حقائق لا تعرفها عن برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق. (الاسم: سيلفيو برلسكوني. الميلاد: 29 أيلول 1936 (82 سنة)). سياسي و رجل أعمال إيطالي وأحد أكثر الشخصيات إثارة للجدل في أوروبا، سعى برلوسكوني إلى أن يصبح واحداً من أبرز المواطنين المؤثرين في العالم، حيث حصل غزوه على المشهد السياسي على نتائج مربحة، بعد أن حصل على مقعد رئيس وزراء إيطاليا ثلاث مرات من 1994 إلى 1995، 2001 إلى 2006 و2008 إلى 2011. وهي ثالث أطول خدمة لرئيس الوزراء منذ توحيد إيطاليا بعد بينيتو موسوليني وجيوفاني جيوليتي. اتهم في أكثر من عشرين محاكمة قضائية، وفي عام 2013 حصل على لقب أغنى سابع رجل في إيطاليا ومن أغنى 194 رجل في العالم بسبب ثروته الشخصية التي قدرت بنحو 6,2 مليار دولار. إليك بعض الحقائق عن برلسكوني التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. نبذة عن بدايته

ولد برلسكوني في عائلة من الطبقة الوسطى، درس في كلية ساليسيان قبل الالتحاق في جامعة ستاتال بميلانو حيث درس القانون وتخرج منها عام 1961 بمرتبة الشرف. أما على الصعيد المهني فقد برزت أول مهمة له في أواخر ستينيات القرن الماضي بإنشاء 4000 شقة سكنية ضمن مجال البناء والتشييد.

2. قفزة نوعية

بعد أن حقق ثروة من العقارات اتجه برلسكوني إلى عالم الإعلام حيث افتتح مسيرته الإعلامية من خلال إنشاء شركة تلفزيونية صغيرة تدعى تيليميلانو (Telemilano) عام 1973. وما ميزها عن بقية المنافسين أنه استخدم نفسه لإدخال إيطاليا للعروض الأجنبية. وسرعان ما أسس أول مجموعة إعلامية له ((Fininvest في البلاد عام 1978، وبعد عامين أسس أول شبكة وطنية خاصة في إيطاليا (Canale 5).

حقائق لا تعرفها عن برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق معلومات لم تسمع بها من قبل عن برلسكوني سياسي إيطالي رجل أعمال إيطالي

3. فجره السياسي

تعود مغامرة برلسكوني في السياسة إلى عام 1993 حين قام بتأسيس حزب سياسي، مكنه في العام التالي أن يصبح عضواً في مجلس النواب. وفي عام 1994 فاز بنجاح في الانتخابات البرلمانية وأصبح رئيساً للوزراء.

4. لقب “الفارس”

حقق برلسكوني العديد من أوسمة وألقاب الاستحقاق بفضل أعماله العديدة، ولعل أبرزها هو لقب “الفارس” الذي حصل عليه عام 1977 بتكريم من الرئيس جيوفاني ليوني.

5. على الصعيد الشخصي

تزوج برلسكوني مرتان، الأولى من كارلا إلفيرا دالوجيلو عام 1965 وأنجب منها طفلين. والثانية من الممثلة فيرونيكا لاريو بعد ما طلق زوجته كارلا عام 1985.

6. جوائز فخرية

حصل برلسكوني على أوسمة وجوائز فخرية عديدة من أبرزها وسام الاستحقاق الوطني من مالطا و وسام الفاتح في ليبيا.

7. أشهر أقواله

اشتهر برلسكوني بشخصية واقعية خاصة في القضايا العالمية وأكد على عدم استخدام القوة المسلحة إلا عند الضرورة، حيث قال: ” جميعنا نقول لا للحرب، نحن كلنا من أجل العدالة والسلام. ولكن في بعض الأحيان من أجل الحفاظ على السلام سيكون من الضروري اتخاذ إجراءات مسلحة”.

المصدر

اقرأ ايضًأ:

حقائق لا تعرفها عن حافظ الأسد

كلمات ذات صلة: رجل أعمال إيطالي – رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!