حقائق لا تعرفها عن إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي. (الاسم: إيمانويل جون ميشيل فريديريك ماكرون. الميلاد: 21 كانون الأول (41 سنة)). سياسي و وزير اقتصاد فرنسي سابق، تم انتخابه عام 2017 ليصبح رئيس فرنسا متغلباً على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان (Marine Le Pen). يعد ماكرون الرئيس الأصغر في تاريخ البلاد، دخل عالم السياسة عام 2006 كعضوٍ في الحزب الاشتراكي، وتمكن بذكائه وشخصيته المحبوبة من أن يتدرج بسرعة في المناصب إلى أن أصبح عام 2012 نائب الأمين العام للرئاسة خلال فترة حكم فرانسوا أولاند للبلاد. كما أنه جذب أنظار العالم إلى علاقته العاطفية المثيرة، إليك بعض الحقائق عن حياة ماركون التي سنتعرف عليها معاً في هذه القائمة.

1. نبذة عن بدايته

ولد ماكرون في أميان الفرنسية، تم تعميده بناءاً على رغبته في سن الثانية عشر. تميز بذكائه وشغفه في الأدب والسياسة، حيث تفوق في مدرسته اليسوعية المحلية (La Providence). وقع في حب مدرّسته فقاموا والديه بنقله إلى باريس ليكمل فيها عامه الأخير من دراسته الثانوية. وبعدها درس الفلسفة في جامعة نانتير (Nanterre) ثم درس العلاقات العامة بمعهد العلوم السياسية الفرنسي (Sciences Po).

2. تدرجه الوظيفي

عمل ماكرون في وزارة الاقتصاد الفرنسية بصفته مفتش بعد تخرجه من الجامعة. وفي عام 2007 قام الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي (Nicolas Sarkozy) باختيار ماكرون للعمل ضمن لجنة إنعاش الاقتصاد المالي الفرنسي. لكنه في العام التالي ترك عمله وانتقل إلى مجال الاستثمارات في مصرف روتشيلد (Rothschild)، حيث تدرج في الرتب الوظيفية بفضل حنكته وسرعة التعلم لديه ليصبح مديراً تنفيذياً في المصرف.

3. قانون ماكرون

حقائق لا تعرفها عن إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي معلومات عن الرئيس الفرنسي وزير اقتصاد فرنسي رئيس فرنسا نائب الأمين العام للرئاسة

تم تعيين ماكرون وزيراً للاقتصاد والصناعة في فرنسا عام 2014، أثبت خلال فترة استلامه للخزنة الاقتصادية والمالية أنه رجل ناجح حيث تمكن خلالها من مواجهة العديد من التحديات والصعوبات. تقدم ماكرون إلى مجلس الوزراء بالعديد من القوانين الهادفة لإنعاش الاقتصاد الفرنسي، وبعد 200 ساعة من النقاش للمجلس بإحدى مواد الدستور تم تمرير قانون تقدم به، وأصبح يعرف باسم قانون ماكرون.

4. المنافس الشرس

حقائق لا تعرفها عن إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي معلومات عن الرئيس الفرنسي وزير اقتصاد فرنسي رئيس فرنسا نائب الأمين العام للرئاسة

أعلن ماكرون في آب عام 2016 تنحيه عن منصب وزير الاقتصاد، وأعلن في تشرين الثاني بذات العام عن ترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2017. قدم برنامجاً إصلاحياً بتخفيض ضرائب الشركات والسكن بالإضافة لتحسين الوضع المعيشي ورفع رواتب التقاعد، مما أسهم مع التغيطة الإعلامية المؤيدة بشكل كبير لماكرون في تربعه على عرش الرئاسة.

5. على الصعيد الشخصي

إحدى أكثر قصص الحب إثارة في العالم، حيث وقع ماكرون في حب مدرّسته بالورشات المسرحية بريجيت ترونيو (Brigitte Trogneux) التي كانت متزوجة وتكبره بأربعة وعشرين عام. توقفت علاقتهما لفترة من الزمن بعد أن نقله والديه إلى باريس، لكن ذلك لم يقف في سبيل حبهما حيث توجت قصتهما بالزواج عام 2007 بعد أن خلعت بريجيت زوجها السابق.

6. موحد الشعب

إن ماكرون لا يهدف إلى تجميع الناس في أحزاب معينة، فحسب ما أعلن أن هدفه هو توحيد الشعب الفرنسي من أجل مصلحة ومكانة فرنسا.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق لا تعرفها عن أنجيلا ميركل

كلمات ذات صلة: وزير اقتصاد فرنسي – رئيس فرنسا – نائب الأمين العام للرئاسة

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!