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين بالقفز بالمظلات، وبعدها بخمس سنوات عاد واحتفل بنفس الطريقة.

4. سياسي خاسر

تتعدد خسائر بوش في عالم السياسة حيث لم يكن لديه الكثير من النجاحات بها. ولعل من أبرز تلك الإخفاقات عندما خسر دوره بالحملة الرئاسية عام 1992 إلى بيل كلينتون، وخسارة ترشيحه للحزب الجمهوري عام 1980 لرونالد ريغان.

5. إصلاحات وإنجازات

شهدت فترة رئاسته انتعاشاً جيد من الركود الإقتصادي، وانخفضت نسبة التضخم بمعدل 3% سنوياً، وانخفضت معدلات الفائدة إلى أقل معدلاتها خلال عقدين. كما وقع بوش عدداً من مشاريع القوانين الرئيسية في القانون بما في ذلك قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة لعام 1990. كانت هذه واحدة من أكثر مشاريع قوانين الحقوق المدنية تأثيراً منذ عقود. وقام أيضاً بإنشاء مؤسسة “نقاط الضوء” كمنظمة غير ربحية في واشنطن لتعزيز روح العمل التطوعي.

6. على الصعيد الشخصي

تزوج بوش من باربرا بيرس عام 1945، أنجب منها 6 أبناء وهم: جورج، روبن، جيب، نيل، مارفن و دورو. استمر زواجهما لمدة 73 عام لحين وفاة زوجته. ليكون بذلك أطول زواج رئاسي في التاريخ الأمريكي.

7. جوائز

تم اختياره عام 1990 من قبل مجلة تايم كشخصية العام، وفي عام 1993 استلم وسام الفارس الفخري الكبير من قبل الملكة إليزابيث الثانية. ومن الجدير بالذكر أنه حصل أيضاً على جائزة الإنجاز مدى الحياة عام 2009.

المصدر

اقرأ ايضًا:

حقائق لا تعرفها عن رئيس العراق السابق صدام حسين

كلمات ذات صلة: الرئيس الحادي والأربعين لأمريكا – مدير المخابرات المركزية الأمريكية

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!